شدد ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، على ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخباية".

 

وأكد ملك الأردن يؤكد ضرورة حماية المدنيين في غزة وتكثيف جهود إيصال المساعدات الإنسانية والطبية دون أي عوائق أو تأخير.

وحذر ملك الأردن، من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، مؤكدًا في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء أيرلندا ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

وفي وقت سابق، أكد ملك الأردن أن بلاده لن تكون ساحة لحرب إقليمية، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وحذر ملك الأردن  من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة والتصعيد المستمر في الضفة الغربية.

كما شدد ملك الأردن على ضرورة حماية المدنيين في غزة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بشتى الطرق وبشكل كاف ومستدام.

وفي سياق متصل، أمر رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو،حكومته بعدم الإدلاء بتصريحات أو إجراء مقابلات صحفية بشأن الهجوم الإيراني.

يشار إلى أن إيران، نفذت أمس السبت هجوما موسعا ضد إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة أصابت خلاله أهداف منها أهم قاعدة جوية في النقب، بصاروخ خيبر، وهى تعد القاعدة التي انطلق منها الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملك الأردن مدينة رفح الفلسطينية إسرائيل فلسطين لتحقيق السلام الأردن المساعدات الإنسانية أكد ملك الأردن الأسر غزة مساعدات الإنسانية سطينية لفلسطيني عملية ملک الأردن فی غزة

إقرأ أيضاً:

مؤتمر الاستجابة الطارئة في غزة يدعو إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن

هديل غبّون - منطقة البحر الميت، الأردن (CNN)-- أعلن رؤساء "مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة" الذي استضافه الأردن، الثلاثاء، عن 11 مطلبا من أهمها الدعوة إلى "إرساء وقف فوري ودائم لإطلاق النار يحظى بالاحترام الكامل"، والإفراج الفوري غير المشروط عن جميع الرهائن وجميع المدنيين المحتجزين بشكل غير قانوني، وإنهاء العملية المستمرة في رفح.

وجاء هذا الإعلان في ختام أعمال المؤتمر الذي استضافه الأردن بالتنسيق مع مصر والأمم المتحدة، وترأسه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، عقب تمرير قرار في مجلس الأمن الدولي، الاثنين، يقضي بضرورة وقف "دائم للأعمال القتالية في غزة".

واشتمل البيان أيضا على المطالبة بالاحترام الكامل للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ولا سيما فيما يتعلق بحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، والعاملين في الأمم المتحدة في مجال المساعدات الإنسانية، والعاملين في المجالين الطبي والإعلامي.

وشدد المؤتمر "على أهمية الوساطة الحالية، التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة، بهدف التوصل إلى اتفاق يضمن وقف إطلاق النار الدائم في جميع أنحاء غزة، والإفراج عن الرهائن والمحتجزين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية وزيادتها وتوزيعها دون عوائق على المدنيين المحتاجين".

مقالات مشابهة

  • عاجل - "واشنطن بوست" تفتح النار على إسرائيل بشأن حماية المدنيين في حربها على غزة
  • مؤتمر الأردن يختتم أعماله بإدانة القتل والتهجير بقطاع غزة
  • وزير خارجية الأردن: الموقف الأن يتلخص في ضرورة وقف العدوان على غزة
  • مؤتمر الاستجابة الطارئة في غزة يدعو إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • وزراء خارجية دول “البريكس” تؤكد دعمها لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  • وزير خارجية الأردن: الصراع في المنطقة سينتهي بوقف العدوان على غزة
  • الأردن ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي اعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين
  • وزير الخارجية الصيني يؤكد على ضرورة حماية السلام والأمن العالميين بقوة
  • بلينكن يطالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، والسيسي يؤكد ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية دون عراقيل