ماجد محمد

قال الإعلامي الرياضي عبدالعزيز الغيامة أن الأندية يجب أن تذهب بطريق الخصخصة بشكل سريع جدًا.

وأضاف الغيامة “الاتحاد‬⁩ راجع للمربع الأول. إذا وزارة الرياضة ستعمل الموسم القادم مع الأندية الأربعة نفس ما حدث الموسم الماضي أعتقد سندخل في دوامة أخرى “.

وأضاف” أعتقد أن المجالس غير الربحية ستسبب “شوشرة” على عمل صندوق الاستثمارات”.

عبدالعزيز الغيامة:
الأندية يجب أن تذهب بطريق الخصخصة بشكل سريع جدًا.. #الاتحاد راجع للمربع الأول، والمجالس غير الربحية ستسبب "شوشرة" على عمل الصندوق

⁧ #برا_18 ⁩ | ⁦ #SSC pic.twitter.com/OJYhy0nHJ8

— SSC (@ssc_sports) May 14, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أندية الصندوق الاتحاد

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد يرفع توقعاته لنمو اقتصاد الصين

قال صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، إنه يتوقع نمو الاقتصاد الصيني 5% هذا العام بعد أداء "قوي" في الربع الأول من العام، ارتفاعا عن تقديراته السابقة التي كانت تشير إلى نمو 4.6%، لكنه توقع نموا أبطأ في السنوات المقبلة.

 

صندوق النقد الدولي

 

وأضاف صندوق النقد الدولي أنه عدل الناتج المحلي الإجمالي المستهدف لعامي 2024 و2025 بزيادة 0.4 نقطة مئوية، لكنه حذر من تباطؤ النمو في الصين إلى 3.3% بحلول عام 2029 بسبب ارتفاع معدلات الشيخوخة وتباطؤ التوسع في الإنتاجية.

 

ويتوقع صندوق النقد الدولي الآن لثاني أكبر اقتصاد في العالم أن ينمو 5% في عام 2024 وأن يتباطأ النمو في عام 2025 إلى 4.5%.

 

وقالت جيتا جوبينات النائبة الأولى للمديرة العامة لصندوق النقد الدولي في بكين "التعديل بالزيادة الذي أجريناه لهذا العام يعكس بشكل أساسي حقيقة أن نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول جاء أقوى من المتوقع، وكان هناك بعض الإجراءات السياسية الإضافية التي أعلنت في الآونة الأخيرة".

 

نما الاقتصاد الصيني بوتيرة أسرع من المتوقع بلغت 5.3% على أساس سنوي في الربع الأول، لكن ضغوط الانكماش لا تزال تلوح في الأفق بشكل كبير وتظل أزمة العقارات التي طال أمدها عائقا كبيرا أمام النمو.

 

صندوق النقد الدولي

 

صندوق النقد الدولي

 

وقالت جوبينات في مؤتمر صحفي بمناسبة إصدار الصندوق المراجعة السنوية للسياسات الاقتصادية الصينية "من المتوقع أن يرتفع التضخم، لكنه سيظل منخفضا إذ ما زال الناتج أقل من الإمكانات. ومن المتوقع أن يرتفع التضخم الأساسي بشكل تدريجي فقط ليصل في المتوسط إلى حوالي 1% في 2024".

 

وتشير سلسلة من المؤشرات الاقتصادية الحديثة لشهر أبريل/نيسان ومنها إنتاج المصانع والتجارة وأسعار المستهلكين إلى أن الاقتصاد البالغ حجمه 18.6 تريليون دولار نجح في اجتياز بعض المخاطر بالهبوط على المدى القريب، لكن المراقبين الصينيين يقولون إنه لم يتضح بعد ما إذا كان هذا الانتعاش مستداما.

 

على سبيل المثال، نمت مبيعات التجزئة في أبريل/نيسان بأبطأ وتيرة منذ ديسمبر/كانون الأول 2022 عندما فرضت الدولة قيودا صارمة لكبح جائحة كوفيد-19، بينما انخفضت أسعار المنازل الجديدة بأسرع وتيرة منذ تسع سنوات.

 

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يصل لملعب الجوهرة لحضور نهائي كأس الملك .. فيديو
  • رسميًا رابط سريع..ظهور نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام الترم الثاني 2024
  • عاجل - نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام 2024 رسميا (رابط سريع مباشـــر)
  • السيد القائد :لاتزال سفن مصرية تذهب للعدو ومثل هذا لاينبغي
  • العيسى: رئاسة الأندية لعام واحد أمر منطقي وأرغب في الاستمرار برئاسة الأهلي .. فيديو
  • الغيامة: الهلال عنده نظام ومن يخرج عن النص يغادر حتى لو كان رئيس النادي .. فيديو
  • الجديع: الصلاحيات الجديدة ستخلق تضارب بين الرئيس التنفيذي والإدارة .. فيديو
  • عاجل.. كهربا يكشف حقيقة وجود أزمة مع شيكابالا
  • صندوق النقد يرفع توقعاته لنمو اقتصاد الصين
  • الرياض.. 1000 مشارك و35 جهة في ملتقى القطاع غير الربحي في التعليم