عرض الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية الخطة الاستثمارية للمديرية للعام المالي 2024 / 2025 أمام لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، رافقه عبد الرحيم على مدير الإدارة المالية بالمديرية، وهاني حجاج مدير إدارة التخطيط والمتابعة.  

جهود منظومة الشباب والرياضة

أثنت لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان على جهود منظومة الشباب والرياضة وما تقدمة من خدمات للنشء والشباب، وما تم تنفيذه من مشروعات استثمارية تصل إلى 128 مشروعا استثماريا بنظام حق الانتفاع BOT ، التي تتنوع بين ملاعب وحمامات سباحة وقاعات أفراح ومحلات تجارية، وصالات منازلات وكافتيريا وملاهي أطفال بقيمة انشائية تتعدى 800 مليون جنيه، وقيمة إيجارية تتعدى 500 مليون جنيه برعاية وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة.

 

عرض مديرية الشباب والرياضة 

كما أشادت اللجنة بعرض مديرية الشباب والرياضة ما تقدمه للنشء والشباب من مبادرات تهدف إلى بناء القدرات ورفع الوعي التي من بينها مبادرات كان خلقه القرآن، وسدرة المنتهى، وحصة في مركز شباب، و علم ابنك الرسم وغيرها من المبادرات الشبابية والرياضية.  

كما شملت المناقشة الإشارة لتنفيذ الخطة الاستثمارية بنسبة 100%، والموافقة على موازنة الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024 / 2025 بقيمة 9 ملايين جنيه.

إحالة العاملين بمركزين شباب بالقليوبية للتحقيق لتغيبهم عن العمل في الأوقات الرسمية

في سياق آخر، كلف الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية محمد عبد العزيز مدير إدارة خدمة المواطنين، ومحمد سمير من العاملين بالإدارة بمتابعة بعض مراكز الشباب الواقعة بنطاق إدارتي كفر شكر وبنها. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مراكز القليوبية مشروعات القليوبية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

مصر تتعاقد علي شراء 400 ألف طن قمح أوكراني وروماني

 

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، المشتري الحكومي للحبوب في مصر، أنها اشترت 400 ألف طن من القمح في مناقصة دولية، هذا يتضمن:
100 ألف طن من القمح البلغاري
180 ألف طن قمح روماني
120 ألف طن من القمح الأوكراني


صرح وزير المالية المصري محمد معيط، أنه تم توفير نحو 44 مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين حتى الآن.
ويأتي ذلك في إطار جهود الحكومة لدعم المزارعين وتخفيف أعبائهم، بهدف تحفيز الإنتاج والاستثمار الزراعي الذي يمثل أولوية في الموازنة الجديدة.
 

وتخصص الموازنة الجديدة 40.5 مليار جنيه لدعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية. ويهدف إلى تحقيق أهداف التنمية الزراعية، مع الأخذ في الاعتبار المشروعات القومية لاستصلاح الأراضي الصحراوية، وزيادة المساحة الزراعية، والتوسع في الزراعة المحمية.
ويساعد التوسع في الزراعة على توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتحقيق الأمن الغذائي لمصر. وتهدف الحكومة إلى زيادة حصة القطاع الزراعي من الناتج المحلي الإجمالي وتعظيم القدرة التنافسية للمحاصيل والمنتجات الزراعية في الأسواق العالمية، الأمر الذي سيخلق فرص عمل جديدة.

شاهد مباراة منتخب العراق وفيتنام بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب العراق ???????? و???????? فيتنام تصفيات كأس العالم 2026 يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب السعودية × الأردن Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026 مجانا ودون أشتراك..شاهد مباراة منتخب السعودية والأردن اليوم دون تقطيع بث مباشر - تصفيات كأس العالم 2026 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب السعودية والأردن اليوم في تصفيات كأس العالم 2026

هكذا في إطار حرص الدولة على دعم المزارعين وتخفيف الأعباء عنهم، بما في ذلك المساهمة في تحفيز الإنتاج الزراعي؛ وهي مخصصة لـ 40.5 مليار جنيه بسبب التنوع والتصدير.

وأكد  الوزير، أن الموازنة الجديدة تدعم مستهدفات تحقيق التنمية الزراعية، مع الأخذ في الاعتبار المشروع القومي الذي لا يستهدف لوجستيات وزيادة العمل الزراعي، والتوسع في التوجه الزراعي.

وذكر الوزير أن توسعة الزراعة تساعد في توفير العناصر الأساسية الشاملة، ولمصر الغذائي لمصر، لافتًا إلى أن تصبح الدولة أكبر نصيب من القطاع الزراعي في القطاع الزراعي المحلي، وعظيم الإمكان، ولاتحتاج إلى عناصر زراعية في التنوع الدولي؛ بما في ذلك خلق فرص عمل جديدة.

 

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تمت إتاحة نحو ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن، فى إطار حرص الدولة على دعم المزارعين وتخفيف الأعباء عنهم، بما يسهم فى تحفيز الإنتاج والاستثمار الزراعى؛ باعتباره أحد الأولويات فى الموازنة الجديدة التى تشهد تخصيص ٤٠،٥ مليار جنيه لدعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية.

 

وأوضح الوزير، أن الموازنة الجديدة تدعم مستهدفات تحقيق التنمية الزراعية، أخذًا فى الاعتبار المشروعات القومية لاستصلاح الأراضى الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية، والتوسع فى الصوب الزراعية، على نحو يُساعد فى توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائى لمصر، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف زيادة نصيب القطاع الزراعى فى الناتج المحلى الإجمالي، وتعظيم القدرات التنافسية للحاصلات والمنتجات الزراعية فى الأسواق الدولية؛ بما يخلق فرص عمل جديدة.
 

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس بدوري الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • مصر تتعاقد علي شراء 400 ألف طن قمح أوكراني وروماني
  • الرياضة بالقليوبية تدشن مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بمدينة قها
  • الداودي يستعرض مشروعات الربع الأخير من الخطة الاستثمارية لمركزى قنا وأبوتشت
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • "الداودي" يستعرض موقف مشروعات الخطة الاستثمارية لمركزي قنا وأبو تشت
  • مدرس يجمع 4آلاف طالب في صالة رياضية.. وعمرو أديب:"أخبار وزير التعليم إيه؟"
  • كوم أمبو داخل دائرة الاهتمام.. نقلة نوعية تكلفت 7.2 مليار جنيه.. تنفيذ 517 مشروعا تخدم 417 ألف نسمة.. والانتهاء من 6 مشروعات ضمن الخطة الاستثمارية
  • محافظ المنيا يتابع المعدل التنفيذي لمشروعات الرصف بجميع المراكز
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة