تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة القاهرة، غدا، إذ يؤدي 200 ألف و119 طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادي الامتحانات في 1223 لجنة، موزعة على الإدارات التعليمية الـ35.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

ووجه أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تعليمات مهمة للإدارات التعليمية بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، منها ضرورة الحفاظ وتركيب كاميرات المراقبة في اللجان، والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان، مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، مع تواجد طبيب دائم باللجنة.

غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية 

ونوه  وكيل وزارة التربية والتعليم القاهرة، بأن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارة التعليمية الـ35 متواصلة على مدار اللحظة، كما وجه مديري عموم الإدارة التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلاً في نطاق إدارته، والعمل على تذليل كل المعوقات التي تواجه العملية الامتحانات، والتأكيد على رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور و المعلمين، والالتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

وأكدت المديرية الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الفصل الدراسي الثاني نهاية العام، والتي تنطلق غدا الخميس، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 22 مايو.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 امتحانات الشهادة الإعدادية التعليم امتحانات امتحانات الشهادة الإعدادیة 2024

إقرأ أيضاً:

ننشر خطة استعدادات المنيا لانطلاق ماراثون الثانوية العامة

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اجتماعاً موسعاً، اليوم الأربعاء، لاستعراض خطة استعدادات المحافظة لانطلاق ماراثون امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي ستنطلق يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل.

أعلن المحافظ عن رفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة، ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء، وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولا بأول بالتنسيق مع غرف العمليات الرئيسية والفرعية بمديرية التربية والتعليم بجميع المراكز، منذ وصول أسئلة الامتحانات وحتى توزيعها، مؤكدا على ضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب والمراقبين باللجان.

وجه محافظ المنيا كافة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بتقديم كافة أوجه الدعم لمديرية التربية والتعليم في إجراء أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، بصفة دورية ومستمرة، بالإضافة للتنسيق مع إدارة المرور، لمنع التزاحم بمحيط اللجان، مشدداً علي ضرورة تضافر كافة جهود الأجهزة التنفيذية من أجل خروج الامتحانات بالصورة الطيبة و اللائقة بمحافظة المنيا.

كما وجه مسئولي مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع مديرية الأمن، لعمل كردون أمني بمحيط اللجان، مؤكداً علي اتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة وتوفير طبيب داخل كل لجنة مع إسعاف مجهز على مستوي عال إضافة لسيارة مطافئ خارج اللجنة خلال فترة الامتحانات، ومشيراً إلى التنسيق مع كافة الجهات لتوفير الاستراحات اللازمة، وتجهيزها بجميع الخدمات اللازمة لمراقبي اللجان.

من جانبه، أوضح حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الطلاب المقيدين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، يبلغ 37 ألف و 432 طالباً وطالبة.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، وممثل مديرية الأمن، والمقدم أحمد صفوت مساعد المستشار العسكري، وحمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم، ورؤساء الوحدات المحلية التسع، وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الإدارات التعليمية والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية
  • محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية والناجحين في امتحانات نهاية العام الدراسي
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • بالصور والأسماء.. أوائل الشهادة الإعدادية بالقاهرة
  • بنسبة نجاح 84.7%.. محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
  • "ظهرت الآن".. رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 لمحافظة القاهرة عبر بوابة التعليم الإلكتروني
  • نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة.. بالاسم ورقم الجلوس 
  • محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 84.7%
  • ننشر خطة استعدادات المنيا لانطلاق ماراثون الثانوية العامة
  • تعليم البحيرة: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 باليوم الرابع