CNN Arabic:
2024-06-11@20:55:50 GMT

السياحة في السعودية.. أجمل أماكن الزيارة في الباحة

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— يُعتبر تطور السياحة في المملكة العربية السعودية جزء لا يتجزأ من رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني وخفض الاعتماد على النفط. 

ومن المناطق السعودية التي برزت في الآونة الأخيرة بحسب ما ذكرته الهيئة العامة للسياحة في المملكة العربية السعودية، هي مدينة الباحة التي تقع في جنوبي شرق المملكة.

وتتميز الباحة بثروتها الطبيعية المتنوعة وقراها التاريخية التي تعكس تراثها العريق.

وتندرج الباحة ضمن الاستراتيجية الوطنية للسياحة التابعة لوزارة السياحة السعودية والتي تضم 10 وجهات سياحية سعودية و35 موقعًا للزيارة. وتتضمن لائحة المواقع السياحية التي يُنصح بزيارتها موقعين في مدينة الباحة: وهما جبل شدا وذي عين. فما المميز في هذين الموقعين؟

جبل شدا

يتميز الجبل بطبيعته الصخرية، ويُعد الأعلى في سهل تهامة، أي السهل الساحلي المحاذي للبحر الأحمر، ويرتفع 2200 متر عن مستوى سطح البحر بحسب ما ذكره الموقع الرسمي لوزارة السياحة السعودية. 

ذي عين

تبعد هذه القرية في مدينة الباحة 25 كيلومترًا عن مركز المدينة، وتحيط بها المرتفعات الجبلية من كل الجهات، وتضم أكثر من 30 منزلاً بحسب ما أوضحه موقع وزارة السياحة السعودية. 

وتمتاز أيضاً بطابعها الأثري والذي يبلغ من العمر نحو 4 قرون، حيث تضم البيوت الأثرية ذات النمط العمراني الفريد والتي تحولت غالبيتها إلى مطاعم، ومتاحف، ومحال حرفية، وفنادق.

وتزدهر السياحة الزراعية في مدينة الباحة بقراها المتنوعة، حيث من الممكن أيضاً استكشاف الغابات مثل غابة رغدان السياحية، والمزارع الزراعية مثل مزرعة الزيتونة.

السعوديةنشر الخميس، 16 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مدینة الباحة

إقرأ أيضاً:

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024.. «أدرينالين بارك ومتحف الأحياء المائية»

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024.. يفضل الكثير من المواطنين الخروج في إجازة عيد الأضحى في أماكن متنوعة، من أجل الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية والتجمعات العائلية، ولذلك يبحث البعض عن أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024.

أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024 داخل مصر وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024

- حديقة النيل.. تعتبر من أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى في مصر، تتمتع بأجواء مذهلة، وتطل على نهر النيل، وتقع الحديقة على كورنيش المعادي، وتُفتح الحديقة كل يوم حتى الساعة 12 مساء، وسعر تذكرة الدخول 10 جنيهات.

- حديقة الأسرة.. تُعد من الأماكن السياحية الشهيرة في القاهرة، وواحدة من أفضل خروجات العيد المفضلة، وذلك يرجع إلى أنها توفر للزوار الكثير من الأنشطة بداخلها.

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024

- أدرينالين بارك.. تعد واحدة من أفضل خروجات عيد الأضحى، وتتميز التحديات المثيرة والألعاب المغامرة.

- دريم بارك.. تعتبر واحدة من أجمل مدن الملاهي في مصر، والتي تصلح لخروجات العيد الممتعة سواء للأطفال أو للكبار، سوف تجد في هذه المدينة العديد من الألعاب التشويقية، كما تقدم خصيصًا أنشطة ترفيهية لعيد الأضحى 2024.

- أفريكانو بارك.. تقع على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وهي حديقة حيوان، وتتمكن من التجول بداخلها بكل حرية وسترى بيت الطيور والقرود ترحب بالزوار.

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024

- رأس سدر Ras Sudr.. تقع بالقرب في محافظة جنوب سيناء على خليج السويس وساحل البحر الأحمر وهي مدينة ساحلية صغيرة وواحدة من أفضل الوجهات والمنتجعات الشاطئية الشهيرة.

- الإسكندرية.. تشهد الإسكندرية في عيد الأضحى العديد من الفعاليات والأنشطة المميزة التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء مصر وهي الوجهة الشهيرة لقضاء العيد على شواطئها المتميزة.

- الجونة El-Gouna.. تقع على خليج السوس وتطل على البحر الأحمر وتبعد عن العاصمة بحوالي 500 كيلو متر وحوالي 20 كيلو مترا من مدينة الغردقة.

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024

- العين السخنة.. هي واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية التي تجمع الكثير من الزوار في الأعياد والصيف لما فيها من شواطئ خلابة.

- شرم الشيخ.. يمكنك الحصول على خيمة مخصصة وسط أجواء بدوية أو زيارة بيت الدولفين للاستمتاع بفقرات فنية مختلفة، وتستمتع بشواطئها الفيروزية ورمالها البيضاء والشعاب المرجانية التي يُمكن رؤيتها عند الغوص في أعماق البحار.

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024

- أهرامات الجيزة.. من أبرز المعالم السياحية في مصر، تقع على الضفة الغربية لنهر النيل والتي تم بناؤها مُنذُ 25 قرنًا قبل الميلاد.

- متحف الأحياء المائية أو جراند أكواريوم.. واحد من أفضل الأماكن السياحية لقضاء عيد الأضحى والتي تم إنشائها حديثًا في مدينة الغردقة ويحتوي المتحف على أكثر من 22 حوضا، من أكبر أحواض الأسماك بالعالم.

اقرأ أيضاًلو بتفكر تصيف.. تعرف على أجمل الشواطئ والأماكن السياحية في الإسكندرية

قبل عيد الأضحى 2023.. أفضل الخروجات والأسعار

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: نحرص على أن لا تنقص الحاج اليمني أي خدمة يحتاجها
  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • الإعلام المصري: السعودية احتجزت عددا كبيرا من المصريين فور وصولهم مطاراتها
  • النائب هاني العسال: تطوير حوافز صناعة السياحة أولوية الحكومة الجديدة
  • "السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • وزارة السياحة تؤكد أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • وزارة السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024.. «أدرينالين بارك ومتحف الأحياء المائية»
  • إجراءات لأول مرة.. ماذا يحدث لحاملي تأشيرات الزيارة في الحج 2024؟