كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

كشف أحمد عطية، رئيس هيئة الأوقاف، حقيقة ما أثير مؤخرا عن طرح الهيئة شقق سكنية بعدد من المحافظات.

وتداولت خلال الأيام الماضية أنباء بشأن اعتزام هيئة الأوقاف المصرية طرح وحدات سكنية بمقدم يصل لـ 16 ألف جنيه بعدد المحافظات، على أن يتم سحب كراسات الشروط من المقر الرئيسي للهيئة بالدقي.

وقال رئيس هيئة الأوقاف، في تصريحات لـ "مصراوي"، الخميس، إن كل الأخبار المتداولة عن طرح الهيئة وحدات سكنية خلال الفترة المقبلة لا أساس له من الصحة، ولم يصدر أي إعلان من الهيئة أو الوزارة.

وتطرح هيئة الأوقاف بين الحين والآخر، وحدات السكنية بمقدم يصل إلى 16 ألف جنيه بمحافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية – بورسعيد – السويس- الشرقية- الفيوم- بني سويف- البحر الأحمر- طنطا – المحلة – كفر الشيخ – دمياط – الإسكندرية – البحيرة – المنوفية – الدقهلية – المنيا – أسيوط – سوهاج – الوادي الجديد – قنا – الأقصر – أسوان.

وتتمثل شروط التقدم لوحدات هيئة الأوقاف، على النحو التالي:

- أن يقر المتقدم بأنه عاين الوحدات السكنية ويوافق على شرائها بحالته وأوصافها ومساحتها الراهنة.

- أن يقر المتقدم بأنه في حالة التعاقد معه وتأخره في سداد أي من هذه الالتزامات المستحقة عليه طبقًا للشروط المبينة بهذه الكراسة تحل على جميع الأقساط فورًا دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار، وفي حالة عدم السداد يحق للهيئة اعتبار العقد مفسوخًا من تلقاء نفسه وإعادة الإشهار عنها دون تنبيه أو إنذار أو حكم من القضاء.

- أن يتعهد المتقدم بسداد جميع المصروفات المترتبة على نقل الملكية الخاصة بالشهر العقاري أو غيرها من المصروفات الإدارية التي تقررها الهيئة، وكذلك سداد مصروفات صيانة المبنى واستهلاك الكهرباء والمياه والغاز إن وجد مع باقي المشترين طبقًا للقانون.

- أن يتعهد المتقدم بعدم إدخال أي تعديلات على العين إلا بعد الحصول على موافقة من الهيئة وبحيث لا تعطي هذه التعديلات ميزات على حساب مدخل المحلات أو البروز في الشارع أو على حساب المحلات المجاورة، على أن يتم ذلك وفقًا للقوانين والتعليمات السارية، وأن يحصل على موافقة الجهات المختصة، وأن هذه المحلات مخصصة لكافة الأغراض التجارية وخلافه عدا الأنشطة التي تضر بالصحة العامة أو تؤثر على سلامة المبنى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان هيئة الأوقاف وحدات سكنية رئيس هيئة الأوقاف هیئة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ورئيس قضايا الدولة يشهدان وضع حجر أساس مقر الهيئة الجديد بمدينة بنها

قام اليوم الخميس، اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والمستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون أبنية المحاكم والشهر العقاري، ورئيس نادي القضاة بالقليوبية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بوضع حجر الأساس لإنشاء مبنى على مساحة 625م2 بجوار نقابة المهندسين بمدينة بنها، ليكون مقراً جديداً لهيئة قضايا الدولة بالقليوبية، ويأتي ذلك بناء على قرار الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 1673 لسنة 2024 لتخصيص مساحة تلك الأرض بالمجان لهيئة قضايا الدولة.

ومن جانبه، رحب محافظ القليوبية، برئيس هيئة قضايا الدولة، والوفد المرافق له على أرض المحافظة، مشيرًا بالدور الإيجابي الذي تقوم به الهيئة للحفاظ على الحقوق وأداء الواجبات، موجها الشكر إلى رئيس الهيئة وأعضائها على التعاون الدائم والمستمر بين الجهتين.

وأشاد محافظ القليوبية، بدور رجال القضاء المصري في تفعيل القوانين والتعاون بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وهيئة قضايا الدولة، كما أشاد بالتعاون بين هيئة قضايا الدولة والمحافظة في عدد من الملفات المهمة والموضوعات الحيوية في المجالات التي تكون الهيئة طرفًا مختصًا بالبت فيها، وسرعة إنجازها والدفع بالجهود التنفيذية والتنموية، مؤكدًا بأن هيئة قضايا الدولة تعد الذراع القانوني للمحافظة في الدفاع عن حقوق الدولة.

وأكد أن مصرنا الغالية تحيا تحت مظلة القضاء العادل وتمضي قُدماً في إطار من القانون وإرساء مبادئ الحق والعدل، ولا تزال بخير بقضائها الشامخ، والجيش والشرطة، في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب رئيس هيئة قضايا الدولة، عن بالغ سعادته بالتعاون الدائم مع محافظة القليوبية مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق المتكامل بين الجهاز التنفيذي ومختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية، للحفاظ على الحقوق وأداء الواجبات، وتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين، وحماية المال العام، موجها الشكر إلى محافظ القليوبية على حرصه المستمر لتقديم أوجه الدعم لأعضاء الهيئة، ومتمنيا له التوفيق والسداد في قيادته وإدارته للمحافظة.

جاء ذلك بحضور المستشار محمود عبد الجابر عضو المجلس الأعلى للقضاء، والمستشار سامي المحمدي عضو المجلس الأعلى للقضاء، والمستشار عبد الناصر أبو العزم رئيس قطاع بهيئة قضايا الدولة، والمستشاره فاطمة العايدي رئيس قطاع بالهيئة، والمستشار محمد حسن الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، المستشار الدكتور محمود عرفات الأمين العام المساعد للهيئة، والمستشار هاني محمد رئيس المكتب الفني للهيئة، والمستشار عبد العال جرنة رئيس التفتيش الفني بالهيئة، والمستشار أحمد سعد المشرف على مكتب رئيس الهيئة، والمستشار خالد زين رئيس نادي هيئة قضايا الدولة، والمستشار أيمن الذهبي المستشار القضائي للمحافظة، والمستشار عبد المنعم رشاد رئيس نادي قضايا الدولة بالقليوبية، والمستشار الشناوي عامر رئيس فرع بنها الأول، والمستشار سعيد خاطر رئيس فرع بنها ثان، والمستشار أسامة صلاح المستشار القضائي للمحافظة، والمستشار محمود الفخراني المستشار القضائي للمحافظة.

ومن محافظة القليوبية الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ونقيب المهندسين بالقليوبية، والمحاسب محمد مرعي رئيس مدينة بنها.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء: نساند «سلامة الغذاء» لتوفير منتجات صحية آمنة
  • رئيس هيئة قناة السويس: نحرص على تعزيز قدرات الترسانات ضمن استراتيجية تنمية الأصول
  • استعراض جهود حماية المستهلك بجنوب الشرقية
  • خطة ربع سنوية لتعزيز السوق المصري بأدوية جديدة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي رئيس مدينة الدواء المصرية
  • محافظ القليوبية ورئيس قضايا الدولة يشهدان وضع حجر أساس مقر الهيئة الجديد بمدينة بنها
  • محافظ القليوبية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر أساس إنشاء مبنى جديد بمدينة بنها
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يجري جولة تفقدية داخل مدينة الدواء.. صور
  • شروط التقديم على شقق وزارة الأوقاف.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • البنك الأهلي المصري يتيح التمويل العقاري لوحدات صندوق التنمية الحضرية