المناطق_متابعات

واصل نادي ريال مدريد عروضه التهديفية القوية في منافسات الدوري الإسباني، بالفوز على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 5-0، مساء اليوم الثلاثاء في الجولة 36، ليصل لـ 9 أهداف في غضون 3 أيام فقط دون أن تهتز شباكه، حيث انتصر على ملعب غرناطة بنتيجة 0-4 يوم السبت الماضي.

أنهى ريال مدريد الشوط الأول من المباراة التي حضرها 69 ألف متفرج بثلاثية نظيفة سجلها جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور وفيدي فالفيردي، وخلال الشوط الثاني أضف فينيسيوس جونيور الهدف الرابع، واختتم أردا غولر مهرجان الأهداف خلال الدقائق العشر الأخيرة.

أخبار قد تهمك مبابي “وجد منزلاً” في مدريد… والريال يُعدّ “إعلاناً استثنائياً” 11 مايو 2024 - 1:34 صباحًا خبير تحكيمي: الحكم ظلم بايرن ميونيخ في لعبة هدف التعادل 9 مايو 2024 - 2:54 مساءً

افتتح جود بيلينغهام أهداف المباراة بتسديدة عبقرية على الطائر من أقصى يمين حارس المرمى سكنت أقصى اليسار بعد ارتطامها في القائم لتعانق الشباك في الدقيقة 10، وصنع الهدف النجم الألماني توني كروس.

وأضاف فينيسيوس جونيور الهدف الثاني بتسديدة بلمسة واحدة من حوالي 10 ياردات في الدقيقة 27، بعد تلقيه تمريرة عرضية من الجهة اليمنى من الفرنسي إدوارد كامافينغا.

وكالعادة سجل فيدي فالفيردي من تسديدة صاروخية بوجه القدم، عانقت الزاوية الضيقة اليسرى لحارس مرمى ألافيس، في الدقيقة 45+1، وصنع بيلينغهام هذا الهدف.

وبتمريرة بينية من بيلينغهام في الدقيقة 70، ضربت مصيدة التسلل، لتصل إلى فينيسيوس جونيور المنطلق بين الخطوط ليسدد بلمسة واحدة بالقدم اليمنى على يمين الحارس، معلناً تقدم الريال بالهدف الرابع.

وشهدت الدقيقة 81 تسجيل لاعب الوسط التركي البديل أردا غولر للهدف الخامس بتصويبة مركزة بباطن القدم من داخل المنطقة بعد عرضية من فينيسيوس جونيور فشل الدفاع في تشتيتها.

وقام أنشيلوتي بعدة تغييرات في الشوط الثاني مثل إشراك غولر بدلاً من كامافينغا، وروديغير بدلاً من إيدير ميليتاو الذي شارك كأساسي لأول مرة منذ بداية الموسم، بالاضافة لمشارمة داني سيبايوس محل توني كروس، وماريو مارتين بدلاً من فالفيردي.

ورفع ريال مدريد رصيده ل93 نقط في المركز الأول بفارق 17 نقطة عن برشلونة الثاني، وبفارق 14 نقطة عن جيرونا الثالث، وتتبقى مباراتين للنادي الملكي هذا الموسم أمام كل من فياريال وريال بيتيس.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ريال مدريد ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

العراق تهزم فيتنام بثلاثية في تصفيات آسيا للمونديال

فاز منتخب العراق على ضيفه منتخب فيتنام 3 /1، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة بالمجموعة السادسة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

ورفع منتخب العراق رصيده إلى 18 نقطة في المركز الأول، بفارق ثماني نقاط عن منتخب أندونيسيا صاحب المركز الثاني، وبفارق 12 نقطة عن منتخب فيتنام في المركز الثالث، فيما يتذيل منتخب الفلبين الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وتقدم منتخب العراق في الدقيقة 12 عن طريق حسين علي، قبل أن يضيف علي جاسم الهدف الثاني في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 84 سجل فان توام هاي الهدف الوحيد لفيتنام، فيما سجل أيمن حسين الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يحدد بديل ألفونسو ديفيز حال فشل الصفقة
  • باريس سان جيرمان يخطط لخطف فينيسيوس جونيور من ريال مدريد
  • العراق تهزم فيتنام بثلاثية في تصفيات آسيا للمونديال
  • اليابان تقسو على سوريا بخماسية في تصفيات كأس العالم
  • أستراليا تكسب فلسطين بخماسية في تصفيات المونديال
  • تصفيات كأس العالم 2026.. منتخب فلسطين يسقط أمام أستراليا بخماسية
  • هولندا تضرب أيسلندا برباعية وديا استعدادا ليورو 2024
  • فينيسيوس يعلق على عقوبة مشجعي فالنسيا
  • ريال مدريد يكشف عن عقوبة المتهمين بالعنصرية ضدّ فينيسيوس جونيور
  • سجن 3 مشجعين لهتافات عنصرية ضد فينيسيوس