يشارك الشيخ الدكتور صالح بن حميد، إمام وخطيب المسجد الحرام، والمستشار بالديوان الملكي، وعضو هيئة كبار العلماء؛ في منتدى كايسيد العالمي للحوار، الذي ينظمه مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار، بين أتباع الأديان والثقافات في لشبونة؛ في إطار تعزيز رسالة الحرمين الشريفين الوسطية والحضارية، وتعظيم مكانة أصحاب الفضيلة؛ أئمة الحرمين الشريفين عالميًا، إضافة إلى تكريس قيم التسامح والوسطية والتقارب بين الشعوب.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يعد منتدى كايسيد العالمي للحوار منصة حيوية لتعزيز كرامة الإنسان - اليومنقاشات وجلسات تجمع النخبةوسيشارك الشيخ الدكتور: صالح بن حميد، في فعاليات المنتدى الذي يتم عقده بعنوان: "الحوار في سياق متحول؛ لإنشاء تحالفات من أجل السلام في عالم سريع التغير"، كمتحدث رئيسي، وتعطي مشاركة معاليه في منتدى كايسيد العالمي للحوار ثقلًا كبيرًا للمنتدى؛ لمكانته العلمية والدينية، وتضفي مزيدًا من القيمة على النقاشات والجلسات التي ستجمع نخبة من القادة السياسيين والدينيين العالميين.
أخبار متعلقة القنفذة تحتفل بـ ”المانجو“.. 500 ألف شجرة تُنتج 50 ألف طن سنوياًتعزيز دور الرعاية الأولية.. أبرز توصيات مؤتمر الصداع السعودي العالميورحب الأمين العام لمركز كايسيد الدكتور زهير الحارثي، بمشاركة الشيخ بن حميد في المنتدى العالمي، مؤكدًا أهمية دوره في دعم الحوار بين الأديان والحضارات، والتفاهم بين مختلف المجتمعات.
وتعتبر رئاسة الشؤون الدينية إبراز مكانة أصحاب الفضيلة؛ أئمة الحرمين الشريفين؛ أحد أبرز مرتكزاتها لبلوغ مستهدفاتها الدينية، وأثر الحرمين الشريفين الإيجابي عالميًا.
فيما يعد منتدى كايسيد العالمي للحوار؛ منصة حيوية لتعزيز كرامة الإنسان، ودعم التضامن العالمي، وذلك من خلال تبني الحوار كآلية فعَّالة في مواجهة التحديات العالمية المعاصرة، بما في ذلك بناء السلام، ودعم التغيير المجتمعي الإيجابي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن المسجد الحرام كبار العلماء رسالة الحرمين الشريفين منتدى کایسید العالمی للحوار الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

استقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم، ذوي التوائم الذين تم فصلهم في المملكة، وصدر الأمر السامي الكريم باستضافتهم ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، وسط الخدمات المتكاملة التي قدمتها الوزارة عبر عدد من اللجان التي عملت على تجهيز وإعداد جميع الإمكانيات لتوفير أفضل الخدمات لهم، انطلاقًا من توجيهات القيادة الرشيدة؛ ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.
بدورهم قدم ذوو التوائم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - على مكرماتهما المتتالية، بداية من عملية فصل التوائم وحتى استضافتهم لأداء الحج ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وللوزارة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، سائلين المولى أن يجزيهما خير الجزاء وأن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه.
أخبار متعلقة منعه المرض منذ 11 عامًا.. استضافة الملك تمكن "أفريقي" من الحج"النقل": 9 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ذوو التوائم الذين تم فصلهم في المملكة - واس

مقالات مشابهة

  • استقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • رسالة الحرمين.. إثراء تجربة الحجاج بالشاشات التفاعلية
  • "السديس": أمن الحرمين خط أحمر.. ولا مكان للشعارات السياسية في الحج 
  • رحلاتٌ ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام
  • رحلاتٌ ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة
  • من وإلى المسجد الحرام.. رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة
  • شؤون الحرمين: توفر عربات كهربائية كبيرة الحجم للطواف والسعي خلال موسم الحج
  • بالأرقام.. التوسعة السعودية الثالثة نقلة نوعية في تاريخ المسجد الحرام
  • رئيس الشؤون الدينية يوصي الحجاج بالتعاون مع رجال الأمن في الحرمين
  • "السديس" يدعو الحجاج إلى مراعاة الأمن والسلامة في الحرمين الشريفين