الجديد برس/

أصدرت جمعية افران عدن اليوم الثلاثاء ، بيان أوضحت فيه بأن الأزمة المتواصلة في المدينة ستجبر  مالكي المخابز على رفع أسعار الخبر من 70 ريال إلى 100 ريال للقرص الواحد.

وجاء البيان في وقت شهدت فيه العملة المحلية انهيار جديد حيث  سجل  سعر صرف الدولار  الواحد نحو 1710 ريال في تعاملات الساعات الأخيرة  للمرة الأولى منذ سنوات.

وانهيار العملة جاء في وقت تصاعدت فيه التحذيرات من اقترابها من الفي ريال مع افلاس المركزي وصراع أعضاء الرئاسي على الإيرادات ..

وانهيار العملة جزء من انهيار واسع تشهده المدينة وبرز بالخدمات خصوصاً الكهرباء التي فجرت غضباً شعبياً مع ارتفاع درجة حرارة الصيف.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الشرقية تستقبل 11 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح في مخالفات البناء

استقبلت المراكز التكنولوجية بمحافظة الشرقية، نحو 11 ألفا و 383 طلب من المواطنين لإستخراج شهادات بيانات، والتي تضمنت 3572 طلب لإستخراج الشهادات التي انهت المعاينة والمتوقفة على جهة الولاية، و79 طلب قد تم الإنتهاء منهم وتسليمهم للمواطنين.

 وتواصل المراكز التكنولوجية فتح أبوابها أمام المواطنين لإستخراج شهادات بيانات للتصالح على مخالفات البناء والإستفادة من قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية فى بعض مخالفات البناء. 

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بدور الدولة في تقدم كافة التسهيلات للمواطنين لإستخراج شهادة بيانات بالمراكز التكنولوجية المنتشرة في مراكز ومدن وأحياء ووحدات المحافظة، أو من خلال البوابة الحكومية لخدمات المحليات، أو من خلال التطبيق الصادر حديثا من وزارة التخطيط.

أوضح المحافظ أن إدارة المتغيرات المكانية تقوم بفحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، تيسيراً على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح.

وجه المحافظ بتعاون جميع الإدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين وتشكيل لجان بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، لضمان سرعة الإنتهاء من المعاينات اللازمة للطلبات المقدمة وإعداد تقرير يومي بعدد الطلبات المقدمة والمعاينات ونسبة الإنجاز فيها.

وأشار المهندس محمد الصافي السكرتير العام للمحافظة، أنه تيسيراً على المواطنين؛ وفي إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي لتقديم خدمات افضل، فقد أطلقت وزارتي التخطيط والتنمية الإقتصادية والتنمية المحلية «دليل المواطن» لإستخدام تطبيق «تصالح»، ودليل المواطن لإستخدام بوابة خدمات المواطنين بالمحليات لتسجيل الطلبات والحصول على شهادة بيانات من خلال مجموعة من الخطوات الإلكترونية، وهي: الدخول على متصفح الانترنت والبحث علي بوابة خدمات المحليات، إنشاء مستخدم واتباع الخطوات، تفعيل الحساب، تسجيل الدخول، التقديم علي خدمة «طلب شهادة بيانات»، تسجيل المعاملة واتباع الخطوات.

وأضاف السكرتير العام أنه يحق للمواطن الإستعلام عن حالة الطلب بــ «رقم الطلب، الرقم القومي»، تظهر للمواطن الإجراءات المنتهية والأخرى المتوقف عليها الطلب داخل الجهة الإدارية.

وفيما يخص تطبيق «تصالح» لتسجيل طلب التصالح يستطيع المواطن تفعيل، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الإجراءات: تحميل التطبيق عبر متجر التطبيقات والبحت عن «تصالح» إنشاء حساب وعلى البيانات المطلوبة  والضغط علي تسجيل، تسجيل الدخول بالرقم القومي وكلمة المرور، تسجيل طلب شهادة بيانات.

وأوضح السكرتير العام أنه بعد ملئ البيانات ورفع المستندات المطلوبة، يتم توجيه الطلب اليكترونياً  للجهة الادارية المختصة «حي، مدينة» لإتخاذ الإجراءات اللازمة ليتم فحص طلب التصالح بمعلومية رقم شهادة البيانات التي تم إستخراجها، ويشترط في ذلك مطابقة الرقم القومي لصاحب الشأن في شهادة البيانات للرقم القومي لصاحب الشأن في طلب التصالح .

ولمزيد من المعلومات يرجي الاطلاع على: دليل المواطن للدخول على بوابة خدمات المواطنين بالمحليات لتسجيل الطلبات، دليل المواطن للدخول على تطبيق تصالح لتسجيل طلب التصالح.

مقالات مشابهة

  • فيديو لأسير إسرائيلي لدى سرايا القدس يخاطب المتظاهرين.. وهذه رسالته
  • عيدروس الزبيدي يتوعد الحكومة بقلب الطاولة ويصدر توجيهات عاجلة لوزراء الانتقالي بعد انهيار العملة
  • الشرقية تستقبل 11 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح في مخالفات البناء
  • عدن .. حملة واسعة للتنديد بفساد المرتزقة والمطالبة بوقف انهيار العملة
  • عملة زها حديد تثير القلق من التضخم وتدفع المركزي لأمر عاجل
  • سياسيون كرد يكشفون عن أساليب فساد عائلة سروة عبد الواحد في استدرار الأموال
  • مجلس الوزراء يناقش انهيار العملة الوطنية وتدهور خدمة الكهرباء وسبل معالجتها
  • جمعية المخابز في عدن تعلن تسعيرة جديدة للروتي والخبز
  • عاجل| الرئيس السيسي يجتمع مع وزير النقل.. وهذه توجيهاته
  • سياسي كردي يهاجم شاسوار عبد الواحد وعائلته: مجموعة من المبتزين - عاجل