أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمه لاقتراح فلسطين بتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب الحرب المستمرة في غزة.

جاء ذلك خلال اجتماع الاتحاد القاري المنعقد في بانكوك، اليوم الخميس، حيث قرر الاتحاد أيضاً إلغاء الحدود الزمنية لفترات استمرار كبار مسؤوليه في مناصبهم.

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد، التزامه بمواصلة دعم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعم مقترحه قبل اجتماع الفيفا المقرر عقده غداً.

يهدف هذا المقترح إلى "اعتماد عقوبات فورية ومناسبة ضد الفرق الإسرائيلية".

وفي تصريح لوكالة رويترز، قال الشيخ سلمان: "تقوى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال قوة أعضائه. عندما يعاني أحد الأعضاء، يتأثر بقية الأعضاء الآخرين. نحن نقف إلى جانب الاتحاد الفلسطيني وندعمه في البحث عن حلول فعالة للتظلمات التي أثارها".

وأضاف: "من واجبنا دعم الاتحاد الفلسطيني للتوصل إلى حل سريع وفعّال يتماشى مع القواعد واللوائح والنظام الأساسي للاتحاد الآسيوي والفيفا".

كان الاتحاد الفلسطيني قد أرسل اقتراحه إلى الفيفا في 11 مارس الماضي، ومن المقرر مناقشته خلال اجتماع الفيفا السنوي بعد إضافته إلى جدول الأعمال بدعم من اتحادات الجزائر والأردن وسوريا واليمن.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتحاد الفلسطینی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

النجوم يطالب اتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم نادي النجوم اليوم “الثلاثاء” بمذكرة رسمية الى الاتحاد المصري لكرة القدم ضد نادي بيراميدز، وذلك لعدم التزامه بتنفيذ القرار الصادر من الاتحاد المصري لكرة القدم رقم (2569) بتاريخ 22 يونيو 2023 ، بشأن المبالغ المستحقة لنادي النجوم.

وطالب نادي النجوم بتطبيق اللوائح والنصوص الخاصة بعدم منح الترخيص اللازم للمشاركة في البطولات الإفريقية لنادي بيراميدز والتي تمنع نادي مدين لأندية أخرى من الحصول على الترخيص ما لم يسدد المديونية المقررة (لائحة التراخيص بالكاف).

وطالب نادي النجوم من الاتحاد المصري لكرة القدم سرعة إلزام نادي بيراميدز بالسداد خلال 5 أيام، أو تطبيق ما جاء بشروط الترخيص الخاص بالمشاركات الإفريقية.

ويؤكد نادي النجوم بأنه في حال تطبيق اللوائح بعدم منح الترخيص لنادي بيراميدز هو أمر لائحي يترتب عليه إعادة ترتيب الأندية صاحبة الحق بالمشاركة في البطولات الأفريقي

مقالات مشابهة

  • استقالة كوبر مدرب منتخب سوريا بعد خماسية اليابان
  • هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا
  • النجوم يطالب اتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • إقامة منافسات الدور السداسي الليبي في إيطاليا
  • كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري
  • مدرب بيراميدز يستعد للالتحاق برخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA A
  • رئيس الدولة يستقبل اثنين من الأطفال من مشجعي نادي العين
  • 156 لاعبًا للأعمار السنية في كشوفات الأندية العمانية