استقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لوناس مقرمان، بالجزائر العاصمة، أديل خضر، المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح بيان للوزارة أن مقرمان استقبل خضر على هامش أشغال اجتماع فريق الإدارة الداخلية للمنظمة. لأول مرة في الجزائر من 12 إلى 17 ماي 2024.

واستعرض المسؤولان، خلال هذا اللقاء علاقات التعاون الممتازة التي تجمع بين الجزائر واليونيسف. وثمنا مدى التقدم المسجل في تنفيذ البرنامج-البلدان الذي يغطي الفترة 2024-2027.

وفي هذا السياق، شدد مقرمان على أهمية برامج التعاون القطاعية الموقعة بين اليونيسف. ومختلف الدوائر الوزارية والهيئات الوطنية في مجالات التربية وحماية الطفل والاتصال والصحة والتغذية والشباب.

كما اغتنم الفرصة للإعراب عن شكر الجزائر لليونيسف على نوعية المساعدة التي تواصل المنظمة تقديمها للاجئين الصحراويين, لاسيما في مجالي التعليم والتلقيح, يضيف ذات المصدر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الجزائر تدعم حق الدول في استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الجزائر حق الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية "الأصيل" و"غير القابل للتصرف" في الاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها مندوب الجزائر الدائم لدى فيينا السفير العربي لطروش، خلال مشاركته، يوم الأحد، في أعمال دورة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ونوَّه السفير الجزائري -وفقًا لبيان وزارة الخارجية الجزائرية- بالدور الأساسي للوكالة الدولية للطاقة الذرية في تعزيز هذه الاستفادة من خلال برنامج التعاون التقني، مشيرًا إلى المساهمة المهمة للتكنولوجيا والتطبيقات النووية في تحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية -خاصةً الإفريقية- وفقًا لاحتياجاتها وأولوياتها الوطنية، وعدد الجهود الوطنية في هذا الخصوص، لا سيما في مجال الصحة ومكافحة السرطان والزراعة والبيئة وتسيير المياه.

واغتنم مندوب الجزائر الدائم لدى فيينا فرصة هذا الاجتماع للتعبير عن إدانة الجزائر بأشد العبارات للإبادة الجماعية التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي، منوهًا بجهود بلاده المتواصلة -خاصةً على مستوى مجلس الأمن الدولي- الرامية إلى فرض وقف إطلاق النار وتطبيق قرارات محكمة العدل الدولية ذات الصلة بالأوضاع في قطاع غزة.

يُذكر أن الجزائر شاركت في اجتماع فيينا بصفتها عضوًا في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

مقالات مشابهة

  • مقرمان يستقبل الأمينة العامة لـ”الإسكوا”
  • محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون
  • الحلبوسي يلتقي الحكيم.. تأكيد على أهمية اختيار رئيس جديد للبرلمان
  • بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة
  • أول برج إتصالات مصنوع محليا يدخل الخدمة
  • السيسي يشدد على أهمية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات لغزة
  • الجزائر تدعم حق الدول في استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية
  • الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعو برامج المنطقة لزيادة عدد الألعاب والمسابقات والاهتمام بصحة اللاعبين
  • الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي يدعو برامج المنطقة لزيادة عدد الالعاب والمسابقات والاهتمام بصحة اللاعبين
  • العمل: لقاء توعوي حول أهمية تطبيق أحكام قانون العمل بالمنشآت في القاهرة