التقى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم مع عدد من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة في لقاء استمر لأربع ساعات سادته روح من المحبة والمشاعر الصادقة، بحضور الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس لجنة نقابة الصحفيين بالغربية.

محافظ الغربية يتحدث خلال المؤتمر الصحفي

وبدأ اللقاء بالوقوف دقيقه حداد على روح الكاتب الصحفي الراحل الكبير عاطف دعبس، و أكد محافظ الغربية، على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام، باعتباره شريكاً أساسياً في الدفع بجهود المحافظة في المجالات التنموية والخدمية، بجانب دوره البناء في تعزيز الوعى لدى المواطنين، في مواجهة الشائعات والأكاذيب، مشيراً إلى أهمية الإعلام في رصد نبض الشارع وتناول الأحداث المهمة التي تشغل المواطنين ونقلها إلى المسئولين.

وأشار محافظ الغربية إلى أن الإعلام في محافظة الغربية سواء كان صحفًا أو مواقعا إخبارية أو صفحات تواصل اجتماعي تقوم بواجبها الوطني، حيث ترصد الواقع الخدمي واحتياجات المواطن، بجانب رفع الوعي لدى المواطن بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في سبيل تحسين جودة وحياة المواطنين، موجها الشكر للصحفيين والاعلامين بالمحافظة على دورهم الفعال ومؤكدا على أن الإعلام بمختلف أنواعه يساهم بشكل فعال في دفع الجهود التنموية.

وخلال اللقاء عرض المحافظ فيلم تسجيلي عن إنجازات محافظة الغربية والذي لقي تفاعل شديد من الموجودين في إشارة واضحة للتغيير الحقيقي الذي تم في محافظة الغربية خلال الفترة الماضية.

الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس لجنة الصحفيين بالغربية

واستعرض المحافظ الموقف التنفيذي للمشروع القومي حياة كريمة والذي تحتل فيه المحافظة المراكز الأولى على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى استعراض ما تم إنجازه من مشروعات خدمية تنموية بالمحافظة في مختلف القطاعات والمرافق من شبكة طرق ومحاور مرورية وصحة وتعليم وصناعة فضلا عن استعراض أهم المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها بالمحافظة، والتي ستساهم في تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات الحيوية للمواطن بمحافظة الغربية، كما تناول اللقاء مناقشة بعض المشروعات المستقبلية المقترح تنفيذها في المحافظة.

محمد عوف الصحفي بالأسبوع خلال مشاركته في المؤتمر

كما تناول اللقاء مناقشة الجهود و الحملات اليومية التي تقوم بها المحافظة لضبط الأسعار وحمايه المواطنين من الأغذية الفاسدة ومواجهة كافة صور الاحتكار والغش التجاري الذي قد يقوم به البعض بالأسواق مشيرا إلى استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة، ومؤكدًا على ضرورة الابلاغ عن اي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغه في الأسعار او عدم الاعلان عنها في المخابز والمطاعم، مطاعم المأكولات الشعبية، والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.، وأن للإعلام دور مهم في توعية المواطنين بذلك.

وخلال اللقاء تم فتح باب الحوار مع الإعلاميين، أجاب خلاله المحافظ عن العديد من الأسئلة التي شملت بعض طلبات الصحفيين نقلو فيها مطالب المواطنين من مختلف الفئات، حيث أكد المحافظ على دراسة بعضها، والتوجيه بالحلول وتلبية البعض الأخر على الفور، مؤكداً على أن الإعلام يمثل أحد أهم المنافذ التي تستقبل وترصد من خلالها أجهزة المحافظة التنفيذية الموقف والمستوى الخدمي في كل القطاعات كما استمع المحافظ لبعض المقترحات التي تساهم في حل العديد من المشكلات اليومية للمواطن.

وأثني الصحفيين بالجهود اليومية التي يقوم بها محافظ الغربية من جولات صباحية ومسائية التي تبدأ من السادسة صباحاً وحتى منتصف الليل دون كلل أو ملل، واستطاع المحافظ تحقيق المعادلة الصعبة ورفع.شعار لا وقت للراحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية محافظة الغربية الصحفيين الإعلام محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يجتمع بلجنة خدمات مصر لتذليل المعوقات للإنتهاء من المشروع

 عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ظهر اليوم، اجتماعا مع لجنة الاشراف من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ لمناقشة مستجدات الاعمال والموقف التنفيذي لمشروع مركز خدمات مصر وتذليل كافة المعوقات للانتهاء من المشروع الخدمي.

 جاء ذلك عقب جولته مساء امس للاطمئنان على سير الاعمال بالمركز .

وناقش المحافظ، واللجنة الموقف  التنفيذي للمشروع والذي يقام بشارع الجلاء بطنطا على مساحة 1003 م2  ووصلت نسبة التنفيذ به الى 60%.

وأشار المحافظ، إلى أن المركز  يهدف لتقديم الخدمات الحكومية في مكان واحد، فيقدم المركز حزمة من الخدمات الحكومية المتميزة كخدمات التوثيق والشهر العقاري، الأحوال المدنية ، المرور، الجوازات، الأدلة الجنائية (الفيش الجنائي)، السجل التجاري، التأمينات، المدفوعات الحكومية، كما سيتم ضم خدمات أخرى، مؤكداً أن المشروع يهدف إلى تسهيل الإجراءات لخفض الجهد والوقت والرسوم المقررة، من خلال تطبيق منظومة الشباك الواحد، والذي يعكس حرص الدولة المصرية على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها وتقديم خدمة أفضل للمواطن تحقيقا لأهداف إستراتيجية التنمية المستدامة.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بالتعاون مع وزارة التخطيط لإنشاء هذا المركز الذي يعد خطوة حضارية مميزة للنهوض بمستوى تقديم الخدمة للمواطن بشكل يليق بالجهود التي تبذلها الدولة لميكنة ورقمنه كل الخدمات للتيسير على المواطنين، مشيرا الى ان موقع المركز متميز وعلى طريق رئيسية ستسهل الحركة المرورية للمواطنين بعد افتتاحه.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يشهد الإجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود
  • محافظ الغربية يتفقد محطتي الصرف الصحي بقريتي ميت حبيب وهاشم
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة
  • محافظ الغربية يُشدد على سرعة نهو المشروعات وفقًا للاشتراطات الفنية ومعايير الجودة
  • احتفالات كرنفالية بالعيد القومي وتوزيع هدايا في شوارع دمياط
  • محافظ الغربية يبحث سبل التعاون مع رئيس الشركة الوطنية للأسمنت
  • محافظ الداخلية يلتقي بأعضاء مجلس الشورى
  • محافظ الغربية يجتمع بلجنة خدمات مصر لتذليل المعوقات للإنتهاء من المشروع
  • محافظ المنوفية يوجه برفع مخلفات الهدم والتراكمات بكفر المنشي
  • محافظ الغربية يوجه بتذليل معوقات المرافق والري للانتهاء من المشروعات المتأخرة