كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل، تفاصيل إنشاء فلنكات مسار القطار الكهربائي السريع في المصانع المصرية في الفترة الحالية.

متى تبدأ المرحلة الثانية من القطار السريع؟.. وزير النقل يكشف (فيديو) وزير النقل يكشف تفاصيل دراسة مد القطار السريع حتى الإسكندرية (فيديو) مصنع فلنكات القطار السريع

وأوضح الوزير في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أنه يوجد لدينا 3 محطات كهرباء رئيسية للقطار السريع، وهناك تعاون مع الوزارات المعنية للتنسيق بشأن ما يلزم المشروع.

وتابع الوزير: “هناك تعاون مع الأهالي الذين تم نزع ملكيتهم في مسار القطار السريع، لافتًا إلى أن هيئة المساحة هي من تقوم بدفع التعويض المناسب للأهالي بعد نزع ملكيتهم في مسار القطار”.

واستطرد وزير النقل: “منطقة كفر العلو بحلوان كانت غير مخططة لذلك تم نقل مواطنيها على نفقة الدولة إلى وحدات سكنية فاخرة في 15 مايو، وتم تعويض جزء من المواطنين بقيمة 100 مليون جنيه، ويتم حاليا إعداد دراسات بيئية واقتصادية قبل نقل المواطنين من منازلهم إلى مناطق أخرى”.

وأكمل الفريق مهندس كامل الوزير: “نستهلك 250 ألف طن قضبان سكك حديدية سنويا للقطار السريع أو الديزل أو المترو، وتم استيراد 20 ألف طن قضبان سكك حديدية من الصين لاستكمال باقي الأعمال”.

ولفت وزير النقل خلال حديثه، إلى أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوطين صناعة النقل في مصر؛ تم البدء في تصنيع فلنكات السكك الحديدية، وسيتم الاستفادة من إنتاج مصنع القضبان بالسخنة بالشراكة مع القطاع الخاص في أكتوبر القادم.

وأردف الوزير، أنه يتم حاليا إنشاء مصانع للوحدات المتحركة لأنظمة المترو، فضلا عن إنشاء مصنع لقضبان السكك الحديدية لإنتاج 500 ألف طن قضبان سنويا ستحصل الوزارة على 250 ألف طن وتصدير الباقي للدول العربية والإفريقية.

واختتم الفريق مهندس كامل الوزير حديثه: “مصر وفرت 200 مليون دولار سنويا من استيراد قضبان السكة الحديد بعد إنشاء مصنع بالسخنة”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير القطاع الخاص أحمد موسى وزير النقل كامل الوزير الإعلامي أحمد موسى محطات كهرباء قناة صدى البلد القطار السريع الفريق كامل الوزير الفريق كامل الوزير وزير النقل القطار السریع وزیر النقل ألف طن

إقرأ أيضاً:

«النقل»: القطار الكهربائي سينقل البضائع من السخنة إلى الإسكندرية في ساعتين

قال المهندس محمد فتحي، معاون وزير النقل لقطاع النقل البحري، إنه من المقرر تشغيل مواني جديدة بعد تطويرها، اعتبارا من منتصف العام المقبل، أبرزها ميناء السخنة، ومحطة الحاويات بميناء دمياط البحري، لتعزيز تجارة الترانزيت في مصر، والتي تدر عملة صعبة.

مدة نقل البضائع 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن شبكة القطار الكهربائي السريع تخدم المواني، وتحقق الربط فيما بينها، موضحا أن نقل البضائع من ميناء السخنة إلى ميناء الإسكندرية يستغرق فقط ساعتين بالقطار الكهربائي السريع، الذي يعتبر أحد أهم وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة.

تكلفة تطوير المواني

وأكد أن تكلفة تطوير المواني بخطة وزارة النقل 129 مليار جنيه، وتكلفة تطوير ميناء السخنة 6 مليارات جنيه، موضحاً أن الوزارة تنفذ الأعمال الأساسية والأرصفة والمباني الإدارية ويتولى المشغل العالمي تنفيذ أعمال البنية الفوقية والأوناش وأنظمة التشغيل.

وأوضح أنه جرى تنفيذ 85% من أعمال تطوير ميناء السخنة، والذي يشتمل على محطات حاويات وبضائع عامة وصب جاف وسائل ورورو، مؤكدا أن أعمال تطوير المواني جذبت أكبر مشغلي الخطوط العالمية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة (شاهد)
  • مدير مشروع تطوير ميناء السخنة: استخدمنا ناتج الحفر في إنشاء جسور القطار السريع
  • «النقل»: القطار الكهربائي سينقل البضائع من السخنة إلى الإسكندرية في ساعتين
  • مدير مشروع تطوير ميناء السخنة: انتهاء تركيب قضبان القطار الكهربائي السريع
  • اعتقال 4 من سكان القرم خططوا لعمليات إرهابية ضد خطوط السكك الحديد
  • القضاء الجزائري يكشف تفاصيل صادمة عن "ملف الفساد" في قطاع النقل البحري
  • -نهاية مروعة لعارضة أزياء تحت القضبان.. بسبب صورة (تفاصيل)
  • انزلقت تحت قضبان القطار.. نهاية مروعة لعارضة أزياء بسبب صورة
  • مصرع مسن إثر اصطدامه بقطار في الغربية
  • أول مشروع من نوعه في مصر.. النقل: توقيع مذكرة تفاهم لتخريد السفن بميناء دمياط -تفاصيل وصور