استعدادات وتساؤلات حول مواعيد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024 وأيام الاحتفال.. مع اقتراب عام 2024، يبدأ الاهتمام بتحديد مواعيد الأحداث الدينية الهامة، مثل وقفة عرفات وعيد الأضحى، في زيادة. يطرح العديد من المواطنين تساؤلاتهم حول متى ستكون وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى لهذا العام، فضلًا عن الرغبة في معرفة عدد الأيام التي سيحصلون فيها على إجازاتهم للاحتفال بالعيد، سواء كانوا في القطاع العام أو الخاص.

تلك الأحداث الدينية والمناسبات الاجتماعية تشكل فرصة للتواصل العائلي والاحتفال بقدوم العيد، مما يجعل الاطلاع على مواعيدها وتخطيط الاستراحة والاحتفالات جزءًا هامًا من تجهيزات العام الجديد.

موعد وقفة عرفات 2024استعدادات وتساؤلات حول مواعيد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024 وأيام الاحتفال

وأوضحت الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث أن إجازة وقفة عرفات يوم السبت 15 يونيو 2024، وذلك بعد استطلاع غرة شهر ذي الحجة 1445هـ، الموافق يوم الجمعة 7 يونيو 2024.

موعد عيد الأضحى 2024

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر أن أول أيام عيد الأضحى، يكون يوم الأحد 16 يونيو 2024، ويستمر حتى يوم 19 يونيو 2024 المقبل.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى

- إجازة يوم عرفة يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.
- إجازة أول أيام عيد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو 2024.
- إجازة ثاني أيام عيد الأضحى يوم الإثنين 17 يونيو 2024.
- إجازة ثالث أيام عيد الأضحى يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024.
- إجازة آخر أيام عيد الأضحى يوم الأربعاء 19 يونيو 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى وقفة عرفات وعید الأضحى أیام عید الأضحى یوم الأضحى 2024 یونیو 2024

إقرأ أيضاً:

" لن يكون مثل وقفة عرفات".. خبر صادم من الأرصاد للمصريين بشأن طقس عيد الأضحى

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء

وقالت "منار غانم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "إنه اعتبارًا من يوم الأحد القادم، الذي يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، ستنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 4 و5 درجات مئوية مقارنة بالسبت، لتصل إلى 38-39 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

مستويات الرطوبة 

وأشارت إلى أن الطقس أيام العيد سيكون شديد الحرارة، مع درجات تتراوح ما بين 37 و39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، ومتوسطات 46 درجة مئوية على محافظات الصعيد، لكنها أقل من قيم ذروة الموجة يومي السبت والجمعة.

وعن مستويات الرطوبة، قالت إن درجات الحرارة التي تعلنها تمثل متوسطات المقاسة في الظل، لكن درجة الحرارة المحسوسة أعلى بسبب الرطوبة، مؤكدة أنها ليست بمعدلات فصل الصيف المعتادة التي تبدأ في 21 يونيو.

 

مقالات مشابهة

  • بيان بدرجات الحرارة.. حالة الطقس أيام وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024
  • " لن يكون مثل وقفة عرفات".. خبر صادم من الأرصاد للمصريين بشأن طقس عيد الأضحى
  • درجات الحرارة تتخطى الـ 40..طقس وقفة عرفة وعيد الأضحى 2024
  • موعد وقفة عرفات وأفضل الدعاء وثواب الصيام
  • طقس وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024.. موجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء
  • أقوى موجة حارة.. الأرصاد تحذر من طقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى
  • استمرار الموجة الحارة.. تفاصيل حالة الطقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى
  • مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي والخاص والبنوك
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواعيد صلاة عيد الأضحى 2024
  • تحذير من موجة حر شديدة خلال وقفة عرفات وعيد الأضحى.. ما السبب؟