عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات. 

شروط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024 رابط رسمي| فتح باب التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024

وتابع وزير التربية والتعليم الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى 2023 / 2024.

 

وثمن وزير التربية والتعليم دور المديريات والإدارات التعليمية فى ضبط سير امتحانات صفوف النقل الجارية حاليا، كما استعرض خلال الاجتماع الآليات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير العملية الامتحانية ومواجهة بعض الظواهر السلبية. 

توجيهات وزير التربية والتعليم 

ووجه وزير التربية والتعليم بإعلان نتائج امتحانات النقل لجميع المراحل التعليمية فور الانتهاء من تصحيحها ومراجعتها مراجعة دقيقة. 

وخلال الاجتماع، اطمأن وزير التربية والتعليم على جميع استعدادات وإجراءات المديريات التعليمية لامتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية، مشددًا على ضرورة انضباط سير الامتحانات، وعدم السماح بأي حالات غش ومواجهتها بحزم والتشديد على اجراءات التفتيش لدى دخول اللجان الامتحانية. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن امتحانات الشهادة الإعدادية مسئولية مديري المديريات التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة تهدف إلى ضبط الامتحانات، وبالتالي لمدير المديرية الحق في اتخاذ القرار المناسب لتحقيق هذا الهدف، موجها بعقد اجتماعات مع مديرى الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات التى تضمن انضباط العملية الامتحانية، فضلا عن ضرورة تكثيف متابعة مديرى المديريات التعليمية المستمرة للجان أثناء فترة الامتحانات، مشددا على كافة مديري المديريات بالمرور بشكل متواصل طوال فترة الامتحانات على مختلف اللجان للتأكد من تطبيق الاجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات. 

وفي ذات إطار استعراض الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات الشهادة الإعدادية، شدد الوزير على مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل، فضلا عن التدرج فى مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد، مشددا على أهمية الالتزام بالمعايير التي حددتها الوزارة في الأسئلة وقياس نواتج التعلم. 

كما وجه وزير التربية والتعليم بتوزيع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال مراكز توزيع الأسئلة بوقت كاف قبل الامتحان، وتوزيعها داخل اللجان بوقت مناسب قبل بدء الامتحان. 

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة فى امتحانات الشهادة الاعدادية لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق ومصلحة الطالب. 
كما وجه وزير التربية والتعليم بضرورة مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية، بالإضافة إلى التنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيًا، وتدوير العمال داخل الإدارة التعليمية. 
جاء ذلك بحضور خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وشادى زلطة المتحدث الرسمي للوزارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى المديريات التعليمية وزارة التربية والتعليم امتحانات نهاية العام

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالب نشر امتحان الاقتصاد أثناء اللجان

 أعلن شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضبط طالب نشر امتحان الاقتصاد خلال انعقاد لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم أنه تم ضبط الطالب خلال قيامه بمحاولة غش إلكتروني داخل لجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية خلال امتحان مادة الاقتصاد، في ثاني أيام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالب على الفور خلال قيامه بمحاولة الغش الاكتروني باستخدام هاتف محمول، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالب.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية أيضا حيال الملاحظين في اللجنة والمسئول عن التفتيش أمام بوابة اللجنة.

تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد 

تداولت مجموعات الغش الإلكتروني على تطبيق تليجرام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الاقتصاد بعد بدء اللجان بأقل من ساعة. 

ونشرت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة امتحان الاقتصاد في الثانوية العامة 2024 مع الحل. 

وتتبع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق الامتحانات المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات ألف و981 لجنة على مستوى الجمهورية. 
 

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا بنظام البابل شيت، إد تتضمن جميع الأسئلة موضوعية اختياري من متعدد. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 
 

مقالات مشابهة

  • انتظام طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية في امتحانات نهاية العام الدراسي
  • محافظ أسيوط يتفقد بعض لجان امتحانات الثانوية العامة بحي شرق
  • محافظ أسيوط: لا شكاوى من امتحانات الثانوية العامة 
  • «التعليم» توجّه بتفتيش دورات المياه في لجان امتحانات الثانوية
  • وزير التربية والتعليم يتابع ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • طلاب الشهادة الثانوية العامة بسوهاج يؤدون إمتحان الإقتصاد والإحصاء
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالب نشر امتحان الاقتصاد أثناء اللجان
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| نشر امتحان الاقتصاد أثناء اللجان
  • توافد الطلاب على اللجان فى اليوم الثانى لامتحانات الثانوية العامة بالفيوم
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية