الهندسية للصناعات   INDE  تستضيف ممثلى شركات عالمية للوقوف على أخر  مستجدات تكنولوجيا تصنيع المولدات وخاصة ال MTU  وحلول توليد الطاقة من مولدات الديزل والغاز و ال Dynamic UPS وحلول البطاريات لتخزين الطاقة وأنظمة CHP.

عقدت مجموعة Rolls Royce  بالتعاون مع شريكها الإستراتيجي فى مصر الشركة الهندسية للصناعات   INDE  مؤتمرا صحفيا بحضور نخبة من الإستشاريين ووفد رفيع المستوى من ممثلى شركة Rolls-Royce  وشركة صان مصر EMC  ومجموعة من عملاء شركة INDE  منهم شركات حسن علام والمقاولون العرب وماتيتو وأوراسكوم و  RO United  والمصرية للمطارات  ونخبة من المهتمين بمجال توليد الكهرباء  وخبراء مجال ال Data Center  وذلك لمناقشة مستجدات قطاع الكهرباء وأحدث تكنولوجيا MTU  الألمانية حلول توليد الطاقة الأقل إستهلاكا للوقود وأقل فى الإنبعاثات الكربونية وهو مايتوافر فى مولدات Rolls  Royce  .

 

أوضح المهندس شادى راشد مدير عام الشركة أن  INDE   هى وكيل مولدات MTU A Rolls Royce solution  فى مصر التي  تستخدم فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى ومجالات الإتصالات وتوليد الطاقة للإستخدام فى التطبيقات الإحتياطية مثل المستشفيات والمولات التجارية العمل بشكل مستمر فى الزراعة ومشروعات الـ Microgrid  وتدور إحدى الجلسات النقاشية حول ما وصلت إليه تكنولوجيا تصنيع المولدات والوصول ل  Net - Zero   بإستخدام الوقود الحيوي. 

كذا مناقشة مميزات منتجات  MTU  التي تجعلها أنسب فى مجالات مياه الشرب والصرف الصحى.

وقد تم إستخدام ماكينة  MTU مع كبرى شركات المقاولات منها المقاولون العرب وحسن علام والرواد وماتيتو، وفى أكبر  مشروعات توليد الطاقة الكهربية باستخدام الغاز الطبيعي بطاقة قدرتها ٢٦ ميجا وات مع شركة EMC - San Masr.

ومجال ال   Data Center ودعم قطاع الإتصالات وقد قامت الشركة  بعمل دراسات فنية لمشروعات توليد الكهرباء عن طريق الغاز ومشروعات micro- grid  وتعتمد خطة الشركة الفترة المقبلة على مشروعات الإتصالات وخاصة أن ماكينة  MTU    تفوق المواصفات الفنيه لهذه التطبيقات .

والجدير بالذكر أن الشركة الهندسية للصناعات   INDE تأسست عام ١٩٨٦ والتي تتضمن عدة أقسام بداخلها وأهمها قسم تصنيع أجزاء السيارات البلاستيك والصاج وذلك مع أكبر منتجين السيارات فى مصروأفريقيا جنرال موتورز وقسم تصنيع الترسيكلات بولمان  بصناعة مصرية بنسبة ٧٥% هذا بالإضافة لكونها وكيلا لمولدات  MTU ومحركات MTU  البحرية الألمانية الرائدة فى صناعة محركات توليد الكهرباء وتتراوح قدرة المولدات الديزل من 450  KVA الى 4000  KVA  ومولدات الغاز تتراوح قدرتها من  250 kW  الى 2500 kW  والتي تستخدم في مختلف مجالات توليد الطاقة.

وقال مهندس شادى راشد أن شركة INDE  شركة وطنية تساهم فى دعم الصناعة المصرية وتؤكد أن مصر بقيادتها الرشيدة الواعية قادرة على المنافسة العالمية فى مجال الصناعة وذلك بمنتجات ذو كفاءة عالية تضاهى المواصفات الفنية العالمية لمثل هذه الصناعات ويعد هدف الشركة التعاون مع الشركات العالمية مثل Rolls Royce لتوطين صناعتها بجمهورية مصر العربية 

وعبر السيد   Dennis Zumbach

Director Sales Power Generation EMEA    عن فخره وإمتنانه بوجود معداتهم في السوق المصري منذ 55 عام بالشراكة الإستراتيجية مع شركة INDE فخر الصناعة المصرية .

لافتا إلى أن مجموعة Rolls Royce  تمنح السوق  ثقة عارمة ولاسيما الفترة القليلة الماضية وماشهده من نمو متسارع وتيسيرات تمنحها الدولة للإستثمار والمستثمرين.

وقال نأمل فى الإستثمار بشكل أكبر فى السوق  المصرى والإستفادة من الخبرات المتواجدة به . 

