الأربعاء, 15 مايو 2024 9:43 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

رأس نائب رئيس فريق التواصل الالكتروني الحكومي ، عدنان العربي،اليوم ، اجتماعا ضم نقيب الصيادلة في العراق ومدير عام مصرف الرافدين وممثلين عن البنك المركزي ووزارة الصحة وممثلي عدد من شركات الدفع الالكتروني، لبحث تفعيل الدفع الالكتروني في الصيدليات ومذاخر الأدوية والمختبرات.

‎وقال العربي في بيان ،ان “الاجتماع بحث آليات التنسيق بين فريق التواصل الالكتروني ونقابة الصيادلة وشركات الدفع الالكتروني والجهات ذات العلاقة، وذلك تنفيذا لتوجيه رئيس مجلس الوزراء القاضي بنشر ثقافة الدفع الالكتروني”.

وأضاف “كما تم بحث شمول جميع الصيدليات في بغداد والمحافظات بآلية الدفع وحثها على اقتناء اجهزة ال(pos) بالتعاون مع ١٤ شركة متخصصة بذلك”.

وقرر الاجتماع بحسب البيان “قرر عقد اجتماع تكميلي الاسبوع المقبل قبيل الانطلاق في حملة واسعة لتنفيذ مقررات مجلس الوزراء الخاصة بالتحول نحو الدفع الالكتروني في التعاملات النقدية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الدفع الالکترونی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الاجتماع الاول لوفد كردستان والشركات النفطية في بغداد

9 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: عقد وفد من حكومة إقليم كردستان وشركات النفط، اولى اجتماعاته مع وفد من وزارة النفط الاتحادية في بغداد لمناقشة استئناف تصدير نفط الإقليم عبر شركة “سومو”.

وضم اللقاء كل من وفد من حكومة إقليم كردستان وشركات النفط مع وزير النفط الاتحادي حيان عبد الغني ومسؤولين من الوزارة في بغداد.

وناقش اللقاء القضايا المشتركة بين وزارتي الثروات الطبيعية ووزارة النفط العراقية، ونفقات انتاج الشركات النفطية، وعملية تصدير النفط وكلفة الشركات النفطية وآلية حل الموضوع.

وفي هذا السياق، قال رئيس ديوان مجلس وزراء إقليم كردستان أوميد صباح، في تدوينة على صفحته في {فيسبوك}، إن الوفد بحث مع وزير النفط حيان عبد الغني وكبار المسؤولين في الوزارة، الملفات العالقة بين حكومتي أربيل وبغداد والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واضاف: زيارة وفد حكومة إقليم كردستان والشركات النفطية إلى بغداد، واجتماعهم مع وزارة النفط الاتحادية، تهدف إلى مواصلة المحادثات بين حكومة المركز والاقليم، ووضع آلية لاستئناف تصدير النفط من إقليم كردستان.

ووصل وفد من حكومة إقليم كردستان وممثلي الشركات النفطية إلى العاصمة الاتحادية بغداد، مساء امس السبت، في إطار زيارة رسمية بناءً على دعوة من وزارة النفط الاتحادية.

وكانت وزارة النفط الاتحادية دعت في 28 من ايار الماضي وزارة الثروات الطبيعية في اقليم كردستان والشركات العالمية المشغلة للحقول الواقعة في الإقليم لعقد إجتماع في بغداد بأسرع وقت لغرض التباحث وتداول الموضوع والتوصل إلىٰ إتفاق لتسريع إعادة الإنتاج وإستئناف تصدير النفط المنتج عبر ميناء جيهان التركي وحسب الكميات المثبتة في قانون الموازنة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو| موعد افتتاح المتحف المصري الكبير.. وحقيقة رفع أسعار الدواء
  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة انتفاضة دولية ضد الاحتلال
  • نقابة الصيادلة: تحريك أسعار الدواء قد يكون في مصلحة المواطن
  • نقابة الصيادلة: انخفاض أسعار أدوية الضغط والسكر بالسوق المحلية.. فيديو
  • نقابة الصيادلة تزف بشرى سارة بشأن أسعار أدوية الضغط والسكر
  • القاهرة للتنمية والقانون تعقد ورشة عمل لمناهضة العنف الإلكتروني
  • خصاص في أدوية السل بالمغرب
  • مؤقتاً.. المشتقات النفطية تعاود اعتماد الدفع النقدي في محطات تعبئة الوقود
  • «نوادي القراءة والفضاء المفتوح».. بالنادي الثقافي العربي
  • تفاصيل الاجتماع الاول لوفد كردستان والشركات النفطية في بغداد