التقى رئيس جمعية إنماء للخدمات المجتمعية بالأحساء، يوسف الحجي، برئيس بلدية الجفر، المهندس سعيد القحطاني، وذلك في إطار جهود الجمعية المستمرة لتعزيز التعاون المجتمعي وتحسين الخدمات المحلية في مختلف أنحاء الأحساء.
وناقش اللقاء، الذي حضره مساعد رئيس بلدية الجفر يوسف المهنا، وأعضاء لجنة الخدمات من جانب الجمعية، مصطفى علي الحميد، عبدالجليل النصير، جميل الحمدان، العديد من الملفات المتعلقة بتطوير الخدمات في بلدية الجفر.


أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسيرإحداها في الدمام.. اعتماد 3 منشآت صحية بالمملكة كصديقة للطفل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }سبل تحسين المشهد الحضريوتضمن النقاش على العمل المشترك على تحسين مداخل المدن والبلدات التابعة لبلدية الجفر، بما يتماشى مع الرؤية الحضرية الحديثة، تحديد مواقع مناسبة لإنشاء حدائق جديدة في مختلف أنحاء البلدية، وذلك بهدف توفير مساحات خضراء ترفيهية للمواطنين.
كما ناقش اللقاء خططًا لتطوير وتجميل الميادين المرورية، مع وضع حلول مرورية لتحسين انسيابية الحركة المرورية ومعالجة الأسفلت المتصدع، وإعادة دراسة التقاطعات المرورية لرفع كفاءة الطرق، إنشاء معابر مشاة ذكية أمام المدارس والمساجد والمراكز الصحية والمناطق الحيوية، لضمان سلامة المارة.
وناقش اللقاء كذلك خططًا لإنشاء وتشجير وتطوير مواقف السيارات عند الجوامع والمساجد والمستوصفات والمدارس، وذلك لتوفير مواقف كافية للمصلين والمرضى والطلاب. والتأكيد على أهمية التعاون بين الجمعية والبلدية في تطوير المخططات والأحياء السكنية في بلدية الجفر، بما يتناسب مع احتياجات المواطنين.
من جهته، أكد رئيس جمعية إنماء، يوسف الحجي، على أهمية هذه الزيارة في إطار سعي الجمعية الدائم لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع، مشيدًا بالتعاون المثمر مع بلدية الجفر لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.
من جانبه، أعرب رئيس بلدية الجفر، المهندس سعيد القحطاني، عن شكره وتقديره لجمعية إنماء على جهودها المميزة في خدمة المجتمع، مؤكدًا على التزام البلدية بالعمل المشترك مع الجمعية لتحقيق تطلعات أهالي الجفر وتحسين الخدمات المحلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن محمد العويس الأحساء الأحساء الخدمات المحلية

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يلتقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا، بحضور محمد حمدى مدير عام مديرية الثقافة بمطروح.

وفى بداية اللقاء، وجه رئيس هيئة قصور الثقافة الشكر لمحافظ مطروح لاستضافة المحافظة لفعاليات الأسبوع الثقافى لأطفال المحافظات الحدودية ضمن  مشروع (أهل مصر)، وتقديم كافة الدعم والإمكانات لإنجاح فعاليات الملتقى على أرض محافظة مطروح، في إطار تبادل الثقافات والمعرفة بين الأطفال وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن.

محافظ مطروح يناقش جهود الإسراع للانتهاء من أعمال تطوير قصر ثقافة مطروح 

كما تم خلال اللقاء مناقشة جهود الإسراع للانتهاء من أعمال رفع كفاءة وتطوير قصر ثقافة مطروح  لما له من أهمية في تفعيل الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية بمطروح.

وتناول اللقاء بحث تفعيل سبل التعاون لدعم الحركة الثقافية  بالمحافظة وخدمة أبناء مطروح، وكان آخرها سيارة المكتبة الثقافية المتنقلة ودورها في الوصول إلى كافة القرى والتجمعات في أقصى المناطق بالمحافظة، وإمتدادها الكبير كثانى أكبر محافظات الجمهورية، بالاضافة إلى بحث تكثيف الأنشطة الثقافية على المسارح الشاطئية خلال فصل الصيف، ودراسة مقترحات تشغيل مسرح شاطئ الغرام وتهيئته لإقامة مزيد من الفعاليات الثقافية به. 

محافظ مطروح يشيد بالدور الهام لقصور ومكتبات الثقافة

وأشاد محافظ مطروح بالدور الهام الذى تقوم به قصور ومكتبات الثقافة بقرى ومراكز المحافظة فى رعاية الموهوبين وصقل مواهبهم وتنمية روح الابتكار والإبداع لدى الشباب وتعميق قيم الولاء والانتماء وحب الوطن.

محافظ مطروح يلتقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة IMG-20240919-WA0016 IMG-20240919-WA0017 IMG-20240919-WA0015

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة يطالب أعضاء الجمعية العمومية ببذل الجهد للوصول للعدالة الناجزة
  • رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • شركة إنماء العقارية تقدم جائزة مالية في نهائي كأس العاصمة عدن
  • صور.. فلكلورات شعبية وأهازيج متنوعة في مسيرة "وطن" بالأحساء
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • رئيس هيئة الرقابة النووية: تعاون استراتيجي مع الجانب الروسي
  • رئيس الوزراء اللبناني يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة في أعقاب الضربات الإسرائيلية
  • رشا الأزهري: 10 مليارات جنيه استثمارات فودافون لتحسين جودة الخدمات العام الحالي
  • الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري
  • محافظ مطروح يلتقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة