تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس، يرافقه الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والدكتور محمد رشاد الدسوقي رئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بالكلية.

شاهد الدكتور ناصر مندور أحدث أجهزة الرفع المساحي3D laser scanner X7 الذي استقدمته كلية الآداب والعلوم الإنسانية بهدف تدريب الطلاب وفقاً لأحدث الأساليب العلمية.

وخلال اللقاء - أكد الدكتور ناصر مندور أن الهدف من استحداث تلك الأجهزة المتطورة هو تدريب الطلاب على إجراء العمليات المساحية الميدانية المتنوعة، وكذلك تدريبهم على طرق الرفع والتوقيع الميداني، من خلال عمل مشروع رفع مساحي متكامل لمنطقة محدد، ومن ثَم توقيع عمليات الرفع المختلفة وإنشاء خريطة تفصيلية باستخدام البرامج المساحية الحديثة المستخدمة في هذا المجال؛ تمهيداً لاستخدامها في المشروع التطبيقي في حياتهم العملية.

فيما أوضح الدكتور محمد عبد النعيم أنه من المنتظر أن يتم تدريب الطلاب على استخدام الجهاز والتعريف بإمكانياته.

فيما أوضح الدكتور عادل السعدني أن الجهاز يخدم 3500 طالب وطالبة بواقع 1500 من طلاب البرامج المميزة، و2000 من طلاب قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية الاستشعار عن بعد.

تحت إشراف الدكتور محمد رشاد الدسوقي رئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية.

حضر اللقاء الدكتور متى ياسر متى المعيد بقسم الجغرافيا والمهندس عزت محمد نجيب والمهندس أحمد فتحي الحلوس والمهندس محمد ثروت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس عميد كلية الآداب الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

"مهنتك مستقبلك".. مبادرة تجوب المنيا لتدريب الشباب والفتيات على الحرف اليدوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تجوب سيارة مبادرة مهنتك مستقبلك قرى محافظة المنيا بهدف توفير حياة كريمة للمرأة والشباب واستثمار طاقاتهم في الإنتاج. 

تركز المبادرة على تدريب وتأهيل الفتيات والشباب وصقل مواهبهم في مختلف الحرف اليدوية والمهارات للحصول على نتائج أفضل في مجال العمل.

وتابع حامد فخري، رئيس مركز أبوقرقاص، سير العمل بالسيارة المتنقلة ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك، في قرية أبيوها، كجزء من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تهدف هذه المبادرة إلى تدريب الشباب والفتيات على أعمال الخياطة والسباكة والخراطة كمرحلتين أولى وثانية، مما يسهم في تنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل لتحقيق أهداف المبادرة.

المبادرة تستهدف تدريب الفتيات على مهن الخياطة والتفصيل لمدة شهر

وأوضح رئيس المركز أن مبادرة مهنتك مستقبلك، تستهدف تدريب الفتيات على مهن الخياطة والتفصيل لمدة شهر، بينما يتم تدريب الشباب على أعمال السباكة والكهرباء والتركيبات لمدة 25 يومًا مجانًا، كما يتم التدريب دوريًا لمدة 3 أشهر، بشرط إجادة المتدربين القراءة والكتابة وألا يقل عمرهم عن 18 سنة، ويجرى التدريب من قبل نخبة من المتخصصين، ويحصل المتدربون على شهادة من وزارة القوى العاملة وجوائز عينية في نهاية التدريب، يهدف ذلك إلى توفير مشروعات للمرأة المعيلة والشباب بالتعاون مع الجهات المختلفة والجمعيات والمؤسسات الأهلية لتحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة.

حرص رئيس المركز على الالتقاء بالسيدات المشاركات في الدورة التدريبية على الخياطة، واستمع إلى تجاربهن في الحصول على التدريب وإمكانية استغلاله لفتح مشاريع صغيرة. كما أشاد بجودة المنتجات المصنعة المعروضة.

مقالات مشابهة

  • «مصر تستطيع».. اختبارات على الهواء بين فريقين من الطلاب في مادة الجغرافيا
  • رئيس جامعة القناة يُتابع أعمال تطوير ملاعب كرة القدم
  • غداً.. 23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • رئيس جامعة القناة يُتابع أعمال تجهيز معمل التشريح الرقمي بكلية العلاج الطبيعي
  • "مهنتك مستقبلك".. مبادرة تجوب المنيا لتدريب الشباب والفتيات على الحرف اليدوية
  • رئيس منطقة الأقصر الأزهرية يُعزى أسرة طالب إعدادية تُوفي في حادث غرق
  • انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بـ15 كلية بجامعة قناة السويس
  • انتظام امتحانات جامعة قناة السويس بـ15 كلية
  • 228 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس جامعة المنوفية يوقع بروتوكول تعاون مع شركة MPCS لتدريب الطلاب