العُمانية- وقعت وزارة الصحة ومؤسسة الصحة الوقفية (أثر) ومؤسسة جسر الخيرية اليوم على اتفاقية لتمويل مشروع بناء عيادات متخصصة في طب الأسنان لمستشفى صحار.

تهدف الاتفاقية إلى دعم خدمات طب الأسنان في مستشفى صحار عن طريق إنشاء وحدة أسنان متخصصة تغطي محافظة شمال الباطنة من خلال تزويد المستشفى بالمعدات والأجهزة اللازمة وتجهيز الوحدة بشكل كامل.

وسيكون للمشروع الأثر الإيجابي في استقبال أعداد أكبر من المرضى والمساعدة في تشخيص الحالات الأكثر حرجًا، وتخفيف عبء السفر والتنقل ومصاريف العلاج في القطاع الخاص للمرضى.

حضر التوقيع سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط وتقوى بنت حسين اللواتيا المديرة التنفيذية لمؤسسة الصحة الوقفية والدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير عام الخدمات الصحية بشمال الباطنة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"الثروة الزراعية" توقع اتفاقية لتنفيذ التحول الرقمي

 

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اتفاقية لتنفيذ مشروع التحول الرقمي، مع مجموعة إذكاء، ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وتنفيذ شركة إنماء للحلول، وذلك في إطار مشاركة وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في معرض كومكس بنسخته الـ33.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الخطة التنفيذية لبرنامج التحول الرقمي الحكومي 2021-2025، والذي يُعد أحد البرامج التنفيذية الممكنة لتحقيق أولويات رؤية عُمان 2040. كما أنها تتوافق مع أهداف البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي.

وتهدف الاتفاقية إلى تحويل جميع خدمات الوزارة البالغ عددها 248 خدمة إلى خدمات إلكترونية، وذلك بهدف تعزيز كفاءة الخدمات وتحسين تجربة المستفيدين، من خلال توفير الوقت وسرعة الإنجاز للخدمات على مدار الساعة، وضمان رضا المستفيدين كما تسعى الاتفاقية إلى دعم التحول الرقمي للأمن الغذائي والمائي المستدام في سلطنة عمان.

وشهد ركن الوزارة بالمعرض إقبالاً من الزوار لمعرفة الجديد حول الخدمات الإلكترونية المقدمة والاطلاع على تجربة المنصة وتقييمها والتي تبرز مدى التحول الرقمي الذي تشهده الوزارة والذي يدل على أن الوزارة تسير بخطى ثابتة لتحقيق رؤية التحول الرقمي مما ينعكس إيجابًا على تطوير قطاعات الأمن الغذائي بسلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • "الثروة الزراعية" توقع اتفاقية لتنفيذ التحول الرقمي
  • صحة الإسماعيلية توقع الكشف على 1085 حالة في قافة طبية مجانية بالبعالوة
  • إفتتاح بنك الدم التجميعي بمستشفى الرحمانية المركزي
  • شراكة بين “الطاقة والبنية التحتية”و معهد الابتكار التكنولوجي لبناء خرائط ثلاثية الأبعاد للموارد المعدنية والمتجددة في الدولة
  • تدريب 14 فني بمستشفى المطرية على جهاز الأشعة المقطعية
  • وزارة البيئة تطلق برنامج تدريبي لبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية
  • وزارة البيئة تطلق برنامجًا تدريبيًا لبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية
  • وكيل وزارة الرياضة بالقليوبية: 3 ملايين جنيه لبناء سور مركز شباب ميت الدريج
  • شركة تطوير منتجات الحلال توقع اتفاقية للاستثمار مع شركة متخصصة في مجال مستحضرات التجميل
  • وزارة الرياضة ومؤسسة تكني تعلنان نتيجة دورى ريادة أعمال الشباب