صحيفة الاتحاد:
2024-06-09@01:47:22 GMT

«القفال 33» يجسد لوحة الماضي بسواعد 2500 بحار

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT


دبي (الاتحاد)
قررت اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اعتماد يوم الجمعة موعداً لانطلاق سباق النسخة الثالثة والثلاثين، وتستعد 123 سفينة على متنها ما يزيد على 2500 نوخذة وبحار لرسم لوحة الماضي الزاهي والجميل عندما ترفع أشرعتها البيضاء على صفحة مياه الخليج العربي الزرقاء في الموعد المرتقب لتجدد ذكريات الآباء والأجداد في مشهد العودة من رحلات الغوص إلى الديار، بعد موسم مضنٍ وشاق، بحثاً عن لقمة العيش.


وأخطرت اللجنة الملاك والنواخذة المشاركين، وجميع شركاء النجاح المساهمين في تنظيم الحدث من الدوائر والهيئات الحكومية والمؤسسات الوطنية بالموعد الجديد، ووجهت المشاركين واللجان بالتحرك نحو جزيرة صير بونعير لاستكمال إجراءات المشاركة التي تتضمن الفحص الفني، وفحص السلامة على السفن المشاركة.
ويبدأ السباق من جزيرة صير بونعير في عمق مياه الخليج العربي نحو جزيرة القمر التي تمثل خط النهاية الأول ونقطة العبور الإجبارية للوصول إلى خط النهاية قبالة شواطئ دبي، وتبحر السفن لمسافة تزيد على 50 ميلاً بحرياً سعياً لمعانقة (ناموس) النسخة الثالثة والثلاثين.
وكان وفد المقدمة في قافلة اللجنة المنظمة للسباق قد وصل، بحمد الله، إلى جزيرة صير بونعير، وباشر مهامه في التجهيز لاستقبال طلائع السفن، وينتظر أن يكمل اليوم بوصول فريق التغطية الإعلامية على متن الباخرة الشندغة وأيضاً اليخت دباوي الذي يقل كبار الشخصيات، وممثلي وسائل الإعلام العالمية التي تحرص كل عام على التغطية ومتابعة الحدث.
وحرص محمد عبدالله حارب الفلاحي، عضو اللجنة العليا المنظمة، مشرف الحدث على توجيه الشكر الجزيل إلى شركاء النجاح من الدوائر والهيئات الحكومية والمؤسسات الوطنية على تعاونهم الكبير وتفهمهم لدواع تعديل الموعد بسبب حالة البحر وتقلبات سرعات واتجاه الرياح في عمق مياه الخليج العربي هذا الأسبوع.
وقال محمد عبدالله حارب الفلاحي: عملت اللجنة العليا المنظمة على الاستجابة للتوجيهات الخاصة من المسؤولين لضمان أمن وسلامة الجميع، من منظمين ومشاركين في السباق، حيث شكل اختيار الموعد التحدي الأبرز ليجيء الاختيار على هذا الموعد مشيداً في حديثه بالتعاون المستمر من قبل الملاك والنواخذة والبحارة الذين رحبوا بالقرار. 

 

أخبار ذات صلة تنظيمية «القفال 33» إلى جزيرة صير بونعير 121 سفينة تؤكد مشاركتها في عرس «القفال 33»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سباق القفال صير بونعير نادي دبي الدولي للرياضات البحرية

إقرأ أيضاً:

افتتاح جناح سلطنة عمان في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي (فيديو)

افتتحت سلطنة عمان رسميا اليوم الخميس، جناحها في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي انطلقت فعالياته أمس الأربعاء وسط مشاركة دولية وعربية واسعة.

وتشارك سلطنة عمان بصفة ضيف شرف في الحدث الاقتصادي الأبرز في روسيا، ما يؤكد متانة واستراتيجية العلاقات بين روسيا والسلطنة.

افتتح الجناح وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في السلطنة قيس اليوسف والممثل الخاص للرئيس الروسي للتعاون في مجال النقل إيغور ليفيتين، وأكد المسؤولان أهمية تعزيز العلاقات في كافة المجالات الاقتصادية والاستثمار بين البلدين.

وفي إطار فعاليات المنتدى، يتم عرض على شاشات الحدث "برومو" فيلم "الخنجر" العماني، ويأتي ذلك ضمن الفعاليات الفنية المرافقة للحدث، والفيلم من إنتاج قناة RT العربية.

إقرأ المزيد عرض برومو فيلم "الخنجر" العُماني في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي (فيديو)

وتستضيف مدينة بطرسبورغ الروسية في الفترة من 5 - 8 يونيو الجاري فعاليات منتدى منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي يعد منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، ويبحث الحدث القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا، والأسواق الصاعدة والعالم ككل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • اللجنة التنفيذية ترفض فصل غزة وتشكيل إدارة مدنية لها
  • أطباء بلا حدود: 63 ألف حالة إصابة بالكوليرا والاسهالات المائية في اليمن حتى نهاية مايو الماضي
  • كتلة التوافق بمجلس الدولة: ملتقى مصراتة يجسد إرادة التوافق الوطني الليبي
  • يجسد الدور الوطني للأزهر.. أحمد حاتم يكشف تفاصيل فيلم “المنبر” (فيديو)
  • انفلات أمني بمناطق حفتر.. مقتل ليبي في سجون الأمن ببنغازي
  • فيديو | مكتوم بن محمد: مستقبل دبي أفضل بسواعد أبنائها وطاقاتهم
  • مكتوم بن محمد: مستقبل دبي أفضل بسواعد أبنائها وطاقاتهم
  • أعمال كوكب الشرق في معهد الموسيقى العربية هذا الموعد
  • كيليان مورفي يعود بطاقم الكتابة والإخراج الأصلي في فيلم Peaky Blinders
  • افتتاح جناح سلطنة عمان في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي (فيديو)