أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع بنظام البابل شيت فقط. 

استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2024 ضوابط الإجابة على امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد غير المضافة للمجموع لا يوجد بها أية أسئلة مقالية.

 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع موضوعية فقط.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن طلاب الثانوية العامة 2024 يتسلمون في امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ورقة البابل شيت فقط. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 بدءا من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 للمواد الأساسية المضافة للمجموع. 

ويؤدي نحو 800 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 في الفترة من 10 يونيو 2024 حتى 20 يوليو 2024 داخل لجان تقليدية مؤمنة بالمدارس. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

وكشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تواجد أربعة نماذج لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في كل مادة. 

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 ستوزع على أربعة نماذج تضم نفس الأسئلة ولكن بترتيب مختلف فقط. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 تصنف على النحو التالي: "أ" و"ب" و"ج" و"د"، مشيرا إلى أنه ليس من الضروري حصول الطالب على نفس النموذج كل امتحان. 

ونبه متحدث وزارة التربية والتعليم بأنه من ضروري أن يكتب الطالب رقم النموذج الذي حصل عليه في بياناته أعلى كراسة الإجابة في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اختلاف نمودج امتحانات الثانوية العامة 2024 أمر طبيعي ولا يوجد به أي مشكلة إطلاقا؛ لأن الاختلاف في ترتيب الأسئلة فقط. 

وأضاف متحدث وزارة التربية والتعليم أنه غير صحيح تماما ضرورة حصول الطالب على نفس رقم النموذج في كل الامتحانات ويمكن أن يحصل على نموذج مختلف في كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحانات امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانویة العامة 2024 فی متحدث وزارة التربیة والتعلیم غیر المضافة للمجموع المواد غیر المضافة فی المائة

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة وتقدم نصائح للطلاب

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما يتم تداوله حول تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2024. 

أكدت الوزارة أن كل ما يُشاع عن تسريب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 غير صحيح، محذرة الطلاب من الانسياق وراء الشائعات وجروبات الغش بمقابل مادي. 

شددت الوزارة على أن أي تسريب للامتحانات سيواجه بتطبيق القانون الصارم، مشيرة إلى أن هناك تشديدات في الحماية والمراقبة على نقل أوراق الامتحانات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

انطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024

بدأ ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين 10 يونيو، وتستمر الامتحانات حتى 22 يوليو المقبل.

 في هذا السياق، قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نصائح وتعليمات هامة يجب على الطلاب اتباعها لضمان سير الامتحانات بسلاسة.

 نصائح وتعليمات لطلاب الثانوية العامة

1. التواجد مبكرًا: يجب على طلاب الثانوية العامة 2024 التواجد مبكرًا أمام لجنة الامتحان.
2. حظر استخدام الهواتف: يُمنع استخدام الهاتف المحمول داخل اللجنة.
3. الالتزام بالهدوء: يجب الالتزام بالهدوء التام داخل اللجنة لعدم تعطيل سير الامتحان.
4. ممنوع الغش: الغش أو محاولة الغش تعرض الطالب لعقوبات صارمة تصل إلى إلغاء الامتحان.
5. التركيز في الامتحان: عند بدء الامتحان، لا تنظر حولك وحاول التركيز في ورقة امتحانك.
6. مراجعة الإجابات: راجع إجاباتك أكثر من مرة وتأكد من حل جميع النقاط.

 

مقالات مشابهة

  • امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالب بكفر الشيخ تداول أسئلة الإحصاء
  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان الإحصاء بالمنيا
  • ضجة في مصر بسبب "تسريب" أسئلة امتحانات الثانوية العامة.. والسلطات توضح (صور)
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالب نشر امتحان الاقتصاد أثناء اللجان
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| نشر امتحان الاقتصاد أثناء اللجان
  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان الاقتصاد بالمنيا
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة وتقدم نصائح للطلاب
  • استخدام العصا الإلكترونية مرتين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد والإحصاء
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| تفتيش دقيق لدورات المياه