أخبارنا المغربية- وكالات

واصلت أسعار النفط تراجعها اليوم الاثنين وسط مؤشرات على ضعف الطلب على الوقود وتصريحات من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قوضت آمال خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي قد يبطئ النمو ويخفض الطلب على الوقود في أكبر اقتصاد عالمي.

وبحلول الساعة 0025 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 26 سنتا أو 0.

3 بالمئة إلى 82.53 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 23 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 78.03 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان بنحو دولار عند التسوية يوم الجمعة عندما ناقش المسؤولون في البنك المركزي ما إذا كانت أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة بما يكفي لإعادة التضخم إلى مستوى اثنين بالمئة.

من جهة أخرى، توقع محللون اقتصاديون أن تقدم شركات توزيع المحروقات بالمغرب خلال الاسبوع الجاري على تخفيض سعر بيع الغازوال والبنزين، لكن يصعب لحدود الساعة تحديد قيمة هذا التراجع، وما إن كانت جميع العلامات ستلتزم به أم لا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تتجه لتكبُّد خسائر أسبوعية.. ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة

بعد تطمينات من أعضاء فاعلين في أوبك+  بالاستعداد لوقف زيادات الإنتاج أو إلغائها، ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، لكن الأسواق تتجه نحو تكبد خسائر للأسبوع الثالث على التوالي.

فبحلول الساعة الـ03:18 بتوقيت غرينتش صعدت العقود الآجلة لخام برنت سِنتَين إلى 79.89 دولار للبرميل. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات إلى 75.59 دولار.

اقرأ أيضاًالمنوعاتيستمر حتى 30 نوفمبر المقبل.. “فلكية جدة”: بدء موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي

وكانت الأسعار قد ارتفعت أمس الخميس عندما حاولت “أوبك بلس” طمأنة الأسواق بشأن اتفاقات الإنتاج، لكن النفط في الطريق لتسجيل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي بعد أن رأى محللون أن اجتماع أوبك+ الأحد الماضي يمهد لزيادة المعروض، وهو ما يؤثر سلبًا على الأسعار، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، ومنهم روسيا، على تمديد معظم تخفيضات الإنتاج حتى عام 2025، لكنهم تركوا المجال مفتوحًا أمام ثمانية أعضاء لإلغاء التخفيضات الطوعية تدريجيًا.

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 81 سنتا ليبلغ 82.44 دولار
  • النفط يسجل ثالث خسارة اسبوعية على التوالي
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.06 دولار ليبلغ 81.63 دولار
  • تتجه لتكبُّد خسائر أسبوعية.. ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 79 دولار
  • بعد تراجع أسعار النفط.. الأمين: ازدياد النهب وانخفاض العائد سيضع الدولة الليبية على شفى “الإفلاس”
  • النفط يهوي بشكل كبير في الأسواق العالمية.. فهل ستتراجع أسعار المحروقات في السوق الوطنية؟
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 39 سنتا ليبلغ 80.57 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 78 دولارا للبرميل
  • النفط يرتفع بفضل توقعات خفض الفائدة