14 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

يتبع

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

إيران: العراق سمح بدخول الزوار بسياراتهم الخاصة خلال زيارة الأربعين

28 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت لجنة الأربعين التابعة لوزارة الطرق في إيران، أنه بات بإمكان السيارات الإيرانية الخاصة دخول الأراضي العراقية خلال أيام الأربعين، مضيفة أن اللجنة حظرت بيع تذاكر شارتر خلال تلك الذكرى.

وأفادت صحيفة شرق الايرانية، بأن لجنة الأربعين في وزارة الطرق الإيرانية نظرت في خطط مختلفة لإعداد البنية التحتية لذكرى الأربعين عقب التوقعات بارتفاع أعداد الزوار، بما في ذلك التخطيط لتسيير 300 رحلة جوية من مطاري النجف وبغداد إلى إيران وإطلاق أول خط عبارة بين خرمشهر والبصرة.

وتمت الموافقة على دخول السيارات الإيرانية الخاصة إلى الأراضي العراقية من الساعة الخامسة صباحا وحتى الخامسة مساء في المفاوضات مع الجانب العراقي ومتابعة موضوع استقبال الزوار في المنافذ الحدودية على مدار 24 ساعة.

وقضت المفاوضات بين الجانب الإيراني والعراق إلى الاتفاق على إطلاق أول خط عبارة بين خرمشهر والبصرة من قبل منظمة البنادر الإيرانية قبل انطلاق مراسم الأربعين بواقع 2-3 عبارة، والانتهاء من 8 مشاريع بنية تحتية في محاور مواصلات طريق الأربعين من قبل شركة إنشاء وتطوير البنية التحتية لوسائل النقل وهيئة الطرق والمواصلات، والتخطيط للاستفادة القصوى من طاقة الأسطول الداخلي بهدف تسريع حركة الزوار، والإسراع في إنجاز مشاريع تركيب المظلات والإضاءة في المنافذ الحدودية التي تحددها هيئة النقل البري والطرقي.

وتمت الموافقة على توفير قطارات استثنائية للزوار من طهران وأصفهان وشيراز وغيرها إلى وجهات كرمنشاه وخرمشهر من قبل شركة السكك الحديدية الإيرانية، وزيادة قدرة القطاع الجوي على نقل الزوار إلى إيلام وكرمنشاه والأهواز الحدودية، والتأكيد على حظر بيع تذاكر شارتر من 1 أغسطس إلى 4 سبتمبر، والتخطيط لاستخدام سعة 36000 سيارة أجرة عبر الطرق السريعة من قبل هيئة النقل البري وإدارة وقت الرحلات وإبلاغ الزوار في الوقت بشكل دقيق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • إيران: العراق سمح بدخول الزوار بسياراتهم الخاصة خلال زيارة الأربعين
  • العراق في المرتبة الثانية عالمياً بالتلوث البيئي
  • أمريكا تثني على مصادقة العراق رسمياً على نظام الدفع الإلكتروني
  • بغداد.. عندما يتحول مسار الرصاص نحو مطاعمها المستثمرة
  • كلاسيكو العراق.. الزوراء يهزم الجوية بهدف وحيد
  • فايننشال تايمز تتهم امريكا بالعمل على خرق النظام العالمي
  • العراق بالمرتبة (80) عالميا بمؤشر الجريمة 2024
  • غموض وزارة التخطيط يبتلع تريليونات العراق
  • الموازنة الاستثمارية تواجه خيبة أمل كبيرة: 7 وزارات لم تنفذ أي مشروع
  • قرارات مهمة لمجلس الوزراء