دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تحرك برلمانيون لتقديم طلبات إحاطة واستجوابات للحكومة المصرية، للمطالبة بإحكام الرقابة على شركات النقل الذكي بعد تكرار وقائع الاعتداء على فتيات من قبل سائقين، مما تسبب في وفاة فتاة، وإصابة أخرى بجروح، وطالبوا بتقديم الشركات ضمانات لحماية المستخدمين خلال الرحلات، منها تركيب كاميرات لمراقبة المستخدمين، وإجراء تحاليل عشوائية للسائقين وفصل من يثبت تعاطيه المخدرات.

وشهدت مصر واقعتين مؤسفتين خلال أقل من 3 شهور؛ الأولى كانت عندما قفزت فتاة تدعى حبيبة الشماع، 24 عامًا، من السيارة على طريق القاهرة - السويس الصحراوي، بسبب خوفها من التعرض للاغتصاب على يد سائق "أوبر"، مما أدى إلى إصابتها بإصابات بالغة ودخلت الفتاة في غيبوبة استمرت أكثر من 3 أسابيع قبل أن تتوفى نتيجة الحادث، وصدر حكم للسائق المتسبب في الواقعة بالسجن 15 سنة لمعاقبته بتهمة الشروع في خطفها بطريق الإكراه وحيازة جوهر الحشيش المخدر.

وتكررت الواقعة مرة ثانية هذا الأسبوع، مع محاولة سائق "أوبر" الاعتداء على فتاة مستخدمًا سلاحًا أبيض قبل أن تقاومه الفتاة مما أدى إلى إصابتها في اليد، وألقت بعدها الشرطة القبض على المتهم، وضبطت السلاح الأبيض والسيارة المستخدمين في الواقعة، وفق بيان رسمي.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني بشأن استمرار ارتفاع أسعار الدواجن رغم انخفاض سعر العلف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن النائب هشام حسين، عضو مجلس النواب، عن تقديمه طلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء وكل من وزيري التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي بشأن استمرار ارتفاع أسعار الدواجن رغم انخفاض سعر العلف.

 وطالب حسين، في طلبه، بوضع ضوابط وآليات لضبط منظومة الدواجن.

وأكد أن أسعار الدواجن في السوق المحلية تشهد ارتفاعات متتالية غير مبررة، خاصة بعد الانفراجة التي شهدها الاقتصاد الوطني وانتهاء أزمة نقص العملة الأجنبية التي كانت سببا رئيسيا في ارتفاع أسعار العلف الذي نتج عنه زيادة أسعار الدواجن بشكل مبالغ فيه.

وتابع أنه كان من المتوقع أن تشهد أسعار الدواجن انخفاضاً ملحوظا بعد انخفاض سعر العلف، وهو ما تعهدت به الحكومة واتحاد الغرف التجارية في أكثر من مناسبة، لكن على عكس المتوقع شهدت الأسعار تراجعا طفيفا لا يتناسب مع تراجع أسعار العلف، ثم عادت مرة أخرى إلى الارتفاع بشكل يومي".

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة والأجهزة الرقابية بالعمل على إيجاد آلية فعالة لضبط الأسواق والسيطرة على حالة انفلات الأسعار التي تشهدها السلع الاستراتيجية، ووضع ضوابط وآليات لضبط منظومة الدواجن.

 

 

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني بشأن استمرار ارتفاع أسعار الدواجن رغم انخفاض سعر العلف
  • فتاة الشروق .. الاستئناف تحدد جلسة محاكمة المتهم في قضية حبيبة الشماع
  • 23 يونيو.. أولى جلسات استئناف سائق أوبر على حكم حبسه بقضية حبيبة الشماع
  • الخارجية الأمريكية: تعرض أربعة محاضرين أمريكيين بجامعة صينية لهجوم بسلاح أبيض
  • مصرع فتاة بسكتة قلبية داخل أحد حمامات السباحة ببنها
  • «اختلفوا على الأجرة».. سيدة تتهم سائق بالتحرش بها في أكتوبر
  • 14 يوليو.. محاكمة سائق «أوبر» بتهمة هتك عرض فتاة بمدينة نصر
  • مقتل شاب بسلاح أبيض بسبب مشادة كلامية ببورسعيد
  • تواريخ مرتبطة بواقعة تعدى سائق أوبر على فتاة مدينة نصر.. بعد إحالته للجنايات
  • تحرك برلماني بشأن الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الدواجن والبيض