قال ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية إن المديرية رفعت درجة الإستعداد القصوى، وأنهت كافة الإستعدادات الخاصة بإمتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية، حيث يؤدى ١٠٩ الف ٩٩١ طالب وطالبة امام ٥٩٣ لجنه امتحانية عام ومهنى.

وكلف شعبان، مديرى الإدارات التعليمية بتوفير مقاعد كافية للطلاب وأضاءة وتهوية جيدة باللجان، مشيرا أن جميع الإدارات التعليمية أنهت كافة الإستعدادات، لاستقبال امتحانات الفصل الدراسى الثانى.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات الصارمة اللازمة لمنع الغش بكافة سبله ومنع دخول الهواتف المحمولة مع الطلاب والملاحظين، وسيتم التأكد من عدم حيازة الطلاب للهواتف قبل دخولهم وأثناء تواجدهم باللجان.

كما أشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية للتواصل بشكل دائم مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتلقي وتذليل المشكلات التى من شأنها تعرقل سير الإمتحانات، مضيفا أنه تم عقد بروتوكول تعاون مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين اللجان والأوراق الإمتحانية ومع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل كل لجنة امتحانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية جدول امتحان الشهادة الاعدادية

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الغربية يتابع فعاليات مبادرة "تقدر '' للمراجعات النهائية

قام ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة فعاليات مبادرة "تقدر في ١٠ أيام ''للمراجعات العامة والنهائية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، بشعبتيها العلمية والأدبية، والتي تتم ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بجميع الإدارات التعليمية العشر بمحافظة الغربية، والتي تأتي في إطار تخفيف الضغوط الاقتصادية والنفسية التي يعانيها الطلاب وأسرهم خلال امتحانات الشهادة الثانوية العامة.

وتابع وكيل الوزارة فعاليات المبادرة في مدرسة السنطة الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة السنطة التعليمية، والتي شهدت إقبالا ً طلابياً كثيفاً خلال مراجعات اليوم، حيث تأتي هذه المراجعات استعداداً لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية العامة، والمقرر لها أن تبدأ يوم الاثنين الموافق العاشر من يونيو المقبل، وتنتهي يوم السبت الموافق العشرين من شهر يوليو القادم.

الجدير بالذكر أن هذه المراجعات، تبدأ من الساعة العاشرة صباحا بجميع الإدارات التعليمية، لتشمل جميع المواد الدراسية للشعبتين العلمية والأدبية، وفقد الجدول المحدد، بالإضافة إلى محاضرة دعم نفسي، لتحفيز الطلاب وحثهم على التحصيل الجيد، واستثمار الوقت.

وقد قدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير لمؤسسة "حياة كريمة" التي تعمل على تخفيف الأعباء المادية عن كاهل أولياء الأمور، وتساعد أبنائنا الطلاب في تحقيق الأهداف المنشودة من التحصيل الجيد واستثمار الوقت، وتحقيق أقصى استفادة من خبرات المعلمين المتميزين في المواد العلمية والأدبية، كما قدم الشكر والتقدير للدكتور هيثم سكر، مدير عام إدارة السنطة التعليمية، والدكتور محمد زغلول، وكيل الإدارة، على الجهد المبذول والتنظيم الجيد خلال المراجعات، متمنياً النجاح والتوفيق لأبنائنا الطلاب في ماراثون الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون اليوم امتحان مادتي الفقه والحديث
  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب العلمي يؤدون امتحان «الفقه والحديث» بمطروح غدًا
  • غداً.. 23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • وكيل تعليم قنا يشارك بفاعليات مبادرة تقدر في 10 أيام
  • وكيل تعليم الغربية يتابع فعاليات مبادرة "تقدر '' للمراجعات النهائية
  • وكيل تعليم قنا يتفقد مبادرة «تقدر في 10 أيام » لطلاب الثانوية
  • تعليم الغربية تتابع فعاليات مبادرة "تقدر في 10 أيام '' للمراجعات النهائية
  • «تعليم القاهرة»: 470 طالبا حصلوا على الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية
  • وكيل «تعليم المنوفية» يشدد على السرية الكاملة أثناء تصحيح امتحانات الإعدادية