شهدت إمتحانات الشهادة الاعدادية بالبحيرة في اول لها هدوء تام  وجاءت مادة اللغة العربية  ومادة التربية الدينية في متناول الطالب المتوسط ولم ترد شكوى من صعوبة الامتحانات وفى ذات السياق قامت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بجولة تفقدية بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ومحمد كجك رئيس مركز ومدينة دمنهور ومراد مسعود رئيس مركز ومدينة إيتاي البارود للمرور على عدد من المدارس والإطمئنان على حسن سير الإمتحانات وتوفير الجو الملائم للطلاب، وذلك مع بدء إنطلاق إمتحانات الفصل الدراسي الثانى لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" للعام الحالى 2023 / 2024 والتي تستمر حتى الثلاثاء 21 مايو.

تفقدت خلالها مدرستي الابعادية الاعدادية بنين والابعادية الابتدائية بنات بمركز دمنهور ومدرستي ماجدة الصيرفى بنات وعبد الهادى السقا بنين بمركز ايتاى البارود حيث يؤدي الطلاب اليوم إمتحان مادة اللغة العربية خلال الفترة الأولى ومادة التربية الدينية خلال الفترة الثانية.

وأكدت نائب محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد بكافة المدارس والعمل على تحقيق الإنضباط داخل اللجان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب، مشيرة إلى وصول الأسئلة فى موعدها ، وأن الأمور منتظمة بجميع لجان المحافظة.

كما شددت على ضرورة إتخاذ أقصى درجات الحماية للطلاب، وتوفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الإمتحانات، وإتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب. 

واشارت  بلبع أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية العامة 111 ألف و 139 طالب وطالبة، وأن هناك تنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية لحل أي مشكلة تطرأ على الفور.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية الشهادة الاعدادية بالبحيرة وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

إقرأ أيضاً:

رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر تتفقد سير امتحانات الثانوية بلجان الإسكندرية

تفقدت الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر الشريف، اليوم الأحد، عدداً من لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي في معاهد المنطقة الأزهرية بالإسكندرية.

وشملت الجولة، زيارة لجنتي بنين أبو العيون، وفتيات سيدي بشر، التابعتين لإدارة المنتزه، بالإضافة إلى تفقد لجنتي بنين وفتيات سموحة النموذجيين وبنين الإسكندرية التابعين لإدارة وسط.

وحرصت رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، خلال الجولة على الوقوف على كافة جوانب العملية الامتحانية، ومتابعة سيرها بكل دقة، والتأكد من توفير كافة التسهيلات اللازمة للطلاب لأداء امتحاناتهم في بيئة ملائمة تساعدهم على التركيز وتحقيق أفضل النتائج، وشددت على ضرورة تفعيل دور الأمن بشكل كامل، مؤكدة على أهمية التزام جميع العاملين في اللجان بتعليمات الأمن والسلامة كما شددت على ضرورة التأكد من خلو اللجان تماماً من الهواتف المحمولة، سواء مع الطلاب أو مع أعضاء اللجان، وذلك لمنع أي حالات غش قد تؤثر على نزاهة الامتحانات.

وتابعت رئيسة الإدارة المركزية، عن كثب سير الامتحانات داخل اللجان، واستمعت إلى آراء بعض الطلاب حول مستوى الامتحانات، حيث أبدى الطلاب ارتياحهم لوضوح الأسئلة ومدى ملاءمتها للمناهج الدراسية مؤكدة على دور الموجهين داخل اللجان في توفير أجواء هادئة للطلاب والإجابة على أي استفسارات قد تردهم، مع ضرورة التزامهم بفض المظاريف في الموعد المحدد.

كما حثت الطلاب على التركيز التام في أداء امتحاناتهم، متمنية لهم التوفيق والنجاح، وحثتهم على بذل أقصى جهد لتحقيق أفضل النتائج موجهة الشكر والتقدير لجميع العاملين في لجان الامتحانات على جهودهم المتميزة في سبيل توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب، مؤكدة على استمرار متابعتها لسير العملية الامتحانية حتى نهايتها.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الثانوية الأزهرية قد انطلقت أمس السبت، حيث أدى طلاب القسم العلمي امتحانهم في مادتي الفقه والحديث، بينما يؤدي طلاب القسم الأدبي امتحانهم اليوم الأحد في مادتي الفقه والإنشاء حيث بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من من القسم الأدبي 59 ألف و169 طالباً، و 36 ألف و977 طالبة ومن القسم العلمي قد بلغ 32319 طالباً و 27927 طالبة، بينما، بإجمالي 156392 طالباً وطالبة، موزعين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة دمنهور يتفقد امتحانات كلية التربية النوعية
  • رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر تتفقد سير امتحانات الثانوية بلجان الإسكندرية
  • محافظ الغربية يتابع أداء الطلاب في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالمحلة
  • محافظ الغربية يطمئن على امتحانات الثانوية الأزهرية
  • رفع 228 حالة إشغال وإعلانات مخالفة بدمنهور ودلنجات البحيرة
  • ضبط جبنة رومي منتهية الصلاحية بحملة تموينية في البحيرة
  • البحيرة: توريد 226 ألف طن قمح للشون والصوامع
  • انتظام 23 ألف طالب وطالبة في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • قيادات الأزهر تتفقد امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • الثانوية الأزهرية 2024| محافظ الغربية يتابع أداء الطلاب الامتحانات بطنطا