أفادت الهيئة الإذاعية الإسرائيلية، اليوم الخميس، باندلاع حرائق في عدة مواقع على طول الحدود مع لبنان جراء إطلاق عشرات القذائف منذ الصباح اليوم.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية، أن قوات الاحتلال تجد صعوبة في السيطرة على الحرائق، لتعذر الوصول للمواقع خشية استهداف فرق الإطفاء بصواريخ حزب الله اللبناني.

يذكر أن تقارير إعلامية نقلت عن هيئة البث الإذاعية الإسرائيلية، ذكرت أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تطالب إسرائيل بتحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية.

وكشف حزب الله اللبناني، خلال الساعات الماضية، عن إطلاق أكثر من 60 صاروخًا على مواقع إسرائيلية ردًا على استهداف البقاع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ223 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

حزب الله اللبناني: أطلقنا أكثر من 60 صاروخا على مواقع إسرائيلية ردًا على استهداف البقاع

جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات تستهدف حزب الله شرقي لبنان

حزب الله يستهدف وحدة مراقبة إسرائيلية بعشرات الصواريخ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لبنان حزب الله عدوان إسرائيلي الحدود اللبنانية قصف اسرائيل حدود لبنان حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان صواريخ حزب الله المقاومة اللبنانية أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله المقاومة في لبنان المقاومة بلبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف 3 مواقع لجيش الاحتلال.. وينعى 2 من مقاتليه

أعلن حزب الله اللبناني مساء الخميس، استهداف ثلاثة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية، وأصابها بشكل مباشر.

وقال الحزب إنه استهدف مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في المنارة، مشيرا إلى أنه حقق "إصابة مباشرة".

وأكد الحزب في بيان آخر أن مقاتليه استهدفوا انتشارا لجنود الاحتلال في محيط موقع جل العلام بقذائف المدفعية وحققوا إصابة مباشرة، مضيفا "أن ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية استهدفوا عصر الخميس موقع الرمثا ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".‏



كما نعى الحزب في بيانين منفصلين، اثنين من مقاتليه استشهدا بقصف الاحتلال مبينا أن كلاهما ينحدر من بلدة حولا في جنوب لبنان.

ومساء الأربعاء، أعلن حزب الله اللبناني، عن استهداف مقاتليه "تجهيزات ‏تجسسية" في موقع الراهب الإسرائيلي، في حين أشارت وسائل إعلام عبرية إلى سقوط عدد من الصواريخ التي أطلقت من لبنان في مناطق مفتوحة في شتولا بالجليل الغربي.

وقال حزب الله في بيان، إنه استهدف التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع الراهب الإسرائيلي قبالة بلدة عيتا الشعب اللبنانية جنوب لبنان.

وأضاف أن مقاتليه استهدفوا "التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى ‏تدميرها".‏

وفي بيان منفصل، أفاد حزب الله باستهدافه تجمعا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع حرش شتولا بالجليل الغربي شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة بالقذائف المدفعية.



وفي السياق، قالت القناة "12" العبرية، إنه "جرى تسجيل سقوط عدد من الصواريخ التي أطلقت من لبنان في مناطق مفتوحة في شتولا بالجليل الغربي دون الإبلاغ عن إصابات"، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار دوت في المنطقة.

وشهدت الحدود اللبنانية الجنوبية مؤخرا ازديادا كبيرا في عدد العمليات والقصف المتبادل بين الجانبين.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • مقتل مسعف بالناقورة وحزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان
  • حزب الله يستهدف 3 مواقع لجيش الاحتلال.. وينعى 2 من مقاتليه
  • "حزب الله" يستهدف 3 مواقع إسرائيلية مهمة قرب الحدود اللبنانية
  • جيش الاحتلال يسقط طائرة إسرائيلية بالخطأ قرب الحدود مع لبنان
  • إسرائيل تسقط صاروخا قادما من الشرق وهدوء بالجبهة الشمالية
  • لعدم تكرار عملية السابع من أكتوبر.. دعوة إسرائيلية مفاجئة للعودة لاحتلال الجنوب اللبناني
  • حزب الله: استهدفنا مواقع إسرائيلية بالمدفعية والصواريخ وحققنا إصابات مباشرة
  • «حزب الله» يستهدف 3 مواقع ‌إسرائيلية في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة