الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الهيئة العامة للكمارك، الأربعاء، البدء بالتنفيذ الفعلي لتطبيق نظام الأتمتة الإلكتروني ( الأسيكودا ) في ميناء أم قصر الأوسط والجنوبي ومركز كمرك سفوان.

وقال بيان للهيئة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه" بإشراف ومتابعة مباشره من قبل مدير عام الهيئة العامة للكمارك حسن حمود العكيلي وحسب وثيقة الاتفاق الموقعة مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الأونكتاد( UNCTAD ) وتنفيذاً للخطة الموضوعة للهيئة العامة للكمارك العراقية تم اليوم البدء بالتنفيذ الفعلي لتطبيق نظام الأتمتة ألإلكتروني ( الأسيكودا ) في ميناء ام قصر الاوسط والجنوبي ومركز كمرك سفوان ، وجاء هذا لإكمال المشروع الذي بدأته الهيئة لأتمتة المراكز الكمركية بأستخدام نظام الأسيكودا الذي يساعد على توحيد الاجراءات الكمركية والوصول الى تقارير احصائية دقيقة حول البضائع المستوردة والمصدرة وتنفيذ القرارات الكمركية الصادرة".



وأضاف البيان، أنه"تم استكمال إجراءات التحول الالكتروني ( الأتمتة ) في مركز كمرك ساحة الترحيب الكبرى في مطلع شهر آذار من العام الحالي وقبله تم أتمتة مركز كمرك الشحن الجوي ومركز صالة المطار والميناء الجاف في مديرية كمرك المنطقة الوسطى، ليصبح المجموع الكلي للمراكز الكمركية التي تم أتمتة العمل الكمركي بها ( 7 ) مراكز كمركية ثلاثة منها في بغداد وأربعة في البصرة تشمل مركزا جويا ومراكز بحرية ومركزا بريا".
وأشار الى، أن" العمل مستمر في تطبيق نظام الأتمتة الإلكترونية ( الأسيكودا ) في جميع المراكز الكمركية تباعا في الفترة المقبلة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار نظام الأتمتة

إقرأ أيضاً:

Taskedin meet.. أول تطبيق مصري للاجتماعات الافتراضية متاح للشركات الناشئة مجانا

شارك تطبيق تاسكد ان أول مساحة عمل رقمية في مصر والشرق الأوسط في فعاليات النسخة الثالثة من قمة تكني لريادة الاعمال المقامة باستاد القاهرة.

من جانبها قالت المهندسة إسراء عمارة الشريك المؤسس في التطبيق، إن تطبيق “تاسكد ان” يهدف إلى تغيير فكر العمل السائد في مصر ومواجهة المقاومة في بيئة العمل من خلال التحول إلى مجتمع رقمي يركز على زيادة الإنتاجية.

وتابعت إسراء: "يوفر تاسكد ان للشركات إمكانية تحقيق الإدارة الإستراتيجية من خلال إدارة هيكل الشركة ووقتها وعملياتها التشغيلية والمهام والتواصل الفعال بين أفراد الفريق".

وأشارت المهندسة إسراء عمارة، إلى أن “تاسكد ان” من خلال مشاركته فى قمة تكنى يهدف إلى الإسهام في دعم التحول الرقمي وتحقيق الاستدامة في بيئة العمل بمصر والشرق الأوسط، كاشفة عن أن التطبيق قدم عرض لرواد العمال بإتاحة Taskedin للشركات الناشئة حتى 10 موظفين مجاناً ودون أي رسوم.

وأوضح المهندس معز الدين البقشيشي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن التطبيق تم تطويرة بأيدي مبرمجين مصريين وهو أول تطبيق في مصر والشرق الاوسط يدعم اللغة العربية بجانب اللغة الإنجليزية ويتيح مزايا متعددة للشركات، حيث يٌعتبر أول مساحة عمل رقمية أمنة تجمع بين إعادة تنظيم الهيكلة الإدارية وإنشاء المهام وتفويضها ومتابعتها وكذلك التواصل الفعال داخل المؤسسة عن طريق المحادثات الفردية والجماعية والاجتماعات الافتراضية الصوتية والمرئية وأيضا إدارة الأداء وتقييمه.

وأضاف البقشيشي، أن التطبيق في تطور مستمر حيث يتم إضافة خصائص جديدة بشكل مستمر كان أخرها خاصية Taskedin meet وهو أول تطبيق اجتماعات افتراضية بالشرق الأوسط مدعوم بالذكاء الاصطناعي، ويساعد في عقد اجتماعات مع فريق العمل في أى وقت ومن أى مكان، ويسعى لدعم الشركات في المنطقة حيث يتوافق مع جميع احتياجاتها لتطوير العمل والعمل عن بعد، كما يتميز عن باقة التطبيقات المنافسة بعدد غير محدود من الأعضاء في الاجتماع الواحد ووقت غير محدود وهو ما يعتبر ميزة تنافسية للتطبيق.

مقالات مشابهة

  • «الإحصاء» تحصل على شهادة «الآيزو» في نظام إدارة الجودة
  • الهيئة العامة للإحصاء تحصل على شهادة “الآيزو” في نظام إدارة الجودة
  • بنك الخليج يطلق تطبيق التداول الإلكتروني الموحد “One Trader” في الكويت
  • هيئة البيئة توقع 4 عقود في مجال التحوّل الرقمي والأمن الإلكتروني
  • تطبيق تقنية الـ VAR في البطولات الآسيوية
  • رومانسكي تشيد بقيام العراق بالمصادقة رسميا على نظام الدفع الإلكتروني
  • "أخبار رائعة".. السفيرة الامريكية تشيد بالمصادقة العراق على نظام الدفع الإلكتروني
  • أمريكا تثني على مصادقة العراق رسمياً على نظام الدفع الإلكتروني
  • Taskedin meet.. أول تطبيق مصري للاجتماعات الافتراضية متاح للشركات الناشئة مجانا
  • الإمارات.. «الشؤون الإسلامية» تعلن تعديلات على نظام الحج والعمرة