تواكب قناة الشارقة الرياضية التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم والذي يجمع الجمعة فريقي الوصل والنصر على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين ، بحزمة برامجية متكاملة تعكس أهمية هذه المنافسة الغالية التي تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وبما يلبي تطلعات المشاهدين وعشاق الكرة المستديرة وفاء لرسالتها الإعلامية التي تأسست من أجلها .


ووجهت إدارة القناة منذ أسابيع جميع فرق عملها لتجهيز كافة الترتيبات الخاصة من أعمال وبرامج تلفزيونية منتقاه لمواكبة الحدث الرياضي المرتقب وتم التحضير لها بعناية فائقة ، وكانت البداية أمس الأربعاء من خلال سهرة “برنامج ملاعبنا” من موقع سياحي رائد في الإمارة وهو الحدائق المعلقة بمدينة كلباء . أما السهرة الثانية ، فسوف تكون من مدينة العين وبالتحديد من معقل النهائي الحلم ، علماً ان البرنامج سيستضيف نخبة من النقاد والمحللين وأساطير الفريقين بالإضافة الى تخصيص مجموعة من المراسلين في مختلف المدن بالدولة لمواكبة الحدث ولقاء جماهير العميد والامبراطور والتواجد كذلك في فنادق إقامة بعثات الفريقين .
وسيقدم برنامج “من الإمارات” هذه المرة النهائي بطريقة مختلفة تماشيا مع الحدث وذلك برصد المعطيات والأجواء والكواليس المصاحبة ، بالإضافة الى تسليط الضوء على مجهودات اتحاد الكرة في التجهيز لهذا الكرنفال الكروي مع تخصيص مساحة يتطرق فيها لذكريات النهائيات السابقة مع نجوم النصر والوصل القدامى والذين سيكونون حاضرين في الاستوديو طوال فترة التغطية . كما يقدم البرنامج تقارير حية تواكب من خلالها استعدادات الفريقين .
وكعادته ، يسعى برنامج الخط الرياضي لفتح نافذة لجماهير البطولات المحلية للاستماع لآرائهم ووجهات نظرهم حول النهائي حيث سيكون حاضراً وبقوة خلال التغطية مع التركيز على استعراض الإجراءات الأمنية المصاحبة وتوجيه الجماهير للبوابات الخاصة بهم يوم المباراة بالإضافة الى استضافة رؤساء روابط الفريقين والمشرفين على هذا الحدث من قبل اتحاد الكرة والجهات المتعاونة لإنجاح المباراة النهائية .
كما جهزت قناة الشارقة الرياضية مجموعة من الأعمال الوثائقية التي تستعرض الجوانب التاريخية لكأس رئيس الدولة وكذلك تاريخ الوصل والنصر في البطولة والتركيز على مقابلة من رفعوا الكأس وتذوقوا حلاوة التتويج باللقب وأهم ذكرياتهم التي لا تنسى .
ويقوم المذيع على الكلباني وبحيوته المعهودة بلقاء جماهير الفريقين من خلال برنامجه “نبض الملاعب” يرصد من خلاله آراء الأنصار وتوقعاتهم للنتيجة وقد أعد حلقتين استثنائيتين سيتم بثهما ليلة الأربعاء وليلة الخميس .
وفي يوم المواجهة الحاسمة ، سيكون جمهور قناة الشارقة الرياضية على الموعد مع تغطية تبدأ منذ الساعة الثانية والنصف ظهرا ببرنامج من الإمارات ، يتبعها مباشرة برنامج الخط الرياضي عند الساعة الثالثة والنصف ، على ان ينطلق الاستوديو التحليلي قبل المباراة بقرابة الساعتين والذي سيستضيف المحللين فهد خميس وخالد عبيد والدكتور عبدالله مسفر ، علماً ان النهائي سيغطى بقرابة 22 كاميرا منتشرة حول ارجاء الملعب وفنادق إقامة الفريقين مع شبكة من المراسلين والإعلاميين ليكون مشاهد قناة الشارقة الرياضية على مدار 12 ساعة متواصلة في قلب الحدث .
و بعد النهائي وتتويج البطل ، يأتي برنامج ملاعبنا مع نخبة من النقاد والمحللين ليقدم الملخص الكامل للبطولة وحامل كأسها ويرصد مسيرة جماهير الفريق الفائز من العين وصولاً لدبي بالإضافة الى لقاءات خاصة من ملعب المباراة .
البطولة تحظى كذلك بمتابعة خاصة على حسابات القناة في وسائل التواصل الاجتماعي جميعها حيث بدأت التغطية منذ الإثنين باستعراض ارقام المواجهة وبعض الخبايا التاريخية والمعطيات المميزة ولقاء الجماهير والاساطير وكذلك انتاج فواصل تحفيزية حتى يظهر النهائي الأغلى بأبهى صورة ويكون عنواناً للتميز على قناة الشارقة الرياضية .
وأكد محمد ماجد السويدي مدير قناة الشارقة الرياضية استعداد جميع طواقم العمل لإبراز هذا الحدث بالطريقة التي يستحقها ، فكأس صاحب السمو رئيس الدولة غالية على الجماهير الإماراتية وتحظى المنافسة فيها بطابع شيق لا نجده في المنافسات الأخرى .
وأضاف السويدي : لقد وضعنا خطة شاملة وستستمر التغطية لساعات طويلة تعكس التزامنا بتقديم أفضل محتوى رياضي لجمهورنا الكريم . نحن ملتزمون بتقديم تجربة مميزة تليق بمكانة هذا الحدث الرياضي الهام ونتطلع دوما لأن نتشارك الحماس مع جمهورنا العاشق لكرة القدم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بالإضافة الى رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

