أعلن مستشفى بيلينسون في بيتح تكفا عن مقتل موظف في وزارة الدفاع جراء سقوط قذيفة هاون في قطاع غزة.

آلية إدخال المساعدات عبر الممر البحري الأمريكي في غزة خلال 3 أشهر.. الإمارات تنشىء 5 مخابز توفر 3.6 مليون رغيف لأهالي غزة (صور)

وقال المستشفى إنه تم إجلاء ليرون يتسحاق في حالة حرجة مصابا بجروح بالغة في الرأس.

 

وأعلن الأطباء عن وفاته صباح اليوم الأربعاء. كما أصيب جنديان إسرائيليان من وحدة "ياهالام" بجروح خطيرة في الهجوم، وأصيب عاملان آخران كانا في مهام في المنطقة بجروح في جنوب القطاع. 

 

ويشهد قطاع غزة قتالا عنيفا بين كتائب القسام وفصائل فلسطينية أخرى من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى.

 

وأعلنت كتائب القسام عن مقتل 12 جنديا إسرائيليا اليوم الأربعاء.

 

كما بثت "كتائب القسام" مقطعا مصورا يضم مشاهد من التحام مقاتليها مع جنود وآليات الجيش الإسرائيلي شرق مدينة جباليا شمال القطاع.

 

طائرات الاحتلال تنقل عشرات المصابين جراء هجوم حزب الله على قاعدة إيلانية

بعد دقائق من الهجوم الجوي الذي نفذه حزب الله على قاعدة إيلانية غرب مدينة طبريا، وصف موقع تايم أوف الإسرائيلي، الضربة بأنها الأعمق منذ بداية الحرب.

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه وصل إلى مستشفى "بلينسون" 10 جنود جرحى من الكتيبة 202 لواء المظليين جراء الحدث الذي وقع شمال غزة.

 

واضافت الوسائل العبرية: حتى هذه اللحظة، لا تزال طائرات الجيش الإسرائيلي المروحية تنقل الجنود الجرحى من شرق جباليا شمال غزة.

 

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن الهجوم يُعد أحد أعمق الهجمات التي شنها حزب الله منذ اندلاع الحرب وتوسيع نطاق إطلاق المنظمة نحو هدف يقع على بعد عشرات الكيلومترات من الحدود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيتح تكفا مقتل موظف وزارة الدفاع جراء سقوط قذيفة هاون قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصادر أمنية: مقتل 4 في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان

قالت ثلاثة مصادر أمنية لرويترز إن غارة إسرائيلية على قرية جويا في جنوب لبنان في وقت متأخر الثلاثاء أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل بينهم قائد ميداني كبير في جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة.

وعرفت المصادر الرجل بأنه قائد الجماعة في المنطقة الوسطى من الشريط الحدودي الجنوبي الذي يضم بعض البلدات الأكثر تضررا من تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله خلال الأشهر الثمانية الماضية.

ولم يصدر بعد تعليق من الجيش الإسرائيلي.

وقالت المصادر التي اشترطت عدم نشر أسمائها إن دوره لا يقل أهمية عن دور وسام الطويل القائد الكبير في حزب الله الذي قتل في غارة إسرائيلية في يناير.

وكان ثلاثة عناصر من حزب الله قد قتلوا قبل منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، في ضربات إسرائيلية استهدفت رتلا من صهاريج النفط في شمال شرق لبنان، وفق ما قال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس. 

وذكر المصدر أن "ثلاثة عناصر من حزب الله قُتلوا بتسعة صواريخ إسرائيلية استهدفت رتلا من صهاريج النفط ومبنى في محلة حوش السيد علي" في قضاء الهرمل تدمر كليا، متحدثا أيضا عن سقوط ثلاثة جرحى.

وقُتل حوالي 300 من مقاتلي حزب الله، بمن فيهم قادة وأعضاء ذوو مسؤوليات رئيسية، في الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر، فور اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • مصادر أمنية: مقتل 4 في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مقتل ضابط و3 جنود خلال معارك جنوب قطاع غزة
  • القسام تعلن مقتل وجرح أفراد قوة إسرائيلية في تفجير منزل برفح
  • كتائب القسام توقع قوة من جيش الاحتلال بكمين محكم في رفح 
  • مقتل جنديين وإصابة 10 بينهم 6 حالة حرجة.. المقاومة الفلسطينية تنجح في إسقاط عدد كبير من جنود الاحتلال برفح
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن مقتل 4 من جنوده وإصابة آخرين بجروح جراء عملية للمقاومة الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • فلسطين.. الاحتلال يستهدف منزلًا في غزة ويخلف شهداء بينهم أطفال
  • القسام تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح
  • "على بعد أمتار ومن بين الردم تطلق القذائف".."القسام" تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح (فيديو)
  • "القسام" تعلن مقتل 3 أسرى لديها في النصيرات بينهم أمريكي