◄ جلالته يُبدي إعجابه بنفائس المقتنيات الأثرية والتحف العريقة في مُتحف "قصر السلام"

◄ الشيخ مشعل الأحمد في مقدمة مودّعي جلالة السلطان بالمطار الأميري

◄ جلالته يبعث برقية شكر وتقدير إلى أمير الكويت على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

 

 

الكويت- العُمانية

 

عقد حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظهُ اللهُ ورعاهُ- وأخوه حضرةُ صاحبِ السّمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرُ دولة الكويت لقاءً أخويًّا بمقر إقامة جلالتِه بقصر بيان بالعاصمة الكويت صباح أمس.

واستكمل القائدان خلال اللقاء بحث جوانب التعاون الثنائي القائم بين البلدين بما يدعم ويعزّز علاقات الأخوّة بين الشعبين العُماني والكويتي الشقيقين ويحقّق المزيد من تطلّعاتهما نحو الازدهار والتطوّر والرّخاء.

وتفضّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بزيارةٍ إلى متحف قصر السلام بالعاصمة الكويت صباح أمس، في إطار زيارة "دولة" يقوم بها جلالتُه إلى دولة الكويت الشقيقة.

وبحفظ الله ورعايته غادر حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- مساء أمس دولة الكويت بعد زيارة "دولة" استغرقت يومين. وكان حضرةُ صاحبِ السُّمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في مقدمة مودّعي حضرة صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم لدى مغادرته المطار الأميري بدولة الكويت.

وقد بعث حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- برقيَّة شكر وتقدير إلى أخيه حضرة صاحبِ السُّمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لدى مغادرته دولة الكويت. أعرب جلالته فيها عن خالص شكره وتقديره لأخيه سمو أمير دولة الكويت على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن الوفادة.

وبحمدِ الله وتوفيقه عاد حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى البلاد، بعد أن اختتم زيارة "دولة" قام بها جلالته لدولة الكويت الشقيقة؛ تلبيةً لدعوةٍ كريمةٍ من أخيه حضرة صاحبِ السُّمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، استغرقت يومين.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: أمیر دولة الکویت حفظه الله ورعاه

إقرأ أيضاً:

الوزير بنسعيد يبرز بالمنامة جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية

أبرز وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأربعاء، بالعاصمة البحرينية، المنامة، جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في دعم القضية الفلسطينية.

وقال بنسعيد بصفته رئيس الدورة السابقة ( 53 ) لمجلس وزراء الإعلام العرب في كلمة تلاها نيابة عنه سفير المغرب بالبحرين مصطفى بنخيي، إن المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،حفظه الله، يواصل دعمه الثابت للشعب الفلسطيني لنيل كافة حقوقه المشروعة وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف بنسعيد، وفق بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن وكالة بيت مال القدس الشريف، تواصل تحت الإشراف الشخصي لجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، واجباتها لتحسين الظروف المعيشية للساكنة المقدسية والاستجابة المباشرة لاحتياجاتهم من خلال مشاريع اقتصادية واجتماعية وسكنية وتعليمية وثقافية، بميزانية ناهزت 65 مليون دولار أمريكي، تشمل 200 مشروعا كبيرا وعشرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

واعتبر بنسعيد أن الرئاسة المغربية لمجلس وزراء الإعلام العرب جاءت في سياق دقيق تميز بتحركات عدة على مستوى الإعلام والاتصال في ظل ما تشهده المنطقة العربية من تحولات جيوسياسية عميقة. وكان لزاما تركيز الجهد الجماعي على تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك لغاية تأهيله وملاءمته ورفع مستوى فاعليته وفعاليته.

وأكد بنسعيد حرص المغرب على تنفيذ جميع التزاماته وأبرزها ما يتعلق باستضافة مقر المرصد والمنصة المدمجة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، إذ بات إخراج هذه الآلية العربية إلى الوجود وشيكا بفضل جهود المغرب ودعم المجلس ،مذكرا بأن المشروع هو مشروع جماعي كآلية عربية تنفيذية لخطة التحرك الإعلامي العربي بالخارج، يستدعي من وزراء الإعلام العرب العمل بشكل جماعي لإنجاحه لإيصال القضايا العربية للعالم وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقدم بنسعيد نبذة عن حصيلة الرئاسة المغربية للمجلس، مشددا في الوقت ذاته على أن هناك عددا من التحديات في مجال الإعلام، من أخبار زائفة وتضليل وتحريض على العنف والكراهية والانفصال، وهي تحديات يجب أن مواجهتها بشكل جماعي عبر الإعلام والاتصال، ووفق رؤية جماعية تضع أيضا مسألة التأثير على الرأي العام نصب أعينها وفي مقدمة أولوياتها، فالرأي العام رهان كبير توجب كسبه، يقول الوزير بنسعيد.

وتحتضن مملكة البحرين الدورة 54 لمجلس وزراء الإعلام العرب اليوم الأربعاء، بعدما عقدت على مدى يومين أشغال المكتب التنفيذي للمجلس بمشاركة المغرب، واللجنة الدائمة للإعلام العربي التابعة لجامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي
  • توقيع 5 اتفاقيات تطوير وشراكة ضمن المرحلة الأولى لمشروع مدينة السلطان هيثم
  • وزير الخارجية يترأس وفد الكويت المشارك في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي
  • تحيات جلالة السلطان إلى ملك البحرين ينقلها وزير الإعلام
  • استقبال الأبطال الرياضيين المنعم عليهم من طرف صاحب الجلالة بأداء مناسك الحج
  • الوزير بنسعيد يبرز بالمنامة جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية
  • تحيات جلالة السلطان لملك البحرين ينقلها وزير الإعلام
  • جلالة السلطان يمنح السفير الإيراني وسام النعمان من الدرجة الأولى
  • الرباط.. استقبال الأبطال الرياضيين المنعم عليهم من طرف صاحب الجلالة بأداء مناسك الحج
  • سمو أمير البلاد يرعى ويحضر الاحتفالية الرسمية للتشغيل الكامل لمصفاة الزور