أوضحت بعض التقارير الإعلامية، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تتجه إلى إقرار موعد إجراء نهائيات كأس الأمم الإفرقية 2025، شهر دجنبر، نظرا لتزامنها مع النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية التي ستضم 32 فريقا.

وفي هذا الصدد، قال الإعلامي المصري أمير هشام خلال برنامجه “+90″، الذي يبث على قناة « الحياة »، المصرية إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر إقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في المغرب، خلال دجنبر 2025.

وتابع هشام، خلال برنامجه على قناة “النهار”، “المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم استقر على إقامة البطولة الإفريقية خلال شهر دجنبر 2025، بدلا من يوليوز من نفس العام، موضحا أن إقامة البطولة في المغرب، يأتي لتجنب تضارب المواعيد مع نهائيات كأس العالم للأندية بنظامه الجديد في أمريكا يونيو 2025”.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أوضح في تصريحات إذاعية، أن نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، التي حظي المغرب بتنظيمها، ستلعب في فصل الصيف، كما ستتزامن مع احتفالات عيد العرش

وفي السياق ذاته، كان رئيس « الكاف »، باتريس موتسيبي، قد قال في تصريحات سابقة: « نريد أن تقام كأس الأمم في الوقت المناسب والملائم للبطولة ما زلنا نتواصل مع ‘الفيفا’ بشأن التواريخ » في انتظار ما ستسفر عنه المشاورات بين لقجع وموتسيبي وإنفانتينو في الأيام القليلة المقبلة.

ولم يعلن لحد الآن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن الموعد النهائي لإقامة كأس الأمم الإفريقية 2025، المقرر بالمغرب، حيث تضاربت الآراء حول موعده، بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، والجامعة الملكية المغربية للعبة، في انتظار الحسم خلال الجمعية العمومية ل »كاف ».

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 الاتحاد الإفریقی لکرة القدم کأس الأمم الإفریقیة نهائیات کأس الأمم

إقرأ أيضاً:

غدًا.. الاتحاد السعودي لكرة القدم يفتتح منطقة فعاليات بيت أغلى الكؤوس

يفتتح الاتحاد السعودي لكرة القدم غداً الأربعاء، "بيت أغلى الكؤوس" المنطقة المخصصة لجماهير كرة القدم التي يقيمها الاتحاد السعودي على طريق الملك عبدالعزيز، تزامنًا مع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر، والذي يحتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية يوم الجمعة المقبل.

ويحتوي بيت أغلى الكؤوس الذي يستمر حتى يوم الجمعة القادم، على شاشة عرض كبرى بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم والمتاجر، كما يتيح الفرصة للجماهير السعودية خوض تحديات رياضية لمزيد من المتعة خلال جولتهم بالمنطقة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الاتحاد السعودي لكرة القدم لمنح المشجعين تجربة لا تنسى خلال الفعاليات الرياضية.

مقالات مشابهة

  • شيكابالا يكشف سبب تتويج الأهلي بالبطولات الإفريقية
  • الأهلي طرابلس و الهلال و الاتحاد تتأهل عن المجموعة الأولى إلى نهائيات ليبيا لكرة اليد
  • غدًا.. الاتحاد السعودي لكرة القدم يفتتح منطقة فعاليات بيت أغلى الكؤوس
  • غدًا.. سحب قرعة كأس السوبر السعودي
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في مونديال الفوتسال
  • منتخب الساق الواحدة يخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026
  • منتخب المغرب لمبتوري الأطراف يهزم نيجيريا وينتظر الجزائر أو غانا في نهائي كأس إفريقيا
  • السفراء يؤكدون مواقف مصر الذهبية في احتفالية "الوحدة الإفريقية"
  • نائب وزير الخارجية يؤكد التزام مصر الدائم بتعزيز المصالح الإفريقية
  • للمرة الـ12 في تاريخه.. الأهلي المصري بطل أبطال إفريقيا لكرة القدم