افتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الندوة الوطنية الإقليمية الأولى حول «مفاهيم تعليم الكبار والأطر بين النظرية والممارسة»، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للقرائية والتعلم مدى الحياة، التي ينظمها مركز اليونسكو الإقليمي لتعليم الكبار في مصر.

وفى مستهل كلمته، رحب الدكتور رضا حجازى بالحضور، مؤكدًا أن افتتاح سلسلة بناء القدرات نعول عليها الكثير؛ لتعود بالنفع على منسوبي تعليم وتعلم الكبار في المنطقة العربية كونها تتناول موضوعات معاصرة تستجيب لحاجات ملحة في الدول العربية.

السلسلة في مصر تهدف للوصول إلى الصفر الافتراضي في أعداد الأميين

وأوضح الوزير، في كلمته، أن هذه السلسلة في مصر تهدف للوصول إلى الصفر الافتراضي في أعداد الأميين بحلول عام 2030، مشيرا إىل أنه لديه ثقة كبيرة في جهود المركز الإقليمي لليونسكو لتعليم الكبار بسرس الليان في مصر، وهيئات، وأقسام تعليم الكبار في مصر، والدول العربية؛ لقيادة هذا العمل في المنطقة العربية بالشراكة مع اليونسكو والشركاء الإقليميين، مؤكدًا أن مصر تقوم بتقديم الدعم المناسب لهذه المهمة واستدامتها.

وأكد أن هذه الندوة تعد بداية لسلسلة متكاملة ومتواصلة من الندوات لتعميق فهم الموضوعات المطروحة فى مجال «تعليم الكبار وتدريسها وتقويمها بين النظرية والممارسة»، بهدف تكوين لغة مشتركة بين العاملين فى مجال تعليم وتعلم الكبار، وتبادل الكثير من الخبرات في المنطقة العربية للاستفادة منها في هذا المجال.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم وزير التربية والتعليم الندوة الوطنية تعليم الكبار تعلیم الکبار فی مصر

إقرأ أيضاً:

حماس: مستعدون لتقديم مزيدا من المرونة بالمفاوضات للوصول لتهدئة في غزة

قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إننا نطلب وقفا كاملا لإطلاق النار وانسحاب إسرائيل بشكل كامل من غزة وإتمام صفقة تبادل للأسرى ترضي الشعب الفلسطيني.

طبيب عيون مصري عائد من غزة: الوضع في المستشقيات كان صادمًا (فيديو) وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني سُبل إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة


وأضاف المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"،:"قدمنا مرونة كاملة في الفترة السابقة للتوصل لاتفاق تهدئة في غزة ومستعدون لتقديم المزيد، مشيرا إلى أن مقترح الرئيس الأمريكي للتهدئة في غزة نراه جيدا في أسسه.

لا نريد أي شبر من قطاع غزة به جنود لقوات الاحتلال

وتابع المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس: "لا نريد أي شبر من قطاع غزة به جنود لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ونرفض أي دور غير مصري وفلسطيني لإدارة معبر رفح.

وأردف: الآن الاحتلال الإسرائيلي يحاول المراوغة والتلاعب بالكلمات، ووافقنا على مبدأ المراحل في التهدئة ولكن بشرط أن تسلم كل مرحلة التالية لها.

وأجرى سامح شكرى، وزير الخارجية، محادثات هاتفية مع نظيره الإيراني بالوكالة، علي باقري؛ لبحث الجهود المشتركة لوقف الأعمال العدائية في قطاع غزة.

وأكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية، أن الاتصال تناول عدة محاور رئيسية، منها تقديم العزاء في وفاة الرئيس الإيراني، والذي أعرب خلاله الجانب الإيراني عن تقديره لمواساة مصر وتضامنها.

كما شملت المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث اتفق الوزيران على ضرورة تطوير هذه العلاقات وحل القضايا العالقة بروح الاحترام المتبادل وحسن الجوار، وذلك بهدف دعم مصالح الشعبين واستقرار المنطقة.

أما بخصوص الوضع في غزة، فقد استعرض شكرى الجهود المصرية والقطرية المدعومة أمريكيًا للتوصل إلى هدنة تفضي إلى تبادل الأسرى وإدخال المساعدات الإنسانية، والعمل على وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية.


واختتم الاتصال بالتأكيد على استمرار التشاور والتعاون لحل الأزمة الراهنة في غزة ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية المترتبة عليها، مما يعكس الدور الريادي لمصر في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • باحث يوضح تطور أعداد الحجاج على مدار التاريخ ومتى بدأت الإحصاءات الرسمية
  • رئيس البرلمان العربي: الدبلوماسية المصرية حققت دورا رائدا في دعم أمن واستقرار المنطقة العربية
  • البرلمان العربي: الدبلوماسية المصرية بقيادة السيسي حققت دورًا رائدًا في دعم أمن واستقرار المنطقة العربية
  • تعرف على ثورة العشائر العربية في سوريا كما يرويها أبناؤها
  • ندوة علمية حول التطبيقات الذكية للغة العربية
  • هل حدد الكيزان ساعة الصفر للتخلص من البرهان؟
  • جامعة الأميرة نورة تفوز بجائزة الجامعة الأفضل تطورًا في المنطقة العربية لتصنيف QS العالمي
  • عُمان تشارك في "المنتدى العربي الثالث من أجل المساواة" بالقاهرة
  • الجامعة العربية تؤكد التزامها تعزيز دور وسيطات السلام في المنطقة
  • حماس: مستعدون لتقديم مزيدا من المرونة بالمفاوضات للوصول لتهدئة في غزة