أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن الدفاعات الروسية أسقطت عدة صواريخ وطائرات مسيرة أوكرانية في غرب البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من تدمير 10 صواريخ بعيدة المدى من نوع "أتاكمز" فوق شبه جزيرة القرم.

وأضافت الوزارة أن القوات الروسية نجحت أيضا في تدمير 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مدينة بريانسك بمنطقة كورسك القريبة من الحدود مع أوكرانيا.

وأكدت أيضا تدمير 5 طائرات مسيرة هجومية فوق منطقة كورسك الروسية و3 فوق منطقة بريانسك.

ونقل مراسلنا عن السلطات الروسية قولها إن الدفاعات الجوية أسقطت عدة أهداف جوية عند الاقتراب من بيلغورود.

 لكن قذيفة سقطت على مبنى سكني في قرية دوبوفو، اندلع حريق وأد إلى إصابة شخصين، كما تضررت مجموعة من المباني في القرية وسيارات وخطوط الكهرباء.

وأضاف مراسلنا أن محافظ روستوف أكد أن انفجارين وقعا في مستودع للوقود في منطقة روستوف نتيجة هجوم بطائرتين مسيرتين أوكرانيتين.

وكانت أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت أمس الثلاثاء قنبلة موجهة من طراز "هامر" وطائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي بيلغورود، وفقا لوكالة نوفوستي.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع، نشر على قناتها في "تلغرام"، أن "نظام كييف حاول تنفيذ هجمات إرهابية بين الساعة 18.00 و19.30 بتوقيت موسكو، مستخدمًا في ذلك قنبلة جوية موجهة من نوع "هامر" وطائرة مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية وقد اعترضتها وسائط الدفاع الجوي (الروسية)".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الدفاع الروسية شبه جزيرة القرم كورسك أوكرانيا بريانسك بيلغورود روستوف هامر مسيرة أوكرانية أزمة أوكرانيا أخبار روسيا وزارة الدفاع الروسية صواريخ أتاكمز شبه جزيرة القرم قصف شبه جزيرة القرم بريانسك كورسك بيلغورود مسيرات أوكرانية وزارة الدفاع الروسية شبه جزيرة القرم كورسك أوكرانيا بريانسك بيلغورود روستوف هامر مسيرة أوكرانية أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 32 مسيرة أوكرانية وخمسة صواريخ فوق كراسنودار وفورونيج

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط 32 مسيرة أوكرانية وخمسة صواريخ فوق مقاطعات كراسنودار وفورونيج وبلغورود وتامبوف.

ونقلت وكالة تاس عن الوزارة قولها في بيان اليوم: “خلال الليلة الماضية تم قمع عدد من محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام صواريخ ومسيرات على الأراضي الروسية.. وأسفرت العملية عن تدمير خمسة صواريخ و29 مسيرة فوق أراضي مقاطعة كراسنودار وإسقاط  3 مسيرات فوق أراضي كل من فورونيج وبلغورود وتامبوف”.

إلى ذلك أعلن رئيس الإدارة الروسية لمقاطعة خاركوف” فيتالي غانتشيف” اليوم أن القوات الروسية عززت من تقدمها على الجبهة في منطقتي فولشانسكي وخاركوف مركز المقاطعة، حيث تم تحرير 13 بلدة مساحتها نحو 300 كيلومتر مربع وتطهيرها من النازيين خلال شهر أيار الجاري.

وأشار غانتشيف إلى أنه بفضل الهجوم في شمال مقاطعة خاركوف، حققت القوات المسلحة الروسية نجاحاً على محور كوبيانسك، وحررت خمس بلدات هناك واصفاً هذا التقدم بالـ “سريع جدًا”.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 32 مسيرة أوكرانية وخمسة صواريخ فوق كراسنودار وفورونيج
  • إسقاط 32 مسيرة أوكرانية و5 صواريخ فوق كراسنودار وفورونيج
  • إصابة موظفين 2 بهجوم طائرة مسيرة أوكرانية على مستودع نفط في مقاطعة كراسنودار
  • الدفاعات الروسية تسقط ثمانية صواريخ وتدمر سبع مسيرات أوكرانية بحراً وجواً
  • الدفاع الروسية: إسقاط 8 صواريخ من طراز «أتاكمرز» الأمريكية و 8 مسيرات أوكرانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 8 صواريخ أوكرانية فوق بحر آزوف وتدمير 5 طائرات
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 8 صواريخ أوكرانية وتدمير 5 طائرات مسيرة وزورقين مسيرين
  • الدفاع الروسية: تدمير زورقين أوكرانيين مسيّرين استهدفا القرم
  • مراسلة سانا: بمشاركة عدد من الوزراء والخبراء بدء ورشة العمل التخصصية التي تقيمها وزارة التنمية الإدارية حول “دور القطاع العام وسياسات التوظيف المنشودة في إطاره”
  • الدفاعات الروسية تسقط طائرة مسيرة و7 صواريخ أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود