أكدت وزارة التربية والتعليم، أن المواد غير المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة لا يوجد بها أي أسئلة مقالية، مشيرة إلى أن جميع الأسئلة ستكون اختيار من متعدد فقط، وعلى ذلك يتسلم الطالب ورقة إجابة واحدة فقط، وهي البابل شيت.

يحق لطلاب مدارس اللغات الإجابة باللغة العربية بالمقالي 

وبخصوص المواد المترجمة، قالت وزارة التربية والتعليم، خلال الفيديو التوضيحي الخاص بامتحانات الثانوية العامة: «يوجد خانة في ورقة البابل شيت تسمى خانة لغة الاختبار، وهذه تعني اللغة التي يدرس بها الطالب المواد المترجمة، إما إنجليزية أو فرنسية».

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن التعريب مستمر، وبالتالي يحق للطالب في المدرسة اللغات أن يُجيب على الأسئلة المقالية باللغة العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة امتحانات الأسئلة المقالية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التعليم لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم السبت، استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لانطلاق ماراثون امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، بعدد ٣١ لجنة امتحانية وعدد ٣٧ استراحة مجهزة لاستقبال الملاحظين والمراقبين الوافدين من خارج المحافظة.

وشدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ ٩٧٠٠ طالب وطالبة موزعين على ٣١ لجنة على مستوى المحافظة، مقسمة على ٨ إدارات تعليمية.

مؤكدًا أنه تم الانتهاء من جاهزية اللجان من حيث (الأثاث، المراوح، الكهرباء، التأمين، التعقيم، صلاحية الكاميرات، والمظلات خارج المدارس)، والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين.

موضحًا أنه تم الانتهاء من بروتوكولات التعاون مع الهيئات المختلفة من (الأمن، الكهرباء، الصحة، التموين، الإسعاف، رؤساء المدن والأحياء).

مضيفًا أنه تم الانتهاء من توزيع كتب المفاهيم على الإدارات الثمانية وإعداد مقر لمركز توزيع الأسئلة، مع الاستمرار في مجموعات الدعم المدرسي المجانية المقدمة من مديرية التربية والتعليم لجميع الطلاب على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • قبل امتحانات الثانوية العامة.. «التعليم» تحذّر الطلاب من هذه الأفعال
  • وزير التعليم: إتاحة خطوط ساخنة لاستقبال الشكاوى حول امتحانات الثانوية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التعليم لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم ينفي حذف الأسئلة المقالية من امتحانات الثانوية العامة 2024
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير الأساسية
  • «التعليم» تنشر فيديو لطلاب الثانوية العامة بأهم التعليمات قبل الامتحانات
  • آخر استعدادات التربية والتعليم قبل امتحانات الثانوية 2024 (شاهد)
  • تنطلق الإثنين.. مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 «دور أول»
  • بعد فضيحة تسريب الأسئلة.. اعفاء 114 عضواً بكونترول امتحانات الثانوية العامة في الكويت
  • التعليم تحدد طريقة تصحيح الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية 2024