استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها بمكتبه اليوم ، وفد من وكالة الفضاء المصرية وذلك علي هامش الندوة التعريفية التي نظمتها الجامعة عن المنح المقدمة من الوكالة وذلك في إطار حرص الجامعة نشر الوعي بالمنح والمشاريع الدولية التي تقدمها الجهات الدولية المعروفة.
وأكد رئيس جامعة بنها  أن المنح المقدمة لطلاب الدراسات العليا هى ( ماجستير ودكتوراه ) لكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي من وكالة الفضاء المصرية تأتي انطلاقا من اهتمام الوكالة ببناء مجموعات بحثية من المتخصصين بالجامعات المصرية ولنشر وتوطين علوم وتكنولوجيا الفضاء وتكوين فرق بحثية متخصصة في بناء وتطوير تلك التكنولوجيات.


وأعرب " الجيزاوي " عن ترحيبه بوفد وكالة الفضاء المصرية، منوها عن أهمية المنح الدراسية المقدمة للطلاب والباحثين ، مشيدا بالعلاقة الإستراتيجية والتعاون بين الجامعة ووكالة الفضاء المصرية فى مجال علوم الفضاء والأقمار الصناعية ، مؤكدا أن جامعة بنها تتطلع إلى مزيد من التعاون والانجازات مع الوكالة التي تساهم في خدمة المشروعات القومية للدولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وکالة الفضاء المصریة جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تحصد ثلاثة مراكز مُتقدمة بمهرجان العلمين الجديدة

صرح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، بفوز الجامعة وحصد طلابها لثلاثة مراكز مُتقدمة خلال فعاليات ومُنافسات مهرجان العلمين الجديدة 2024 تحت شعار "العالم علمين"، حيث حققت الجامعة المركز الثاني في مجال الفنون التشكيلية، والمركز الثالث في خماسي قدم، والمركز الثالث أيضاً في الكرة الطائرة الشاطئية.

هنأ رئيس الجامعة الوفد المُشارك، والطلاب الفائزين، لتمثيلهم المُشرف لجامعتهم، وما حققوه من حصد المراكز المُتقدمة، مؤكداً على حرص الجامعة لإظهار مواهب الطلاب المُتعددة، وإكسابهم المهارات المتنوعة من خلال مُشاركتهم في كافة الغعاليات الداخلية والقمية، لما لها من تأثير في صقل وبناء شخصيتهم الجامعية ومن ثَّم تقديمهم للمجتمع، ليُساهموا في بناء الوطن، ودفع عجلة التنمية.

كانت جامعة المنيا قد شاركت بوفد طلابي مميز، مكون من 12 طالبًا وطالبة بكليات الجامعة، وتأتي مُشاركته ضمن مشاركة الجامعات المصرية في المهرجان تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والشركة المتحدة، وجامعة المنيا، وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يُعد مهرجان العالمين الجديدة والتي تستمر فعالياته حتى 31 أغسطس 2024 منصة هامة لتبادل الخبرات والثقافات بين طلاب الجامعات المصرية، ويُساهم في تعزيز روح الانتماء، وفتح آفاق جديدة للتعلم والإبداع.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تنظم ورش عمل لتدريب الطالبات على التمكين الاقتصادي
  • جامعة الزقازيق تعلن فتح باب التسجيل لأداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • بدء حجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024 بجامعة المنصورة
  • «بنها الأهلية» تعلن نتيجة المرحلة الثانية من التقديم المبكر.. استعلم الآن
  • جامعة المنصورة تعلن بدء حجز مواعيد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • جامعة العريش تكرم إدارة معهد الدراسات البيئية
  • جامعة المنيا تحصد ثلاثة مراكز مُتقدمة بمهرجان العلمين الجديدة
  • فتح باب التسجيل لبرامج الدراسات العليا بكلية الطب البيطري جامعة القناة
  • غداً.. الجامعة المصرية اليابانية تنظم يوم تعريفى للطلاب
  • إيران تخطط لإطلاق قمرين صناعيين من مطار فضائي روسي