كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بسرعة الانتهاء من المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري؛ لتحقيق الاستفادة منها للمواطنين مشددا على المتابعة الدورية للشركات المسند إليها الأعمال. 


وتابع محافظ الجيزة خطة رصف الطبقة السطحية للطرق الواقعة أسفل محور ٢٦ يوليو الجديد بمنطقة البراجيل بحي المنيرة الغربية، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في إطار النهضة التنموية الكبيرة التي يشهدها القطاع بالكامل.


وشدد المحافظ على رفع نواتج الاعمال والمخلفات أولا بأول مع عدم السماح بوجود أي تعديات للمنشآت والمحال العامة على خط التنظيم للاستفادة من مسطح الطريق. 


كما وجه المحافظ بمراعاة إنشاء أرصفة المشاة والجزر الوسطي على أكمل وجه، ودعم الطريق بمنظومة إنارة وذلك لتيسير حركة المواطنين.  


وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الأعمال للإنتهاء من التطوير وفق الجداول المحددة والمتابعة الميدانية للأعمال؛ لضمان تنفيذها وفق أعلى معايير الجودة مع تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية وفقا للجدول الزمني المحدد لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة رؤساء الأحياء الخطة الاستثمارية المتابعة الدورية المشروعات المدرجة معايير الجودة

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال: تعظيم العوائد محور رئيسي في خطة تطوير الشركات وزيادة الإنتاج

شهد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، والمستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، توقيع عقد بين شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق وهيئة النيابة الإدارية، وذلك بهدف التعاون في استغلال أحد المباني المملوكة لشركة الصوت والضوء بمحافظة أسوان، وذلك في إطار التوجه العام بمراجعة استخدامات الأصول المملوكة للدولة وحسن إدارتها والاستثمار غير المستغل منها لتعظيم العوائد الاقتصادية، وتنفيذا لخطة الاستفادة من أصول الشركات التابعة وتنميتها لتحقيق أقصى عائد ممكن بما يتكامل ويسهم في أعمال تطوير وتحديث الشركات.

استغلال أصول الشركات التابعة وحسن إدارتها

وأكد عصمت، أن استغلال أصول الشركات التابعة وحسن إدارتها وتنميتها يمثل أحد المحاور الرئيسية في الخطة العامة للتحديث والتطوير التي يجري تنفيذها في مختلف القطاعات، وذلك بهدف تعظيم العوائد الاقتصادية بما يتماشى مع مساحة هذه الأصول ومواقعها الجغرافية خاصة أن العديد منها يقع في مناطق متميزة.

توطين الصناعة وإدخال التكنولوجيا الحديثة

وأوضح أن الاستراتيجية التي نعمل في إطارها لتطوير وتحديث الشركات التابعة وتوطين الصناعة وإدخال التكنولوجيا الحديثة تتضمن خطة متكاملة لمراجعة استخدامات الأصول وحسن إدارتها وتعظيم عوائدها الاقتصادية واستثمار الأصول غير المستغلة، مشيرا إلى توقيع العديد من العقود مع جهات مختلفة وكذلك القطاع الخاص وعمل شراكات مع شركات مصرية وأخرى أجنبية بهدف تحسين أداء الشركات التابعة وتعظيم الإيرادات وزيادة الإنتاج، وأن هناك حصرا شاملا بالأراضي غير المستخدمة ويجرى التعامل عليها في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في جميع المحافظات.

وأوضح وجود خريطة استثمارية ودراسات جدوى لعدد من المشروعات التنموية ذات العائد الاستثماري المرتفع بما في ذلك مشروعات التنمية المستدامة بمختلف المجالات ومشروعات التطوير العقارب لإقامة نوافذ حضارية للنهوض ببعض المناطق السكنية مع مراعاة وجود عائد اقتصادى يتناسب وحجم الأصول.

شركة مصر للصوت والضوء

وقع الاتفاق كل من المستشار منتصر عبد العال نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية - مدير إدارة النيابات، ومحمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للصوت والضوء، بحضور عمرو عطيه العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للسياحة والفنادق، وسعيد عرفة المستشار القانونى للوزارة وعدد من قيادات هيئة النيابة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال: تعظيم العوائد محور رئيسي في خطة تطوير الشركات وزيادة الإنتاج
  • محافظ قنا يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ قنا يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية 2023-2024
  • محافظ الجيزة يناقش نسبة انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • محافظ الجيزة يتابع نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • محور أحمد عرابي الجديد.. من كوبري 15 مايو وشارع أحمد عرابي لـاكتوبر وزايد في دقائق