وأضاف Zumbach أن مولدات Rolls Royce   هى أقل إستهلاك للوقود مقارنة بمثيلاتها وأقل فى الإنبعاثات الكربونية وتوفر إعتمادية عالية لتوفير الطاقة بالنسبة للإستخدامات الأكثر حساسية مثل المستشفيات والداتا سنتر ومشروعات المياه والصرف الصحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهندسية للصناعات الشركة الهندسية للصناعات صان مصر عملاء حسن علام المقاولون العرب ماتيتو أوراسكوم الاتصالات مياه الشرب الوقود الحيوي تولید الطاقة Rolls Royce

إقرأ أيضاً:

بـ4 ملايين ريال.. "المها" توقع مع "صندوق دعم الأنشطة الرياضية" اتفاقية مشروع استثماري

مسقط- الرؤية

وقعت شركة المها لتسويق المنتجات النفطية وصندوق دعم الأنشطة الرياضية اتفاقية المشروع الاستثماري التجاري "الغبرة الجنوبية بولاية بوشر"، والذي سيتم إنشاؤه في منطقة الغبرة بولاية بوشر، ويمتد على مساحة 18 ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية تصل إلى 4 ملايين ريال عُماني.

ووقع الاتفاقية عن صندوق دعم الأنشطة الرياضية سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، وعن شركة المها لتسويق النتجات النفطية المهندس حمد بن سالم المغدري الرئيس التنفيذي للشركة.

ويتضمن المشروع مرافق متنوعة تشمل الأنشطة التجارية والترفيهية والخدمية؛ ما يُوفِّر تجارب مثرية للمجتمع والزوار، ليصبح إضافة مهمة لمناطق الجذب في محافظة مسقط وسلطنة عُمان. وصُمِمَ المشروع بطراز معماري يعكس أصالة التراث العُماني، ويتكون من محطة تعبئة الوقود باستخدام الطاقة المتجددة، ومنطقة لشحن السيارات الكهربائية، ومركز متكامل لخدمة المركبات بمواصفات عالمية. كما يحتوي المشروع على مركز للأعمال بمساحات مكتبية ذكية متاحة للجميع في قلب العاصمة مسقط.

ويتميز المشروع بمساحاته البانورامية التي توفر مواقف سيارات، ممشى للرياضة، مساحات خضراء واسعة، منطقة لألعاب الأطفال، محلات لأشهر العلامات التجارية، مطاعم، مقاهي، نادي رياضي، مركز صحي وهايبر ماركت، تلتزم المحلات بمعايير الاستدامة باستخدام مصادر الطاقة الخضراء.

وقال المهندس حمد بن سالم المغدري إن مشروع الغبرة الجنوبية يمثل استمرارًا لمبادرات القطاع الخاص في طرح مشروعات متطورة ومتنوعة، تتماشى مع التقدم الذي تشهده سلطنة عُمان في مختلف المجالات، يحقق المشروع مبدأ الشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص، ويعزز هدف الشركة في توسيع مجالات تنوع مصادر الدخل.

ويأتي هذا المشروع ضمن توجه شركة المها لمواصلة التوسع والتنوع في أنشطتها للحفاظ على استدامة النمو ومواكبة المتغيرات في بيئة الأعمال. ويقع المشروع في موقع استراتيجي حيوي مقابل المجمع الرياضي ببوشر، ما يجعله مكانًا مثاليًا للنشاط التجاري والسكني. ومن خلال المساحات الخضراء الواسعة واستخدام الطاقة المتجددة وكفاءة استهلاك الطاقة، يقدم مشروع "الغبرة الجنوبية" نموذجًا للمشروعات المستدامة التي تمثل جزءًا مهمًا من اقتصاد المستقبل في سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر برلين: ألمانيا وأوروبا تعدان كييف بمزيد من المعونات لقطاع الطاقة المتضرر من القصف الروسي
  • "طاقة" الإماراتية تنسحب من صفقة استحواذ مشتركة على "ناتورجي" الإسبانية
  • زيلينسكي: تم تدمير 80% من توليد الطاقة الحرارية وثلث توليد الطاقة الكهرومائية ولدينا "خطة واضحة"
  • شركة المال للتمويل تحصل على جائزة أفضل شركة تقنية مالية للإقراض الإستهلاكي في قمة التكنولوجيا المالية
  • وزير الطاقة يستقبل نائب رئيس الشركة الكورية JP ENERGY GLOBAL
  • بـ4 ملايين ريال.. "المها" توقع مع "صندوق دعم الأنشطة الرياضية" اتفاقية مشروع استثماري
  • سحب بنك الطاقة Anker الشهير لمخاطر الحريق
  • بوفرٍ يبلغ 33 % “ترشيد” تُطلق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق جامعة الحدود الشمالية
  • “ترشيد” تُطلق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق جامعة الحدود الشمالية بوفرٍ يبلغ 33 %
  • بتكلفة تصل إلى 4 ملايين ريال.. توقيع اتفاقية "الغبرة الجنوبية بولاية بوشر"