كتب- أحمد السعداوي:

استعرض موقع "مصراوي"، عبر بث مباشر، تفاصيل بيان النائب العام الذي وجَّه بالمجابهة الفعالة لجرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة على الطرق.

يأتي ذلك بعد حادث تصادم مروع وقع مؤخرًا على الطريق الدائري باتجاه المعادي، جنوب القاهرة؛ حيث دهست سيارة نقل محملة بالرمال عددًا من السيارات، بلغ الحصر المبدئي لها 16 سيارة.

بيان النائب العام

قال بيان النائب العام: "في ضوء ما لُوحِظَ للنيابة العامة في الآونة الأخيرة، من وقوع كثير من الحوادث المرورية التي ألحقت خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات، وكان سببها الرئيسي ارتكاب جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة؛ فقد أصدر النائب العام المستشار محمد شوقي، توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء العناية الكافية لتلك الجرائم.

واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قِبل مرتكبيها، على نحو يكفل تفريد الغرامات المقررة بين حدودها الدنيا والقصوى، وَفق جسامة الفعل، بالنظر إلى مقدار التجاوز في السرعة الذي وقع.

كما وجه بتقديم مَن يثبت تجاوزه الصارخ للسرعة المقررة، إلى المحاكمة الجنائية؛ لما في ذلك من تهديد لسلامة الأرواح والممتلكات، وكذلك بث الخوف وعدم الطمأنينة لمستخدمي الطرق".

النشرة السنوية لنتائج حوادث السيارات لعام 2022

حسب النشرة السنوية لنتائج حوادث السيارات لعام 2022، الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بلغ عدد إصابات حوادث الطرق 55 ألفًا و991 إصابة عام 2022، مقابل 51 ألفًا و511 عام 2021، بنسبة زيادة بلغت 8.7%، رغم جهود الدولة الكبيرة في تطوير منظومة الطرق على مدار السنوات الأخيرة.

ولمتابعة التفاصيل المتعلقة بأنواع الرادارات، والسرعات المقررة على الطرق والأنفاق، وقيمة الغرامات وكيفية التظلم وتسديد الغرامات، عبر الفيديو التالي:

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان النيابة العامة رادارات محاكمة جنائية النائب العام

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة المتهمين في رشوة وزارة التموين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم السبت، محاكمة المتهمين برشوة وزارة التموين، وذلك بعدما تم تأجيلها في وقت سابق لحين ورود تقرير لجنة الخبراء.

رشوة وزارة التموين
 

كانت النيابة العامة أحالت المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين إلى محكمة الجنايات، لمحاكمتهم فيما أسند إليهم بالتلاعب في معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني.

وكان ممثل النيابة العامة، خلال ثاني جلسات محاكمة 38 متهمًا، باحتكار سلع تموينية بمبلغ 58 مليون جنيه، في القضية المعروفة إعلاميا بـ رشوة التموين، إن المتهمين جميعا صرفوا سلع غذائية “سكر وزيت” المدعمتين وبيعها لغير المستحقين، مستغلين سلطات وظائفهم، حيث دبروا وفكروا وحصروا السلع على المواطنين.

وأضاف أن المتهمين تركوا الطريق المستقيم وصرفوا أكثر من 29 مليون كيلو سكر وأكثر من مليون كيلو زيت وبيعها في السوق السوداء: أكلوا طعامهم وملئوا به بطونهم.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تحبس 15 شخصا لتورطهم في تهريب وحبس مهاجرين
  • السعودية.. النائب العام يحذر: أمن الحج خط أحمر وسنطبق العقوبات الصارمة
  • أسرة قهوجى أوسيم تؤكد عدم وجود شبهة جنائية حول وفاته
  • اليوم.. محاكمة المتهمين في رشوة وزارة التموين
  • النائب العام خلال افتتاح نيابة نيوم: عازمون على ضمان الحماية الجزائية لهذه المدينة وساكنيها وتطبيق الأنظمة
  • النائب العام: افتتاح نيابة نيوم يضمن الحماية الجزائية للمدينة وساكنيها
  • النائب العام يفتتح مبنى النيابة العامة بمدينة نيوم
  • النائب العام يفتتح النيابة العامة بمدينة نيوم
  • النيابة العامة تأمر بحبس مسؤولين بصندوق موازنة الأسعار
  • النيابة العامة تأمر بحبس مرتكبي جريمة قتل المواطن هيثم المداح وابنه أصيل