ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة كلباء، صباح اليوم “الخميس”، الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الجامعة وذلك في مقر الجامعة.

ناقش المجلس العديد من الموضوعات المعنية بمختلف الجوانب التعليمية والأكاديمية والإدارية بجامعة كلباء واعتمد عدداً من القرارات التي من شأنها الإسهام في تحقيق تطلعاتها وتطورها.

واعتمد المجلس اللوائح الداخلية لجامعة كلباء والتي تنظم المجالات الأكاديمية والإدارية والمالية والدراسات العليا والبحث العلمي وغيرها، إضافة إلى اعتماد هيكلها التنظيمي .

واعتمد المجلس أيضا تعيين الدكتور علي الزعابي مساعداً لمدير جامعة كلباء لشؤون المجتمع والعلاقات العامة، والدكتور حسان سليم عميداً لكلية إدارة الأعمال، والدكتور لافي محمد موسى عميداً لكلية القانون.

واطلع المجلس على تقرير زيارتي وفد مفوضية الاعتماد الأكاديمي لجامعة كلباء اللتيت جرتا في وقت سابق وقاما خلالها بتقييم برنامج التربية البدنية وعلوم الرياضة.

كما اطلع المجلس على التقارير الخاصة باللجان الأكاديمية، والمالية، والالتزام والتدقيق، ولجنة تنمية الموارد المالية، وأبرز التوصيات التي من شأنها تفعيل المجالات المتنوعة في الجامعة وتسريع عمليات التقدم العلمي والأكاديمي.

وتعرف المجلس على أبرز ما تم إنجازه من قبل جامعة كلباء التي تشهد إقبالاً جيدا من الطلبة باعتبارها صرحاً ثقافياً جديداً في المدينة، ويستعد الطلبة لإكمال الدراسة خلال الفصل الصيفي فيما تعمل الجامعة على استقطاب أصحاب الخبرات من الأساتذة أصحاب الكفاءة العالية للانضمام إلى الهيئة التدريسية.

وناقش المجلس الخطوات التي تتبعها جامعة كلباء لتطوير وتعزيز مهارات وقدرات أعضاء الهيئة الإدارية من خلال تنسيبهم في دورات تدريبية تخصصية، إضافة إلى مشاركات الجامعة في الفعاليات والمبادرات المجتمعية والثقافية واستضافة المؤتمرات التعليمية.

وعلى هامش اجتماع مجلس الأمناء اطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على ملتقى الطالبات الذي يوفر منفذ بيع الأطعمة والمأكولات الخفيفة وأماكن جلوس تسع لـ 70 شخصاً، ومساحة للانتظار أو الدراسة أو العمل المشترك على المشاريع العلمية، وهو مزود بمرافق تساهم في توفير بيئة تعليمية ملائمة للطالبات من حيث المقاعد المريحة والطاولات الجانبية والفردية والمخصصة للاجتماعات، إضافة إلى النباتات المزروعة والواجهة الزجاجية التي تسمح بدخول الإضاءة الطبيعية.

حضر الاجتماع كل من الدكتور سليمان بن سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات، والدكتور عبدالعزيز بن بطي المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والدكتور سيف سالم القايدي مدير جامعة كلباء، وعلي أحمد الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والدكتور عبدالله صالح السويجي المدير التنفيذي لكليات التقنية العليا في الفجيرة، والدكتورة مريم سالم المراشدة العميد السابق لشؤون الطلبة في جامعة الإمارات، والدكتور جاستن بيتر اوكونور أستاذ مشارك في العلوم الرياضية والقياس والتقييم بجامعة موناش الأسترالية، وفيصل جاسم المدفع رئيس تمويل الأعمال – مصرف الشارقة الإسلامي، وعائشة رضا البيرق عضو المجلس الوطني الاتحادي السابق، وعبدالله إبراهيم الزعابي المستشار الإداري ومدير إدارة الأفرع بدائرة الموارد البشرية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة کلباء

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم برنامج تدريبي لأعضاء هيئة التمريض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، وبجلسته رقم 233، على مقترحات كلية التمريض بعقد برنامج تدريبي لأعضاء هيئة التمريض بالتأمين الصحي بوحدات الحالات الحرجة، وبنقابة التمريض الفرعية لتحسين أداء التمريض بوحدات الحالات الحرجة، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعميدي الكليات وأعضاء المجلس.
كما وافق المجلس على عقد دورات إسعافات أولية لأعضاء الجهاز الإداري بالجامعة، على أن يكون بالحرم الجامعي غرب وشرق النيل، بهدف إكساب العاملين المهارات والمعلومات الخاصة بالإسعافات الأولية، وتطبيقات السلامة والأمان، وكيفية التعامل مع الأزمات القلبية وانسداد مجرى الهواء المفاجئ وإنعاش القلب والتنفس الصناعي، والجروح، والنزيف والحروق والكسور والغيبوبة والتشنجات والتسمم، بالإضافة إلى الإسعافات الأولية للحالات الطارئة للأفراد التي قد تحدث في محيط العمل وكيفية التعامل الأمن معها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين العرب
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم برنامج تدريبي لأعضاء هيئة التمريض
  • أبرز قرارات اجتماع مجلس جامعة دمياط اليوم
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى لصناعة السيارات
  • رئيس جامعة سوهاج يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج هيئة التدريس
  • رئيس جامعة سوهاج يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم لجامعة دولية