استقبل مستشفى الإيمان العام عضو تجمع الرياض الصحي الأول عدد 133 مستفيد في وحدة العناية المركزة للأطفال، وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري 2024 م.
حيث أوضح "الإيمان العام" بأن الوحدة التي تم تدشينها في شهر نوفمبر من العام 2023 م؛ تقدم خدمات رعاية متخصصة للأطفال المصابين بأمراض خطيرة أو من هم في مرحلة التعافي بعد إجراء عمليات كبرى، حيث الحالات المرضية التي تم استقبالها تفاوتت بين حالات الالتهاب الرئوي الحاد، وحالات تشنجات الصرع، وحالات الحماض الكيتوني السكري الشديد، بالإضافة إلى وجود حالات تسمم الدم الحاد.


أخبار متعلقة بمشاركة 22 سيدة.. تعزيز مهارات المرأة الريفية في مجال منتجات النحلالمملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوحدة تم تدشينها في شهر نوفمبر من العام 2023 - اليوم
فيما استقبلت وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة عدد 70 حالة؛ من أطفال خدج، وأطفال لديهم حالات نقص الأكسجين الدماغي، وتسمم الدم، وعيوب القلب.تجهيزات وتقنيات حديثةالجدير ذكره أن وحدة العناية المركزة للأطفال وعناية حديثي الولادة هي أحد المشاريع التطويرية التي يشهدها "الإيمان العام"، حيث تم تجهيز الوحدتين بأحدث المعدات والتقنيات اللازمة لتقديم الرعاية الشاملة المتكاملة، عبر كوادر طبية مؤهلة ومتخصصة وذات كفاءة عالية؛ مما يحد من تحويل حالات الأطفال إلى المستشفيات الأخرى، ويساعد في إجراء العديد من العمليات الجراحية للأطفال والتي تتطلب توفر عناية خاصة ومركزة.
كما أن وجودها سيخفف العبء على غرفة الإنعاش في قسم الطوارئ، والتي كان يبقى فيها المريض حتى قبوله بمستشفى آخر؛ مما يساهم في سرعة تقديم الخدمة للمريض وحصوله عليها، وذلك وفق توجه تجمع الرياض الصحي الأول وخططه في التوسع بتقديم مختلف الخدمات الطبية الأولية والتخصصية في كافة منشآته؛ لتحقيق أهداف برنامج تحول القطاع الصحي ورؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الرياض مستشفى الإيمان العام تجمع الرياض الصحي العناية المركزة حديثي الولادة الإیمان العام

إقرأ أيضاً:

أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة

قام اليوم الجمعة الدكتور هاني السباعي مدير مديرية أوقاف البحر الأحمر، بتكريم 95 طالباً وطالبة من الطلاب المشاركين في النشاط التثقيفي الصيفي للأطفال بمسجد الميناء الكبير بالغردقة.

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناءً كاملًا وسليمًا وفى إطار النشاط التثقيفي للأطفال الذى ينظمه مسجد الميناء الكبير بالغردقة.

وأكد السباعي أن هذا التكريم يأتي لتشجيع الطلاب على حفظ كتاب الله وغرس الآداب الإسلامية والقيم السليمة، وذلك بحضور الشيخ إسماعيل أحمد علي مدير إدارة أوقاف الغردقة، والدكتور حسام الدين محمود عبد المنعم إمام مسجد الميناء، ومحمد الشافعي عضو مجلس إدارة المسجد.

يذكر أن مديرية أوقاف البحر الأحمر تقيم أسبوعياً لقاءًا ثقافيا للأطفال تتناول من خلاله تصحيح المفاهيم المغلوطة، ونشر الثقافة الدينية السليمة، وصحيح الدين من خلال قادة المديرية، وكبار علماء الدين بالغردقة، ذلك بناءً على توجيه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ودعم اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بضرورة تربية النشء ونشر الثقافة الدينية بين الأطفال.

مقالات مشابهة

  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين: لا تسمحوا للأطفال اللعب بالقرب من المسطحات المائية
  • أشياء عليك القيام بها بعد الولادة لعقلك وبشرتك
  • سر انخفاض معدل الذكاء عند الأطفال الذكور
  • «ملكة القطيفة».. دب وأرنوب وأخطبوط آمن للأطفال
  • صندوق عطاء يتوسع في مجال التأهيل المرتكز على المجتمع لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة
  • «عطاء» يتوسع في المحافظات لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة
  • صندوق عطاء يتوسع في المحافظات في خدمة الأطفال ذوي الإعاقة
  • «التضامن»: 8200 شخص من ذوي الإعاقة استفادوا بخدمات 65 وحدة تأهيل بالمحافظات
  • "العناية بشؤون الحرمين" تقدم خدمات إرشاد التائهين على مدار الساعة