التاريخ يبتسم للنصر في مواجهة الهلال بنهائيات الديربي

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة إلى ملعب الجوهرة المشعة لمتابعة المواجهة النارية والمرتقبة بين فريقي الهلال والنصر في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2023-2024.

الليلة.. الهلال ضد النصر في نهائي أغلى الكؤوس

وتصب نتائج المواجهات المباشرة تاريخياً بين الهلال والنصر في المباريات النهائية لصالح الفريق النصراوي على حساب الهلال، حيث سبق أن التقى الفريقان في 14 نهائيا، حقق قطب الرياض الأصفر خلالها الفوز في 8 مرات، مقابل 6 للزعيم الملكي.

ويعود أول نهائي أقيم بين الفريقين إلى عام 1975، في نهائي الدوري التصنيفي وانتهى حينها للعالمي بنتيجة (3-1)، فيما كان آخر نهائي جمع الفريقين في شهر أغسطس 2023، في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، ووقتها فاز النصر (2-1)، وسجل للعالمي كريستيانو رونالدو الهدفين، وجاء هدف الهلال الوحيد عبر ميشيل ديلجادو.

موعد مباراة الهلال والنصر والقنوات الناقلة

تذاع المباراة المرتقبة، عبر قنوات "SSC" والتي خصصت تغطية خاصة للقاء الليلة، الذي سيقام على أرضية ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية " الجوهرة المشعة" بمدينة جدة.

وستنطلق التغطية اليوم الجمعة بدءًا من الساعة الثانية عشر ظهراً، من خلال عرض ملخصات لمشواري الفريقين في هذه البطولة، يعقبه في السابعة مساءً الاستديو التحليلي الخاص بالمباراة النهائية من داخل ملعب الجوهرة المشعة.

مقالات مشابهة

  • دبي تستضيف استعدادات «طائرة البرازيل» لـ «أولمبياد باريس»
  • 6 قنوات مجانية تذيع مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الحرمين الشريفين
  • الداخلية تغلق 169 محلاً غير ملتزم بخطة الدولة لترشيد الكهرباء
  • صالة استاد خليفة بالعين جاهزة لاستضافة كأس رئيس الدولة للكاراتيه
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع أعمال تطوير المسجد وملاعب كرة القدم
  • التاريخ يبتسم للنصر في مواجهة الهلال بنهائيات الديربي
  • خلال 5 نهائيات.. النصر والهلال … أرقام ومفارقات
  • تردد قناة الأيام العراقية Al Ayam TV الجديد 2024 على النايل سات بأعلى جودة
  • رئيس ريال مدريد يفاجئ اللاعبين قبل موقعة نهائي ويمبلي
  • 10 ميداليات لـ «الشارقة للمرأة» في كأس الإمارات للقوس والسهم