تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لـ898 ألفا و562 مريضا بالعيادات الخارجية وأقسام الحميات، و236 ألفا و915 مريضا بالاستقبال والطوارئ بمستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم خروج 22 ألفا و651 مريضا بعد تلقيهم العلاج بمستشفيات الحميات وأقسام الحميات على مستوى الجمهورية، من ضمنهم 4 آلاف و90 مريضا تلقوا علاجهم بأقسام الرعايات المتوسطة والمركزة بمستشفيات الحميات.

وأضاف عبدالغفار أنه تم مناظرة 2519 حالة عن طريق التشخيص عن بعد في 12 مستشفى حميات وهم مستشفيات حميات أسيوط  والإسماعيلية ودمنهور ومنوف والإسكندرية والمحلة والمنصورة ودسوق وشبين الكوم وكفر الشيخ والغردقة وبنها.

وقال عبدالغفار إنه تم تشغيل عناية مركزة بمستشفى حميات طوخ للكبار بسعة 12 سريرا، كما تم تشغيل اثنين من رعايات الأطفال الأولى بسعة 10 أسرة بمستشفى القناطر الخيرية، والثانية بسعة 10 أسرة أيضاً بمستشفى حميات أسيوط، منوهاً أنه يجري تجهيز وتشغيل 3 رعايات للأطفال بسعة 15 سريرا بمستشفى حميات طوخ، وبسعة 6 أسرة بمستشفى حميات الزقازيق وبسعة 19 سريرا بمستشفى حميات بنها .

ومن جانبه أشار الدكتور محمد نادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إلى أنه خلال الفترة نفسها تم المرور على مستشفيات حميات طنطا وحميات زفتى وحميات كفر الزيات بمحافظة الغربية ومستشفى حميات شبين الكوم بمحافظة المنوفية لتلافي السلبيات وتطوير أداء الخدمة العلاجية المقدمة للمرضى.

وذكر نادي أنه تم عقد ورشة عمل لـ65 فردًا من الأطقم الطبية بمستشفيات وأقسام الحميات، وذلك للتدريب حول الأمصال العلاجية بمركز التدريب بمديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، كما تم عقد تدريب بالتعاون مع قطاع الطب الوقائي لتدريب عدد من أطباء مستشفى حميات العباسية على كيفية التعامل مع مرضى السعار نهاية شهر مارس الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التشخيص عن بعد الدكتور محمد نادي الربع الأول من العام الطوارئ بمستشفيات القناطر الخيرية العيادات الخارجية حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على مستوى الجمهورية بمستشفیات الحمیات بمستشفى حمیات

إقرأ أيضاً:

إجراءات عقابية بحق عاملين بمستشفى مشتول السوق المركزي

أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مساء اليوم السبت، جولة تفقدية مفاجئة استهدفت المرور على مستشفى مشتول السوق المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى، وذلك بعد المرور على مستشفى بلبيس المركزي، ووحدة طب الأسرة بالزوامل ببلبيس، ومستشفى الزوامل المركزي.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى مشتول السوق المركزي، وتلاحظ عدم تواجد الكاتب بقسم الاستقبال والطوارئ، ووجود بعض الحالات في انتظار التسجيل، وتم تكليف شخص آخر بالتسجيل لحين حضور الكاتب، وقرر وكيل الوزارة مجازاته بخصم ثلاثة أيام لتركه العمل، كما تلاحظ فتح الباب الداخلي لقسم الاستقبال، بالمخالفة للتعليمات، مما أدى إلى عدم الالتزام بخطوط السير المحددة، ومما يؤثر على تقديم الخدمة الطبية للمرضى، ويساهم في تكدس المواطنين داخل قسم الاستقبال، وقرر وكيل الوزارة مجازاة مدير قسم الاستقبال بخصم ثلاثة أيام أيضاً.

وتفقد الدكتور هشام مسعود أيضا؛ العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى، وتم التأكد من تدوين كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية للمرضى بها، واستكمال كافة العروض والفحوصات الطبية المحددة لهم من قبل الطبيب المعالج، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى.

واكد وكيل الوزارة على تشغيل جهاز الإيكو الجديد، والذي تم دعمه للمستشفى منذ عدة أيام بتكلفة تقديرية نصف مليون جنيه، تبرع من الدكتور على النقيطي، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة مشتول السوق، وموجهاً بالاستغلال الأمثل للجهاز في تقديم الخدمة الطبية للمرضى.

كما تفقد مسعود قسم الكلى الصناعي، وحرص على الاستماع إلى المرضى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، كما استفسر منهم عن جودة الوجبات الغذائية المقدمة لهم، كما اطمأن على انتظام العمل الطبي بقسم الحضانات، والذي تم تشغيله تجريبياً منذ عدة أشهر بعد الإنتهاء من تطويره وتوسعته، واستغلال الأماكن المتاحة في تقديم الخدمة، وزيادة عدد الحضانات من ١٥ إلى ٢٥ حضانة، وذلك بتكلفة تقديرية بلغت ٢ مليون جنيه، دعم أيضاً من الدكتور علي النقيطي، وتم التأكد من إجراء الفحوصات الطبية للأطفال المبتسرين ضمن خطة المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية.

مقالات مشابهة

  • صحة الإسماعيلية تعلن تشغيل قسم الحضَّانات وعيادة الأطفال بحميات التل الكبير
  • بدء تشغيل قسم الحضانات وعيادة أطفال بحميات التل الكبير
  • إجراءات عقابية بحق عاملين بمستشفى مشتول السوق المركزي
  • وزير الصحة: تقديم خدمات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار لـ2.2 مليون مريض
  • «الصحة»: مبادرة إنهاء قوائم الانتظار قدمت خدماتها لـ 2.2 مليون مريض
  • وزير الصحة: علاج 2.2 مليون مريض من مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • تقديم الخدمة الطبية لـ55 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • الصحة: افتتاح وتطوير 20 قسما للعلاج الطبيعي بمستشفيات 10 محافظات
  • «الصحة»: افتتاح وتطوير 20 قسما للعلاج الطبيعي بالمستشفيات في 10 محافظات
  • «الصحة»: افتتاح وتطوير 20 قسمًا للعلاج الطبيعي بـ10 محافظات خلال 3 شهور