تتيح وزارة الموارد البشرية خدمة تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية وذلك في حالة وجود اختلاف للدفعات المالية سواء كانت ناقصة او لم يتم صرف الدفعة.

إذا كنت ترغب في تقديم اعتراض بخصوص راتب الضمان الاجتماعي برقم الهوية، فهناك طرق محددة يمكنك اتباعها. من خلال متابعتنا عبر موقع الاخباري للتعرف على اجابة كيف أقدم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور؟.

كيف أقدم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية؟

في حال لم يتم صرف الدفعة المالية الخاصة براتب الضمان المطور، او وجود دفعات مالية ناقصة، الان يمكنك تقديم اعتراض من خلال اتباع الخطوات التالية:

قم بالدخول على حسابك الشخصي في منصة الدعم والحماية الاجتماعية. قم بتسجيل الدخول باستخدام اسمك ورقم هويتك. اضغط على زر طلباتي. انقر على زر “تقديم اعتراض” لبدء عملية تقديم الاعتراض. قم بملء جميع البيانات المطلوبة منك على الموقع. انقر على زر “إرفاق المستندات” لرفع المستندات التي تثبت حقك في الحصول على الضمان الاجتماعي. ارسال رقم الدورة وصورة من المخصصات المالية. انقر على زر “تقديم الطلب”.

استعلام هل أنت مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور أم لا 1444

كم مدة دراسة الاعتراض على الضمان المطور؟

يجب عليك اثناء رفع طلب الاعتراض تقديم معلومات دقيقة وشاملة حول حالتك وأسباب عدم صرف الراتب. قد يطلب منك أيضًا تقديم الوثائق الداعمة لتأكيد عدم حصولك على معاش الضمان الاجتماعي.

ووفقًا لوزارة الموارد البشرية، فانه يتم مراجعة طلب الاعتراض خلال فترة لا تتجاوز شهرين أو 60 يومًا. وفي حال تم قبول طلب الاعتراض يتم صرف الراتب مع الدفعة التالية باثر رجعي.

مدة دراسة اهلية الضمان الاجتماعي المطور

في حال تم اعلان نتائج الاهلية وتم الرفض، فعليك تقديم طلب الاعتراض على اهلية الضمان المطور، يتوجب عليك في ذلك الوقت تقديم المستندات اللازمة التي تثبت صحة البيانات التي تم إدخالها، وذلك لتمكين النظام من النظر في الطلب.

وقد يستغرق النظام مراجعة الطلب المقدم ودراسة الاعتراض من شهر حتى 3 أشهر كحد أقصى. خلال هذه الفترة، يتم فحص جميع المعلومات المقدمة والمستندات المرفقة، وفي حالة قبول الطلب، يتم صرف الدعم المالي الموقوف لفترة تصل إلى 3 أشهر كحد أقصى، وذلك بناءً على المدة التي يتم دراسة اعتراض الاهلية بها.

عروض لولو هايبر ماركت استكشف التقنيات مع عروض متنوعة للجوالات والإلكترونيات

45.195.74.228

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تقدیم اعتراض برقم الهویة یتم صرف على زر

إقرأ أيضاً:

4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد قانون الضمان الاجتماعي من القوانين الهامة، التي تخدم شريحة كبيرة من المواطنين، وتوفر لهم أمان اجتماعي.

تضمنت المادة 33 من القانون بعض الأسباب التي تتسبب في وقف الدعم النقدي للأشخاص المستفيدين من الدعم النقدي، في السطور التالية:


ووفقا للقانون يوقف الدعم النقدي للأفراد المستفيدين والأسر المستفيدة في الحالات الآتية:

- حدوث تغير في مستوى معيشة الأفراد المستفيدين أو الأسر المستفيدة بما يخرج أيًا منهما عن حدود المعادلة الاختبارية للاستحقاق.

- إذا دلس أو زور في البيانات التي أدلى بها عند تسجيل الحالة للتقدم للحصول على الدعم النقدي.


- إذا صدر حكم بات ضد الأفراد المستفيدين أو أرباب الأسر المستفيدة، بحسب الأحوال، بالإدانة في الجرائم الآتية:

1- التسول.

2- الاتجار بالبشر.

3- تعريض الطفل للخطر.

4- ختان الإناث.

5- الزواج المبكر.

6- التحرش.

7-التعدي على الأراضي الزراعية.

4- رفض الأفراد المستفيدين أو أرباب الأسر المستفيدة من الدعم النقدي القادرين على العمل فرص التوظيف أو كسب العيش التي توفرها لهم الجهة الإدارية، بالتنسيق مع الوزارة المختصة بالعمل، ثلاث مرات بدون عذر مقبول، وتبين اللائحة التنفيذية لهذا القانون طرق وإجراءات وآليات عرض فرص العمل أو إقامة المشروعات وحالات الرفض بعذر غير مقبول، ويُستثنى من هذا البند الأشخاص ذوو الإعاقة من المستويين الثاني والثالث، وأصحاب الأمراض المزمنة الشديدة، والمسنون.

مقالات مشابهة

  • الزكاة والضريبة والجمارك تحث الأفراد على إخراج زكاتهم عبر تطبيق «زكاتي»
  • الزكاة والضريبة والجمارك تحث الأفراد على إخراج زكاتهم عبر تطبيق “زكاتي”
  • إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور
  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • وزيرة التضامن: الفن التشكيلي يعزز الهوية الثقافية من خلال نقلها للأجيال القادمة
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • 8112 طلب اعتراض على الجداول الأولية للناخبين
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره