اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بإصابة 15 جنديا في المعارك الضارية مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأشار جيش الاحتلال في بيان، إلى أن حصيلة الإصابات في معارك قطاع غزة وصلت إلى 15 جنديا، إضافة إلى إصابة 7 جنود عند الحدود مع لبنان.

وبثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد لـ"إلتحام" مقاتليها مع جنود الاحتلال وآلياته في محاور شمال قطاع غزة.



يا قوَّة الله !
مشاهد من التحام مجاهدي القسام
مع جنود العدو وآلياته
في محاور شمال قطاع غزة pic.twitter.com/9BDdKyxwQh

— أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) May 14, 2024

وأعلنت كتائب القسام عن عدة عمليات استهدفت جنود الاحتلال وآلياته العسكرية شرق رفح، بينها تفجير منزل تم تفخيخه سابقا بقوة إسرائيلية خاصة، ما أدى إلى إيقاعها ما بين قتيل وجريح.



وفي سياق متصل، أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية جديدة صوب المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، فيما زعم الاحتلال أنه اعترض صاروخ.

وقالت كتائب القسام إنها قصفت عسقلان برشقة صاروخية، ردا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين.

ومطلع الشهر الجاري، أكدت إذاعة جيش الاحتلال أن معدل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة فاق التوقعات، رغم انخفاضه تدريجيا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.


صواريخ من غزه انطلقت اثناء بدء مسيره الاسرائيليين
( العوده الي غزه)
يحاولون الاختباء و نزلوا علي الارض من الخوف مع انطلاق صفارات الإنذار وانتهت المسيره https://t.co/eP7r2PGoOU pic.twitter.com/kzMm9eaXoO

— أحمدصالحAhmd Saleh (@iahmedsalih) May 14, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة القسام غزة الاحتلال القسام اصابات طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعترف بـ إصابة 9 جنود إسرائيليين

سرايا - اعترف جيش الاحتلال -اليوم الجمعة- بإصابة 9 من جنوده، بينهم 7 في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وسط استمرار الاشتباكات في محاولة التقدم بمدينة رفح جنوبي القطاع.

وأفاد الجيش بأن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وصل إلى 3763، منهم 1902 أصيبوا منذ بداية المعارك البرية يوم 27 من الشهر ذاته.

وأشار إلى أن 26 جنديا من المصابين جروحهم خطيرة، و193 جروحهم متوسطة، و36 جروحهم طفيفة.

وفي حين قال الجيش الإسرائيلي إن 7 جنود أصيبوا بمعارك غزة، لم يوضح أين أصيب الجنديين الآخرين.

يشار إلى أن عدد قتلى جيش الاحتلال بلغ 646 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب بينهم 294 قتلوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، غير أن مستشفيات ووسائل إعلام إسرائيلية أكدت أن العدد الفعلي لقتلى ومصابي الجيش أكبر مما يعلن عنه.


مقالات مشابهة

  • ليسو جنودا.. من أين أُسرت المقاومة الإسرائيليين الأربعة قبل تحريرهم؟ (شاهد)
  • ليسو جنودا.. من أين أُسر المحتجزين الإسرائيلييين الأربعة قبل تحريرهم؟ (شاهد)
  • الاحتلال يعترف بـ إصابة 9 جنود إسرائيليين
  • الاحتلال يعلن إصابة 24 جنديا خلال 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 24 جنديا خلال 24 ساعة
  • شاهد.. القسام تستهدف دبابة وجرافات إسرائيلية جنوبي رفح
  • كتائب القسام تعلن مقتل 5 جنود بتفجير نفق غرب رفح
  • كتائب المقاومة تستهدف جنود وآليات الاحتلال بدير البلح
  • الاحتلال يعترف باجتياز مقاومي القسام الحدود شرق رفح وقتل جندي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة 24 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية