كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن ارتفاع درجات الحرارة بدءًا من غدًا الخميس على أغلب الأنحاء، وذلك كبداية لموجة حارة إلى شديدة الحرارة.

وقالت "الهيئة"، بحسب بيان لها، الأربعاء، إن موجة حارة إلى شديدة الحرارة تؤثر على البلاد بدءًا من غدًا الخميس ومستمرة لمدة لا تقل عن أسبوع، حيث ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا لتكون الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء مع مطلع الأسبوع المقبل.

وأضافت "الهيئة"، أن التعرض المباشر لأشعة الشمس تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وطالبت المواطنين، بمتابعة جميع النشرات والتحذيرات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

ووفقًا لبيان "الأرصاد"، فإنه يسود حالة الطقس غدًا الخميس، طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

اقرأ أيضًا:

إنشاء محور مؤدي للمتحف.. خطة "الجيزة" لتطوير المريوطية فيصل حتى الطريق الدائري

حل سحري.. تفاصيل محور امتداد حسب الله الكفراوي والعقارات المقرر إزالتها

تفاصيل مشروع الحلم.. "الجيزة" تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من ممشى المنصورية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان موجة حر الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة الطقس شدیدة الحرارة ا الخمیس

إقرأ أيضاً:

موجة جديدة شديدة الحرارة تضرب البلاد اعتبار من الغد

كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية حالة الطقس خلال الفترة المقبلة موضحة أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الانحاء اعتبارا من غدا الثلاثاء حتى السبت المقبل. 

سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)

وأضافت الهيئة، أن الطقس السائد حار على شمال البلاد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل ليلا على أغلب الانحاء مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  فضلاً عن تأثر البلاد بنشاط للرياح على أغلب الانحاء على فترات متقطعة. 

ويعد الربيع فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف.يتسم فصل الربيع بالاعتدال في درجات الحرارة في بعض الأحيان.

ويشهد أحيانًا هذا الفصل تقلبات جوية حادة وسريعة تتكون في فصل الربيع المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر تؤدي الرياح في بعض الأحيان إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق أحيانًا. 

كما يحدث انقلاب حراري وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة على مناطق من شمال البلاد وينشط منخفض البحر الأحمر "السودان الموسمي"، ويؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، ويؤدي لسقوط أمطار تصل لحد السيول على المناطق الجبلية.

مقالات مشابهة

  • موعد ذروة موجة الحر الحالية في مصر
  • بيان عاجل من الأرصاد.. موجة شديدة الحرارة وهذا موعد ذروتها
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • ذروتها الخميس للسبت.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا.. والعظمى بالقاهرة 38
  • "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • طقس وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024.. موجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء
  • موجة شديدة الحرارة تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تُعلن التفاصيل
  • موجة جديدة شديدة الحرارة تضرب البلاد اعتبار من الغد