تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرًا عن استمرار نزوح الفلسطينيين من رفح جنوب غزة.

وأوضح التقرير، أنه بالتزامن من استمرار تهديد قوات الاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ عمليات عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية يواصل مواطني القطاع النزوح نحو المجهول، مع تحذيرات الأمم المتحدة من حدوثة كارثة انسانية غير مسبوقة في المدينة المكتظة بالنازحين.

وأضاف أن التحذيرات الدولية والأممية توالت على مدار الأيام الماضية لدق نقوس الخطر وتحذير قوات الاحتلال الإسرائيلي من الإقدام على تلك الخطوة التي تمثل كارثة إنسانية بحق المدنيين الفلسطينيين النازحين بالمنطقة، فضلًا عن أنه قد تدفع المنطقة من موجة عارمة من عدم الاستقرار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي التحذيرات الدولية رفح الفلسطينية عمليات عسكرية قوات الاحتلال مدينة رفح الفلسطينية نزوح الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: استمرار العدوان الإسرائيلي ينهي أي أمل في تحقيق حل الدولتين

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة هو الخطوة الصحيحة التي يمكن اتخاذها الآن، وذلك في نبأ عاجل  أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ضرورة عقد مؤتمر دولي لتنفيذ حل الدولتين، منوها إلى أن استمرار العدوان الإسرائيلي يقوض أي فرصة للسلام، وينهي أي أمل في تحقيق حل الدولتين.

وتابع أبو الغيط، من الضروري اعتراف مزيد من الدول الأوروبية بالدولة الفلسطينية المستقلة، على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
 

خبير: مصر مستمرة ومستميتة في دفاعها عن أشقائها الفلسطينيين الاتحاد الأوروبي: استهداف خيام نازحين في رفح الفلسطينية يمثل انتهاكا لقرارات العدل الدولية الوضع في رفح الفلسطينية

قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، إنه من الواضح أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بمعارضة دول العالم والمجتمع الدولي عبر ارتكابه لهذه الجريمة بداية من إجبار الفلسطينيين على النزوح إلى المناطق الغربية مرورا بمعارضة قرار المحكمة الدولية الذي قضى بوقف العملية العسكرية الإسرائيلية بحق مدينة رفح مرورا بالجريمة التي ارتكبت أمس والتي وقعت بجوار مركز يتبع "أونروا".

وأضاف خلال رسالة على الهواء عبر فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الإثنين، أن المركز معروف مكانه من حيث الاحداثيات الدولية المقدمة من الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن الاحتلال ارتكب هذه المجزرة وهو يعلم أن هذه المنطقة ممتلئة بالنازحين الفلسطينيين، وعلى الرغم من ذلك قصف الخيام.

وتابع أن الفلسطينيين الذي جاءوا إلى هذه المنطقة بحثا عن الأمن ولكنهم استشهدوا بنيران وقصف الاحتلال الإسرائيلي مما أدى لارتقاء نحو 35 فلسطينيا معظمهم من النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • نزوح الآلاف من رفح الفلسطينية إلى دير البلح جراء استمرار هجمات الاحتلال الإسرائيلي
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن.. «بحثًا عن السلام.. العالم يعترف بدولة فلسطين»
  • أبو الغيط: استمرار العدوان الإسرائيلي ينهي أي أمل في تحقيق حل الدولتين
  • المملكة تدين وتستنكر استمرار مجازر قوات الاحتلال الاسرائيلي
  • السعودية تدين استمرار مجازر الاحتلال واستهداف خيام النازحين في رفح
  • "إكسترا نيوز": منظمات تابعة للأمم المتحدة ستتسلم المساعدات في غزة
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن نجاحات مصر في التعامل مع الأزمة بقطاع غزة
  • تعرف على آخر تطورات وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن اليوم.. «مصر بذلت جهودًا لدعم فرص الاستثمار»
  • «إكسترا نيوز»: استئناف إرسال شاحنات المساعدات إلى غزة بفضل جهود مصر