أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الأربعاء، أن الدفاعات الجوية أسقطت صاروخين عالي السرعة مضاد للإشعاع (HARM)، وقنبلتين جويتين موجهتين من طراز Hammer، وصاروخين من طراز Olkha، وتسع طائرات بدون طيار فوق منطقة بيلغورود الحدودية الروسية.

ووفق لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت وزارة الدفاع الروسية:""دمرت الدفاعات الجوية صاروخين عالي السرعة مضاد للإشعاع (HARM)، وقنبلتين جويتين موجهتين من طراز Hammer، وصاروخين من طراز Olkha، وتسع طائرات بدون طيار فوق منطقة بيلغورود".

وأضافت الوزارة:" تم القضاء على خمس طائرات بدون طيار، حيث أن الطائرات بدون طيار حلقت فوق منطقة كورسك، وتم اعتراض ثلاث طائرات مسيرة فوق منطقة بريانسك".

الدفاعات الجوية تسقط عشر صواريخ

كما قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إن الدفاعات الجوية أسقطت عشرة صواريخ من طراز ATACMS فوق شبه جزيرة القرم. 

وجاء بالبيان:"تم إحباط عدة محاولات من قبل نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية على أهداف روسية الليلة الماضية، وشملت الهجمات صواريخ نظام الصواريخ التكتيكية للجيش الأمريكي الصنع (ATACMS)، وقنابل جوية موجهة من طراز هامر فرنسية الصنع، وصواريخ مضادة للطائرات عالية السرعة أمريكية الصنع، بجانب الصواريخ الإشعاعية (HARM) والمقذوفات ذات العيار الكبير والطائرات بدون طيار ذات الأجنحة الثابتة دمرت الدفاعات الجوية عشرة صواريخ ATACMS فوق شبه جزيرة القرم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الجوي الروسي وزارة الدفاع الروسية بيلغورود جزيرة القرم شبه جزيرة القرم الصواريخ التكتيكية أوكرانيا روسيا وأوكرانيا طائرات بدون طیار الدفاعات الجویة فوق منطقة من طراز

إقرأ أيضاً:

القوات الجوية الروسية تدمر قاعدتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف في سوريا

أفاد نائب رئيس مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء يوري بوبوف، بأن القوات الجوية الروسية دمرت قاعدتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق جبلية يتعذر الوصول إليها في محافظتي حمص ودير الزور في سوريا.

وأضاف بوبوف في مؤتمر صحفي، أن "القوات الجوية الروسية هاجمت قاعدتين محددتين للمسلحين الذين خرجوا من منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلاسل جبال العمور في محافظة حمص والبشري في محافظة دير الزور".

وفي وقت سابق، في 18مايو/ أيار الفائت، صرح نائب رئيس مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء يوري بوبوف، بأن مسلحي "جبهة النصرة" (الإرهابية المحظورة في روسيا)، يستعدون لضرب مواقع للجيش الروسي والسوري باستخدام طائرات من دون طيار.

وقال بوبوف خلال مؤتمر صحفي: "بحسب البيانات الواردة إلى المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة، يستعد مسلحو جبهة النصرة الإرهابية في مناطق بلدتي كنصفرة والبارة لشن ضربات باستخدام طائرات من دون طيار ضمن معدات هجومية ضد مواقع العسكريين الروس والسوريين".

وأوضح بوبوف أن قيادة المجموعة الروسية وقيادة القوات المسلحة السورية اتخذت الإجراءات الاستباقية اللازمة لمنع الاستفزازات المسلحة.

وكان رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، أكد سابقا، أن الولايات المتحدة تعد بمساعدة مسلحين لتنفيذ هجمات إرهابية في سوريا في الأماكن العامة المزدحمة وضد المؤسسات الحكومية.

ووفقا للاستخبارات الروسية، فإن "إدارة هذا النشاط الإجرامي تتم من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية عند تقاطع الحدود السورية مع الأردن والعراق".

 

 

مقالات مشابهة

  • القوات الجوية الروسية تدمر قاعدتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف في سوريا
  • أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 62 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي بيلغورود
  • الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرتين أوكرانيتين مسيرتين فوق أراضي بيلجورود
  • روسيا: تسليم الجنود الروس المفرج عنهم من أوكرانيا
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين ومسيّرات من اليمن
  • القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً
  • وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو
  • الجيش الأوكراني: قصفنا مستودعًا للنفط في منطقة كراسنودار الروسية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 8 صواريخ أوكرانية وتدمير 5 طائرات مسيرة وزورقين مسيرين