قالت السفيرة الفرنسية لدى بلادنا، "كاترين قرم كمون"، إن المخيمات الصيفية، التي تقيمها مليشيا الحوثي، تمثل عسكرة للتعليم في اليمن.

 

وأضافت، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، أن الحوثيين، منذ فترة طويلة، يستخدمون المراكز الصيفية أداة للتعبئة العقائدية للأطفال، ونشر خطاب الكراهية، وتجنيدهم وإرسالهم إلى جبهات القتال.

 

وذكرت أن عملية السلام الجارية سوف تستغرق وقتا، حيث بات من الواضح أن الحوثيين اختاروا مرة أخرى طريق الصراع، مشيرة إلى أن قرارهم الأخير بإصدار عملة معدنية جديدة غير قانونية، ويؤدي إلى مزيد من تمزيق البلد.

 

وحوّلت الجماعة البلد إلى سجن كبير لليمنيين، وانتمائهم الوطني، بل ويُعمل على تحويلهم إلى ترسانة حرب وذخيرة قتال مستمرة للمليشيا.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن فرنسا الحوثي أطفال التعليم

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يدعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة المختطفين 

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، إلى الإفراج الفوري عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن من قبل سلطات الأمر الواقع الحوثية.

 

وقال غوتيريش -في بيان له- إن الأمم المتحدة تدين أي احتجاز تعسفي للمدنيين، وتطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين.

 

وأضاف غوتيريش "هذا تطور مثير للقلق ويثير مخاوف جدية بشأن التزام الحوثيين بحل تفاوضي للصراع". مشيرا إلى أن الحوثيبن احتجزوا منذ عامي 2021 و2023، أربعة موظفين من الأمم المتحدة.

 

وخلال الأيام الماضية اختطفت الجماعة المدعومة من إيران 13 من موظفي الأمم المتحدة في اليمن، قبل أن تعلن الاثنين، انتماء المختطفين لما أسمتها "شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية" زعمت ضبطها متلبسة مؤخرا.

 

وفي السياق ذاته عقد غوتيريش اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع مبعوثه الخاص إلى اليمن، هانز جروندبرج، في الأردن،

 

وناقش الاجتماع "التطورات الأخيرة في اليمن، بما في ذلك القمع المتزايد للفضاء المدني من قبل سلطات الأمر الواقع، والذي أدى، حسبما ورد، إلى الاعتقال التعسفي لعشرات من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وعمال الإغاثة"..

 

وكانت مليشيا الحوثي قامت خلال الأيام القلية الماضية بحملات اختطافات واسعة بحق الموظفين في الأمم المتحدة، والمنظمات المحلية،

 

 


مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة ترفض اتهامات الحوثيين لموظفيها
  • غوتيريش يدعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة المختطفين 
  • نصائح مهمة لحماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • السودان..”تقارير مروّعة” على طاولة منظمة اليونيسف
  • تأجيل فتح طريق تعز-الحوبان لاستكمال الترتيبات الأمنية
  • "أنا معجب بك".. رسالة مثيرة من زيدان إلى كيليان مبابي
  • العطلة الصيفية واستغلالها مع العائلة
  • ذمار.. اختفاء 43 طفلاً من المراكز الصيفية الحوثية في مديرية عتمة
  • 600 طفل سوداني ماتوا جوعاً
  • تنديد واسع باختطاف الحوثيين موظفين محليين وامميين في صنعاء