السومرية نيوز-اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء مع توقعات بزيادة الطلب اثر تراجع الدولار الأمريكي وتقرير أظهر انخفاض مخزونات الخام والبنزين الأمريكية في حين أن نشر بيانات التضخم قد يشير إلى توقعات اقتصادية أكثر دعما.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 50 سنتا، أو 0.6 بالمئة، إلى 82.88 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 78.54 دولار للبرميل.

وانخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 3.104 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 10 مايو، وفقًا لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي، وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار 1.269 مليون برميل، وارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 673 ألف برميل.

ومن المقرر أن تصدر الحكومة الأمريكية بيانات المخزونات في وقت لاحق يوم الأربعاء ومن المرجح أن تظهر أيضًا انخفاضًا في مخزونات الخام مع زيادة مصافي التكرير عملها لتلبية الطلب المتزايد على الوقود مع اقتراب ذروة موسم الصيف، بحسب رويترز.

وجاء ذلك بعد، أن اتجهت أسعار النفط صوب الهبوط في الاغلاق، وفي مواصلة مستمرة لاتجاه الهبوط منذ الجمعة، مع نقاش في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حول خفض أسعار الفائدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 26 سنتًا لتصل إلى 82.53 دولارًا للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 23 سنتًا لتصل إلى 78.03 دولارًا للبرميل، ويأتي هذا الانخفاض في أعقاب انخفاض بنحو دولار واحد يوم الجمعة.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: العقود الآجلة لخام

إقرأ أيضاً:

النفط يستقر قبل بيانات التضخم الأمريكية واجتماع أوبك بلس

العُمانية و«وكالات»: بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر يوليو القادم 82 دولارًا أمريكيًّا و8 سنتات. وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضا بلغ 96 سنتًا مقارنة بسعر أمس البالغ 83 دولارًا أمريكيًّا و4 سنتات. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر مايو الجاري بلغ 78 دولارًا أمريكيًّا و49 سنتًا للبرميل، منخفضا 3 دولارات أمريكية و74سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر أبريل الماضي.

على الصعيد العالمي استقرت أسعار النفط اليوم وسط ترقب بين المستثمرين لبيانات التضخم في الولايات المتحدة بحثا عن مؤشرات على توقعات الطلب قبل اجتماع مجموعة أوبك بلس غدا الأحد لاتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج حتى العام المقبل. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا، أو 0.17 بالمائة، إلى 82 دولارا للبرميل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات، أو 0.05 بالمائة، إلى 77.87 دولار. وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس عند 81.93 دولار للبرميل، بارتفاع خمسة سنتات عن سعر التسوية السابق. وتتجه العقود الآجلة لخام برنت إلى تكبد خسارة شهرية بنحو سبعة بالمائة بعد هبوطها اثنين بالمائة في الجلسة السابقة بسبب زيادة مفاجئة في مخزونات الوقود الأمريكية. وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن ارتفاع معدلات تشغيل المصافي أدى إلى انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام في الأسبوع المنتهي في 24 مايو. وفي الوقت نفسه ارتفعت مخزونات البنزين بنحو مليوني برميل مقابل توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب قبل إجازة نهاية أسبوع طويلة بسبب يوم الذكرى. وتعرضت سوق النفط لضغوط في الأسابيع القليلة الماضية بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة مما قد يؤدي إلى الإضرار باستهلاك النفط الخام. ويعمل تحالف أوبك بلس على صياغة اتفاق معقد من أجل التوافق عليه في اجتماعه القادم غدا الأحد من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر مطلعة على مناقشات أوبك بلس أمس.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتكبد خسائر قبيل اجتماع «أوبك+»
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 90 سنتًا ليبلغ 83.92 دولار
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تتكبد خسارة أسبوعية قبيل اجتماع "أوبك+"
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • النفط يستقر قبل بيانات التضخم الأمريكية واجتماع أوبك بلس
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81.74 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.57 دولار ليبلغ 84.82 دولار
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 81.74 دولارًا للبرميل