أعلن الجيش الإسرائيليّ، عن إصابة 5 جنود بجروح متوسطة وطفيفة جراء إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه أداميت في الجليل الغربيّ.
    إلى ذلك، أشارت إذاعة الجيش الإسرائيليّ، إلى مقتل إسرائيلي جراء إصابته بصاروخ مضاد للدروع في أداميت، أُطلق من جنوب لبنان.          

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

100 قتيل جراء هجوم لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان (شاهد)

أعلنت "لجان مقاومة ود مدني"، الأربعاء، عن مقتل ما لا يقل عن الـ100 مواطن؛ إثر هجوم شنته قوات الدعم السريع على قرية ود النورة في ولاية الجزيرة وسط البلاد، مشيرة إلى أن العدد النهائي للقتلى والمصابين لم يتضح بعد.

وقالت اللجان في بيان، إن "قرية ود النورة بولاية الجزيرة شهدت إبادة جماعية اليوم جراء هجوم من قوات الدعم السريع على القرية"، موضحة أن الهجوم أسفر عن "مقتل ما قد يصل إلى 100 شهيد".

لما الميداين تبقى المقابر
لما الحشود تتدافر الموت
وين انت يا جيش الهنا
شابكنا جاي ليك سنة

تسقط كتائب الجنجويد ، يسقط كل من خان وباع وتخاذل.#انقذوا_ولاية_الجزيرة#ذاكرة_الجزيرة#مجزرة_ود_النورة#لجان_مقاومة_مدني pic.twitter.com/vNSNWYIAD0 — لجان مقاومة مدني (@Res_Wadmadani) June 5, 2024
وأضافت أن ما حدث في القرية "مجزرة وجريمة مكتملة الأركان قامت بها قوات الدعم السريع، فيما لا يزال الجيش متصلبا داخل محلية المناقل".

وبثت اللجان مقطع مصورة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سباقا)، يظهر مراسم دفن القتلى في مقابر بساحة عامة في قرية "ود النورة"، وسط تجمع غفير من السكان.

تحديث

قرية ود النورة
محلية 24 القرشي

ارتكبت مليشيا الدعم السريع اليوم الاربعاء 5 يونيو بمجزرة دموية بحق سكان قرية "ود النورة" بمحلية 24 القرشي ، حيث راح ضحيتها عشرات الشهداء حتى اللحظة ، ما زالت عمليات الحصر جارية رغماً عن انعدام شبكات الاتصال والأنترنت في القرية. pic.twitter.com/5tNZqBfF5O — لجان مقاومة مدني (@Res_Wadmadani) June 5, 2024
وفي وقت سابق الأربعاء، أشارت لجان مقاومة مدني، إلى أن قوات الدعم السريع تفرض منذ صباح الأربعاء حصارا محكما على قرية ود النورة، موضحة أن هذه القوات "تقوم بإطلاق وابل من الذخائر المختلفة نحو القرية في محاولة لاقتحامها".

وترزح العديد من قرى ولاية الجزيرة تحت وطأة انتهاكات واسعة من قبل قوات الدعم السريع منذ انسحاب الجيش في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، الأمر الذي تسبب بموجة نزوح حادة وتفاقم الكارثة الإنسانية، فضلا عن مئات القتلى.

في السياق، ندد حاكم ولاية الجزيرة الطاهر إبراهيم الخير، بـ"الانتهاكات الوحشية التى ارتكبتها الدعم السريع بقرية ود النورة"، مشددا على أن "ما تم في قرية ود النورة والقرى المجاورة يتنافى وأعراف الحروب، ويعتبر جريمة حرب كاملة الأركان يجب أن يدينها المجتمع الدولي ويحاسب عليها"، حسب وكالة الأنباء السودانية.


يأتي ذلك بالتزامن مع تجدد المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور غربي البلاد، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ومنذ 10 أيار/ مايو المنصرم، تشهد الفاشر، وهي عاصمة ولاية شمال دارفور وأكبر مدنها، اشتباكات بين الجيش تسانده قوات الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق سلام، ضد "الدعم السريع"، رغم تحذيرات دولية من المعارك في المدينة التي تعد مركز العمليات الإنسانية لكل ولايات دارفور.

ومنذ نيسان/ أبريل 2023، تدور معارك عنيفة بين الجيش السوداني بقيادة البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، ما تسبب في مقتل أكثر من 13 ألف شخص ونحو 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

وفي شباط/ فبراير الماضي، أطلق الجيش السوداني مهمة عسكرية للقضاء على "الدعم السريع"، بعدما فشلت مفاوضات بينهما رعتها السعودية والولايات المتحدة في مدينة جدة خلال الفترة الماضية، بإحراز اختراق يقود إلى وقف الحرب التي دخلت شهرها الحادي عشر.

ولم تنجح مساع أفريقية تقودها "الهيئة الحكومية للتنمية شرق أفريقيا" (إيغاد)، بالجمع بين البرهان و"حميدتي"، تمهيدا لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات، وفقا لوكالة الأناضول.

ارتكبت ميليشيا الدعم السريع في مدينة #ودالنوره مذبحة جماعية أمس، بقتل قرابة 200 فردا بولاية الجزيرة.

ولم تجد الأهالي حلاً إلا دفنهم في مقابر جماعية، مصحوبًا بالبكاء والدعاء#مجزرة_ودالنورة يا رب إنهم مغلوبون فانتصر pic.twitter.com/PvZwdLXNsO — عين اليمن الأخبارية (@YenNews1) June 5, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد.. فيديوهات وصور تظهر اندلاع نيران في شمال إسرائيل جراء صواريخ من لبنان و"حزب الله" يصدر بيانا
  • إطلاق صواريخ وقصف.. هذه آخر مستجدات وضع الجنوب!
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في مستوطنة ‏المالكية براجمة صواريخ كاتيوشا، رداً على اعتداءاته على بلدة عيترون اللبنانية
  • اندلاع حريق كبير جراء قصف إسرائيلي لبلدة حولا حي المرج ووادي الدلافة بجنوب لبنان
  • اندلاع حريق كبير جراء قصف إسرائيلي لبلدة حولا حي المرج ووادي الدلافة في جنوب لبنان
  • حريقٌ كبير... لأوّل مرّة مستوطنة إسرائيليّة تُستهدف من لبنان (فيديو)
  • صواريخ أميركية وتنفيذ إسرائيلي.. غضب في منصات التواصل من قصف مدرسة بغزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 8 قرب الحدود اللبنانية
  • 100 قتيل جراء هجوم لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان (شاهد)
  • اعتراف جديد يخصّ نصرالله.. عقيد إسرائيليّ يتحدّث علناً!